كيف أبحث عن عمل في الإنترنت

كيف أبحث عن عمل في الإنترنت؟ وهل العمل على الإنترنت له فائدة كبيرة؟ ففي الوقت الحالي يلجأ الكثيرون إلى العمل على مختلف المنصات الإلكترونية توفيرًا لجهد الذهاب لمكاتب العمل، أو ليكون عملًا إضافيًا إلى جانب الدراسة أو العمل الأساسي، انطلاقًا من ذلك نجيب لكم من خلال موقع صناع المال عن سؤال كيف أبحث عن عمل في الإنترنت؟

كيف أبحث عن عمل في الإنترنت؟

العمل عن بعد في السنوات الحالية أصبح رائدًا بشكل كبير، فأصبح أقوى منافس للوظائف التقليدية التي يجب فيها الذهب يوميًا إلى مكاتب العمل وقضاء ما لا يقل عن ثمانية ساعات مقابل مجهود كبير ومبالغ مالية زهيدة.

لذا فإن العمل الحر في الوقت الحالي أصبح هدف الكثير من الطلاب وحديثي التخرج أو العاملين في الوظائف التقليدية منذ سنوات، خاصة وأن تلك المنصات غيرت من مفهوم العمل التقليدي بشكل جذري.

تتميز تلك المنصات بالتنوع، فمنها العربية والأجنبية التي تجعلك تعمل بأرقى الشركات العالمية دون الحاجة للسفر إلى المقر الأصلي أو ترك المنزل من الأساس، بناءً على ذلك نجيب لكم عن سؤال كيف أبحث عن عمل في الإنترنت من خلال الفقرات التالية:

1ـ موقع snagajob

كيف أبحث عن عمل في الإنترنت

يعتبر من أفضل المواقع التي يمكن من خلالها العمل بنظام الساعة لأنه يتضمن القوائم المتنوعة إلى جانب الواجهة السهلة بالاستخدام، فهو يقدم الوظائف بمجال خدمة العملاء والرعاية الصحية والمبيعات والأمن والضيافة وتوصيل الطعام، ويمكن الدخول إليه من هنا.

اقرأ أيضًا: كيف أبدأ مشروع بدون رأس مال

2ـ موقع سوق فن Souqfann

كيف أبحث عن عمل في الإنترنت

يقوم ذلك الموقع باستهداف الحرفيين والفنانين وجميع المالكين للمهارات الإبداعية بمختلف المجالات، حيث يستطيعون بيع منتجاتهم عليه، وتم إنشاء الموقع بعام 2018 من أجل دعم الفنانين بالمنطقة العربية، ويمكنكم الوصول إلى هذا الموقع عبر النقر هنا.

كما أن للموقع العديد من المميزات التي تجعل الأفراد يلجؤون إليه بشكل كبير، ونذكرها لكم في النقاط التالية:

  • التكلفة التسويقية المنخفضة: لأن البائع لا يقوم بدفع أية مبالغ مالية لتسويق المنتجات إلا إن تم بيعها؛ بسبب استقطاع نسبة قليلة من الربح كبديل للتسويق وتغليف المنتجات وتوصيلها.
  • حرية البائع بوضع السعر المناسب للمنتج دون أن تتدخل إدارة الموقع بذلك، كما تكون هناك حرية في تخفيض الأسعار بمواسم التخفيضات أو بقائه كما هو.

3ـ موقع Fiverr

كيف أبحث عن عمل في الإنترنت

يعد ذلك الموقع من أسواق الخدمات المصممة لتكون ملائمة لاحتياجات رائدي الأعمال في مختلف المجالات، كما يمكن لأرباب العمل به إيجاد الموهوبين ذوي العمل الحر لعمل الكثير من المشروعات قصيرة المدى، سواء كان يتم البحث على المسوقين أو الكتاب أو المبرمجين أو عاملين بأي مجال آخر، ويمكن الدخول إليه من هنا.

يتميز الموقع إلى جانب المجانية بعدة أمور تجعله رائدًا في مجال العمل الحر العالمي، ونذكرها بالنقاط التالية:

  • الدقة بتسليم المهام بموعدها في الجودة التي يحتاج إليها العملاء؛ لأنه يمكن لأرباب العمل فيه تقييم ما قدم إليهم، ومتابعة التقدم من أجل تحديد الأهداف وتحقيقها في نهاية الفترة المحددة للعمل.
  • يستطيع العاملين المستقلين الحصول على التقييم وأن يتم عرضهم على اللوائح الترويجية.
  • يوجد على الموقع قنوات الاتصال الآمنة الخاصة التي يمكن للمستقلين وأرباب العمل التواصل بها دون أن يتم تزوير الملفات أو سرقتها.
  • يمكن لرب العمل الاطلاع على كافة المعلومات الشخصية للمستقل والتعرف إلى مهاراته لاختياره في حال أنه مناسبًا بتقديمك المهام في الجودة المطلوبة.
  • طرق الدفع جميعها تكون آمنة بين المستقلين وأرباب العمل.

4ـ موقع أريد Ureed

كيف أبحث عن عمل في الإنترنت

يقدم الخدمات التحريرية  حيث يتيح العمل عن بعد بمجال الترجمة والتحرير، كما أنه يوفر المساحة التي يمكن أرباب العمل نشر أية مشروعات ذات صلة باللغة بشكل إلكتروني والتعرف إلى الأسعار المتاحة، وبالتالي اختيار المتقدمين ذوي الكفاءة والخبرة العالية الملائمين لتنفيذ تلك المشروعات، ويمكن الدخول له من هنا.

في المقابل يستطيع المحررين والمترجمين الاطلاع على المشروعات الهامة في أهم المشروعات المتاحة على الموقع والتقدم بالعروض لكي تنفذ والبدء بالعمل بعد التعاقد مع أصحاب العمل فيها.

