كيف أتاجر بالذهب عن طريق البنك

كيف أتاجر بالذهب عن طريق البنك؟ وما هي النصائح الهامة في استثمار الذهب؟ يعتبر الذهب من أجمل الحُلي وأهمها، كما أنه يعد الطريقة الأكثر أمانًا في حفظ الأموال سواء كان بالقطع الصغيرة أو من خلال السبائك، ومع التطور والمميزات التي تقدمها البنوك نوضح التفاصيل الخاصة بتجارة الذهب عبرها من خلال موقع صُناع المال.

كيف أتاجر بالذهب عن طريق البنك

 الذهب لا يمكن الاستغناء عنه في الحياة وهذا لأنه المفضل للكثير من النساء، والاستثمار فيه من الاستثمارات الناجحة بكل وقت، ولا تقل قيمته بل تزيد، ومن أحلام البعض التجارة به، لكن العائق المادي يكون هو الذي يقف أمامهم لكن من الممكن أن يتم البدء بهذا عن طريق البنك بمبلغ بسيط.

فلا يلزم الحصول على عشرات الآلاف من الدولارات، بل بمكن أن يتم بالمُتاح، وذلك يعتمد على الدولة التي يوجد بها الفرد حتى يتم حساب الربح الجيد بعيدًا عن إهدار الوقت والمحاولات، وفي الوقت الراهن هُناك العديد من البنوك التي تُسهل من التجارة في هذه السلعة.

على رأس هذه البنوك مصرف الراجحي في المملكة العربية السعودية، والذي يمتلك فروع لا حصر لها، فهو يُتيح إمكانية المتاجرة بالذهب عن طريقه، وهذا ويكون عن طريق التوجه إلى الفرع الأقرب منك، التواصل مع مُدير العلاقات خاصتك أو الاتصال بالرقم الخاص بهذه الخدمة (920003344).

اقرأ أيضًا: هل تجارة الذهب مربحة

شروط التجارة بالذهب في بنك الراجحي  

ما زلنا في موضوعنا كيف أتاجر بالذهب عن طريق البنك ومن هنا نشير إلى أن كل بنك يكون له بعض الشروط الخاصة به التي يجب أن تتوافر حتى يسمح للعميل بالانضمام لهذه الخدمة، وتأتي شُروط الراجحي على النحو التالي:

  • ألا يقل عمر الشخص عن 18 عام.
  • أن يمتلك حساب بالبنك.
  • الحد الأدنى لشراء السبائك هو 10 جرام.

أشكال استثمار الذهب مع البنوك

من خلال حديثنا عن كيف أتاجر بالذهب عن طريق البنك نوضح أن يمكن للشخص أن يستثمر الذهب بأشكال مختلفة مع البنوك في الدول العربية بجانب الخزينة التي تم الإشارة لها في السابق، فهي تنقسم إلى:

 1- شهادات إيداع الذهب

هي من الطرق الشهيرة في هذا النوع من الاستثمار وتكون بوضع شهادات متفق عليها في عقد يسمى بالتبادل التجاري الآجل، يكون بين كافة البنوك المركزية والعملاء والمستثمرين.

يكون هذا من خلال تحويل الذهب إلى قيمة ورقية بحساب عدد الجرامات، ويكون من حق المالك أن يستفيد من بيعها في أي وقت يرغبه دون شروط أو خسارة، حتى التقليل من قيمتها، كما يمكن بيعها بين عملاء دون الحاجة إلى رؤية الذهب من الأساس أي أنه لا يوجد عوائق.

كما وفرت الأنظمة البنكية تبديل هذه الشهادات في النهاية بالذهب الذي يساوي قيمتها مرة أخرى بعيدًا عن تقليل عدد الجرامات.

اقرأ أيضًا: أسرار تجارة الذهب وأنواعها وكيفية الاستثمار فيها

2- السبائك الذهبية

هي من أفضل الطرق المتبعة في الوقت الحالي باستثمار الذهب مع البنوك، فيمكن أن يحتفظ العميل بالسبائك الخاصة به في البنك أو شراء أجود أنواع السبائك منه لأنه يوفر الأوزان المختلفة، وفي هذا ضمان بتقليل قيمة الخسائر المعروفة بهذا الأمر ويمكن بيعها من خلال البنك نفسه بعيدًا عن عمليات النصب والاحتيال.

3- استثمار الحلي

على الرغم من أن هذه الطريقة تحمل بعض الخسائر عند الرغبة في البيع على الأخص لو كان بعد وقت قريب إلا أنه من الممكن وضعها في البنوك، لكن هنا يكون المسمى الأدق هو الادخار وليس الاستثمار.

4- العملات الذهبية

في حديثنا عن كيف أتاجر بالذهب عن طريق البنك نشير إلى أن العملات الذهبية من ضمن الاختيارات الجيدة في استثماره، وهذا لأن كل العملات تحافظ على قيمتها التي تم تصنيعها بها، فالبنوك اليوم تقدم أفضل العملات الذهبية بكل أشكالها وأوزانها وهي لا تتذبذب بسهولة في السوق العالمي.

اقرأ أيضًا: تجربتي في تجارة الذهب

النصائح الهامة في استثمار الذهب مع البنوك

في إطار حديثنا عن كيف أتاجر بالذهب عن طريق البنك نتطرق في هذه الفقرة إلى بعض النصائح الهامة التي قالها خبراء المستثمرين، وهي تتمثل في:

  • ضرورة الدراية الجيدة للموضوع حتى يتم التعرف على الآلية الصحيحة في سير تجارة الذهب والاستثمار به.
  • اختيار نوع الذهب الذي يناسب السوق والمستقبل حتى يكون هناك ضمان واضح بأن سوف يأتي بالربح المطلوب.
  • من الأخطاء الشائعة التي يفعلها الكثير هو تجميد كل المدخرات في الذهب، بل الأصح الاحتفاظ بمبلغ بالبنك يكون جاهز لحالات الطوارئ المختلفة وهذا حتى يتم تجنب الاضطرار للبيع في الوقت الذي يكون الذهب به في حالة ركود ومن ثم التعرض للخسارة.
  • صناديق الاستثمار بالبنك هي الأكثر أمانًا، على الأخص لو كان الفرد مبتدئ في المجال، وهذا لأنها تعمل على اتباع المؤشرات مع الأسواق العالمية.

لا يجب تعقيد الأمور، والقول إن الذهب من الصعب الحصول عليه أو التجارة والاستثمار فيه، فكل الكبار في هذا المجال كانوا في البداية مبتدئين، ويسعون للتعلم الدائم في كيفية الاستغلال الصحيح للمال، كما أن عدم النجاح فيه لن يؤدي للخسارة الفادحة كما يحدث في الكثير من الطرق الأخرى.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.