كيف اكتب عنوان البريد الإلكتروني؟

كيف اكتب عنوان البريد الإلكتروني؟ وفيما نحتاج البريد الإلكتروني؟ حيث إن البريد الإلكتروني لا غنى عنه في حياتنا لأنه يوجد هناك بعض العمليات التي لا تتم إلا بامتلاك الفرد له فالبريد الإلكتروني أحد أكثر المواقع المنتشرة عالميًا والتي يمكن التعامل من خلالها بين الدول والمؤسسات المختلفة لذا ومن خلال صناع المال سوف نتعرف على كيف اكتب عنوان البريد الإلكتروني.

كيف اكتب عنوان البريد الإلكتروني؟

يمكن إنشاء البريد الإلكتروني بطرق عديدة ولكن لابد من الحرص على أن يكون اسم المستخدم الذي يتم إدخاله لا يكون مألوف حيث إنه أول خانة نجدها عند كتابة عنوان البريد الإلكتروني والذي يكون عبارة عن حروف وأرقام دون أي علامات ترميزية ومن ثم سوف نحدد اسم الدومين الذي تم إنشاء الحساب عليه سواء كان ياهو أو جيميل أو غير ذلك.

ولا تكتمل كتابة العنوان إلا بوضع تلك العلامة (@) فهي العلامة الفاصلة بين اسم الموقع واسم المستخدم الذي لابد من عدم وضع أية تعبيرات أو علامات أو اسم مستعار أثناء كتابته وخصوصًا إذا كان سوف يتم استخدامه لتقديم في أحد الوظائف ولذلك ومن خلال السطور التالية سوف نُجيب على سؤال كيف اكتب عنوان البريد الإلكتروني؟

1- الطريقة الأولى

كيف اكتب عنوان البريد الإلكتروني؟

من الممكن القيام بكتابة عنوان بريد إلكتروني عبر yahoo من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  1. نقوم في البداية بتحميل تطبيق ياهو من خلال الرابط التالي التي يمكن الدخول إلى من هنا.
  2. يتم الضغط على كلمة إنشاء حساب التي تكون متواجدة في الصفحة الرئيسية للتطبيق.
  3. سوف تظهر بعض الخانات التي يتطلب منك كتابتها والتي لا يتم نقلنا إلى الصفحة التالية إلا بمجرد كتابتها ومثال على هذه البيانات الاسم الذي لابد أن يكون مميز وكلمة المرور والجنس وتاريخ الميلاد وغيرها من المعلومات الأخرى.
  4. يتم الضغط على زر التالي والموافقة على كافة الأذونات التي تتعلق بسياسة الخصوصية.
  5. وبعد الضغط على كلمة متابعة يكون تم إنشاء عنوان البريد الإلكتروني بنجاح وبذلك نكون قد أجبنا على سؤال كيف اكتب عنوان بريد إلكتروني.

اقرأ أيضًا: استرجاع حوالة ويسترن يونيون من الفرع وخدمة العملاء والبريد الإلكتروني

2- الطريقة الثانية

كيف اكتب عنوان البريد الإلكتروني؟

يمكن الإجابة على سؤال كيف اكتب عنوان البريد الإلكتروني؟ من خلال استخدام تطبيق Hotmail    والذي يتم إنشاء حساب عليه من خلال القيام بالآتي:

  1. من خلال زيارة الموقع الخاص بـ Hotmail   أو الموقع التابع إلى شركة مايكروسوفت من خلال النقر هنا.
  2. لابد من التأكد ان الهاتف الخاص بك متصل بخدمة الإنترنت من أجل إتمام عملية التحميل السابقة.
  3. من خلال الضغط على كلمة إنشاء حساب جديد سوف ننتقل إلى الصفحة التالية التي سوف يتم اختيار من خلالها أنك تريد إنشاء حساب على. Hotmail
  4. يتم كتابة اسم البريد الإلكتروني في الخانات الفارغة والتي قد تكون تابعة لـ Hotmail ومن ثم يتم الضغط على زر التالي.
  5. لابد من كتابة كلمة المرور التي سوف تستخدم من أجل القيام تسجيل الدخول فيما بعد وحتى نستطيع الانتقال إلى الخطوة التالية لابد من التأكد من الضغط على كلمة التالي.
  6. سوف يتم إدخال اسم للمستخدم من خلال وضع الاسم الأول في الخانة الأول والاسم الأخير في الخانة الثانية وننتقل للخطوة التالية والتي تشتمل على اسم البلد التابع لها وتاريخ الميلاد.
  7. يمكن التحقق إذا ما كان المستخدم روبوت أم لا من خلال حل اللغز الذي سوف يظهر أمامك والذي يتغير بشكل مستمر وبذلك قد تكون تمت كافة الخطوات بشكل ناجح.

3- الطريقة الثالثة

كيف اكتب عنوان البريد الإلكتروني؟

يمكن إنشاء حساب على الجيميل والذي من خلاله نتعرف على إجابة سؤال كيف اكتب عنوان البريد الإلكتروني؟ وتتم تلك العملية عبر تنفيذ الخطوات التالية:

  1. من الممكن إنشاء حساب على الجيميل من خلال البحث عبر المحرك الخاص بالبحث أو من خلال تحميل تطبيق الجيميل من  خلال الضغط  هنا.
  2. سوف تظهر لنا بعض الخانات الفارغة والتي تتطلب من المستخدم القيام بتسجيل بعض المعلومات الشخصية مثل الاسم الأول والأخير وكتابة عنوان البريد الإلكتروني وكلمة السر.
  3. بعد كتابة كلمة السر مرة أخرى من أجل تأكيده ننتقل على الصفحة التالية والتي تحتوي على اسم الدولة وتاريخ الميلاد ورقم الهاتف والذي يكون اختياري.
  4. بمجرد الضغط على زر التالي فإنه سوف يتطلب منك الموافقة على كافة البنود الخاصة بسياسية الخصوصية لابد من الضغط على كلمة أوافق من أجل إتمام خطوات إنشاء الحساب على الجيميل.

اقرأ أيضًا: طريقة تفعيل حساب Paypal بفيزا البريد المصري Easy Pay

مميزات عنوان البريد الإلكتروني

إن من أبرز المميزات التي يكفلها عنوان البريد الإلكتروني ما سوف نتناوله فيما يلي:

  • يمكن من خلال البريد الإلكتروني الخاص بك التواصل مع الآخرين ممن يملكون بريد إلكتروني أيضًا بالإضافة إلى إمكانية إرفاق بعض الصور والفيديوهات وكافة الملفات والروابط من خلال البريد.
  • يحتفظ البريد الإلكتروني بالرسائل التي تم إرسالها لفترة كبيرة حيث إنه يمكن الدخول إلى تلك الرسائل عند الحاجة إليها دون فقدها.
  • الأفراد الذين يمتلكون حساب على الجيميل يستطيعون التمتع بكافة الخدمات المجانية التي يوفرها والتي من ضمنها هي تنزيل بعض التطبيقات على أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية الخاص بهم.
  • إن من خلال البريد الإلكتروني يمكن تسجيل الدخول على متجر بلاي المتواجد داخل الهواتف التي من النوع الاندرويد حيث إن ذلك المتجر يتيح تحميل كافة التطبيقات وبعض الكتب التي قد يحتاجها المرء بشكل مجاني تمامًا بالإضافة إلى أنه هناك بعض التطبيقات التي لا يمكن تحميلها إلا بمقابل مادي.
  • يمكن التواصل مع أكثر من شخص في نفس الوقت من خلال البريد الإلكتروني.
  • كما أن هناك بعض التطبيقات التي تحتاج إلى البريد الإلكتروني من أجل القيام بتسجيل الدخول مثل تطبيق الانستقرام والفيس بوك وتويتر.
  • يُمكن من خلاله إرسال الإخطارات الخاصة ببعض الشركات وذلك لأن هناك بعض التعليمات التي قد تحتاج الشركات على إعلام كافة الموظفين بها في نفس الوقت ودون الحاجة للتواصل مع كل فرد بشكل منفصل والذي يستغرق وقت طويل وجهد.
  • الشهادات التي تشير إلى انتهاء بعض الأفراد من الدورات التعليمية حيث إن هناك شريحة كبيرة من الأفراد حول العالم يلجأون للتعلم عن بعد.
  • أحد المميزات التي يتمتع بها عنوان البريد الإلكتروني هو أن إرسال الرسائل لا يحتاج من المرء إلى ضغطة زر واحدة تتم عملية الإرسال بنجاح وعلى الفور وهذا ما يجعل استخدام أفضل بكثير من استخدام الطرق العادية لإرسال التي تتطلب الكثير من الوقت والجهد.
  • يُعد البريد الإلكتروني ضروري وذلك حتى يستطيع المرء القيام بتقديم على الوظائف حيث إنه لابد من امتلاك بريد إلكتروني من أجل إرفاقه في السيرة الذاتية الخاصة بهم والتي يتم من خلاله التواصل مع المتقدم من أجل إخطاره بقبول أو رفضه في تلك الوظيفة.

عيوب البريد الإلكتروني

وعلى الرغم من كم المميزات التي يكفلها عنوان البريد الإلكتروني إلا أن هناك بعض العيوب التي سوف نذكرها في النقاط التالية:

  • يتطلب إرسال الرسائل أن يمتلك الشخص الذي سوف تقوم بإرسال الرسائل له بريد إلكتروني حتى يتسلم تلك الرسائل.
  • من الممكن أن تتم سرقة ذلك البريد الإلكتروني أو اختراقه من قبل بعض الأفراد مما يؤدي على تسرب البيانات الشخصية بك وخصوصًا إذا تم تخزين كافة المعلومات التي يحتوي عليها الهاتف المحمول وفي تلك الحالة سوف يفقد البريد الإلكتروني أهم مميزاته وهي الخصوصية.
  • يمُمكن استغلال البريد الإلكتروني من أجل نشر الإعلانات التي لا أصل لها والروابط الوهمية.
  • الدقة التي يتمتع بها البريد تجعله يتطلب العديد من المعلومات حتى تستطيع إرسال الرسائل حيث إن أخطأ المرء في كتابة حرف واحد في عنوان البريد الإلكتروني فإن ذلك سوف يؤدي إلى إرسال رسائل خاطئة.
  • تنتقل عبره الفيروسات الضارة بكل سهولة إلى الأجهزة المرتبطة بذلك البريد الإلكتروني.
  • أحد أبرز العيوب هو أن عدم كتابة العنوان يجعل البريد يتحول من مهم إلى عشوائي.

كيف يمكن إرسال الرسائل عبر البريد الإلكتروني؟

يمكن القيام بإرسال الرسائل بكل سهولة من خلال البريد الإلكتروني ولكن حتى يستطيع الفرد التمتع بتلك الخدمة لابد له من اتباع الخطوات الآتية:

  1. لابد من التأكد أنك تمتلك حساب على البريد الإلكتروني.
  2. ومن ثم يتم تسجيل الدخول إلى ذلك البريد الإلكتروني من خلال كتابة كلمة السر الخاصة بك واسم المستخدم التي سبق أن قمت بإنشائها من خلال إجابتنا على سؤال كيف اكتب عنوان البريد الإلكتروني؟
  3. بمجرد الدخول إلى الصفحة الرئيسية سوف نجد أن كلمة إنشاء نقوم بالضغط عليها وفي حالة لم تتواجد تلك الكلمة سوف نجد بديل لها وهي علامة (+) والتي من خلال النقر عليها سوف ننتقل إلى الصفحة التالية.
  4. سوف نجد ثلاثة خانات فارغة وواحدة مدون بها عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك فأول خانة فارغة مكتوب بجانبها (إلى) يتم فيها كتابة البريد الإلكتروني الخاص بالمرسل إليه.
  5. يتم كتابة عنوان الرسالة في الخانة المدون بداخلها كلمة موضوع.
  6. في الخانة الثالثة الفارغة يقوم المرسل بكتابة النص الخاص بالرسالة المراد إرسالها.
  7. يتم الضغط على الزر الخاص بإرسال من أجل إتمام العملية بنجاح.

اقرأ أيضًا: مميزات وعيوب الإدارة الإلكترونية

نصائح عند كتابة البريد الإلكتروني؟

وبعدما تعرفنا على إجابة سؤال كيف اكتب عنوان البريد الإلكتروني؟ توجد الكثير من التعليمات التي لابد من القيام بها حتى يتم إرسال بريد إلكتروني جيد وهذا ما سوف نذكره فيما يلي:

  • لابد أن تكون صياغة عنوان النص جيدة بالإضافة على ذلك فإن احتواء خانة الموضوع على فراغات فذلك يؤدي إلى تحويل الرسالة إلى صندوق البريد العشوائي.
  • إذا كانت الرسالة التي سوف يتم إرسالها صغيرة فإنه من الأفضل كتابتها في خانة الموضوع.
  • يجب أن تكون الرسالة موجزة وواضحة حتى لا يتطلب قراءتها وقت طويل.
  • من الأفضل أن تحتوي الرسالة على كلمة ترحيب قبل الدخول في مضمون الرسالة.
  • في النهاية لابد من أن تتم كتابة التوقيع الخاص بك وجملة تختتم بها الرسالة.
  • أحد الأمور الغير مقبولة تمامًا ان تتضمن الرسالة على خطأ إملائي أو نحوي لذلك لابد من الحرص أثناء عملية الكتابة.
  • لا يجب الاعتماد على البريد الإلكتروني كوسيلة تواصل بشكل مستمر.

قد لا نحتاج إلى كثير من الوقت حتى نستطيع كتابة عنوان البريد الإلكتروني بشكل صحيح لذلك لابد أن نتعلم كيفية القيام بذلك في حالة الحاجة له في المستقبل.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.