5ـ موقع مستقل

كيف أبحث عن عمل في الإنترنت

من المواقع التابعة لشركة حسوب حيث إنها تربط بين الشركات وأصحاب المشروعات بالمنطقة العربية مع أفضل العاملين المستقلين ذوي الحرفية العالية بمختلف المجالات من أجل ضمان اكتمال المشروعات بالشكل المطلوب، ويتم الدخول والتسجيل فيه من هنا.

تقوم المنصة بضمان حقوق الأفراد المستقلين وأصحاب الشركات بشكل حرفي، حيث يقوم الموقع بدور الوسيط بينهم إلى أن يتم تسليم العمل بشكل كامل.

6ـ موقع خمسات

كيف أبحث عن عمل في الإنترنت

هو من أشهر المواقع العربية في مجال العمل الحر، فيتم فيه بيع وشراء الخدمات الصغيرة، وهو يجمع بين الشباب العربي والمشترين بالفئات المختلفة ذوي الاستعداد التام في شراء تلك الخدمات، من أجل توفير الدخل المناسب للمستقلين في السعر الاقتصادي لأرباب العمل، والتسجيل فيه يكون من هنا.

7ـ موقع تصميمي

كيف أبحث عن عمل في الإنترنت

بينما نتناول إجابة سؤال كيف أبحث عن عمل في الإنترنت، فإن تلك المنصة هي الأولى من نوعها في تعزيز المواهب العربية؛ لأنه يقدم فرص العمل ذات الدوام الكامل أو الجزئي.

حيث إنها تقدم العديد من فرص العمل في مختلف مجالات التصميم مثل: الهندسة المعمارية والتصوير والتصميم الجرافيكي والرسوم المتحركة والعديد من أنواع الفنون، ويتم التسجيل فيه من هنا.

اقرأ أيضًا: كيف أجمع المال بسرعة وبأبسط الطرق

8ـ موقع Upwork

كيف أبحث عن عمل في الإنترنت

يقوم ذلك الموقع العالمي الشهير بالعمل عبر نظام السحابة، والذي يجمع عدد كبير من أصحاب الأعمال والباحثين عن فرص العمل المناسبة لخبراتهم ومهاراتهم، ويمكن الدخول فيه من هنا، وإلى جانب تميزه بقدرته على التعرف إلى أرباب العمل أو المستقلين المزيفين، فله العديد من المميزات الأخرى التي نذكرها بالنقاط التالية:

  • سهولة الاستخدام بسبب تقديمه خدمات إجراء المقابلات بين المستقلين وأصحاب العمل على الإنترنت، وبالتالي إمكانية الاختيار من بين المتقدمين بشكل سهل، وزيادة فرص العثور على العمل.
  • توافر قنوات الاتصال الداخلية والتي تضمن الإنتاجية واستمرار العمل، وبالتالي التسهيل من عملية تقديم التغذية الراجعة إلى المستقل والتشارك بالملفات المتنوعة معهم.
  • يمكن اتباع المستقلين من قبل أرباب العمل بشكل سهل دون الحاجة للدخول إلى مكاتبهم؛ لأن الموقع يتيح لهم التحقق من ساعات عملهم، والقيام بالحسابات قبل التمويل وتجهيز الفواتير وجدولتها كل ساعة.
  • استقلال محرك البحث المدعوم بعلم البيانات ومجموعة من الخوارزميات ذات الثقة التي تمكن الشركات من تضييق القائمة الطويلة الخاصة بالموظفين المرتقبين وتوفير الفرص للآخرين الذين يعملون لحسابهم الخاص من أجل تصفية الوظائف المناسبة لمهاراتهم بشكل فعال.

9ـ موقع Peopleperhour

كيف أبحث عن عمل في الإنترنت

في صدد شرح سؤال كيف أبحث عن عمل في الإنترنت، فذلك من المواقع التي يكون هدفها الأول تمكين المهنيين عالميًا لأداء الأعمال الممتعة؛ بسبب توفيره العديد من الأدوات لإدارة المهام المختلفة ذات الصلة بالعمل الحر، ويمكن التسجيل به من هنا.

يتميز الموقع بتواجد النظام الأساسي المتضمن عدد من المميزات، مثل: إدارة الحسابات والفوترة ومراجعة الطلبات، وذلك بالإضافة إلى عدة مميزات أخرى، نعرضها فيما يلي:

  • تعدد طرق الدفع سواء من خلال الدفع بطريقة الكاش أو الأقساط أو عبر الدفعات الشهرية.
  • أمان حق المستخدم بأن يدفع صاحب العمل جزء من الراتب المتفق عليه قبل بدء المستخدم بالعمل، ولمان تمام عمله على أفضل وجه قبل دفع باقي الحساب عبر أرباب العمل.
  • السهولة بإدارة الحسابات الشخصية والتعرف إلى كافة المعلومات التي يكون بحاجة إليها، والأدوات اللازمة بكل سهل.

اقرأ أيضًا: أفضل 10 طرق للعمل عن طريق الإنترنت للنساء

10ـ موقع فريلانسر

كيف أبحث عن عمل في الإنترنت

يقوم الموقع بجمع أرباب العمل والمستقلين بأكثر من 247 دولة، فهو يوفر الكثير من الأدوات المتقدمة والأساسية على أساس المهارات، والأمان مقابل الكفاءة العالية، ويتميز الموقع بالعديد من الأمور التي نعرضها بالنقاط التالية:

  • يمكن لأرباب العمل التعرف إلى ملفات المستقلين وتصفحها عبر نشر المشروع الذي يتم من خلاله استقبال الكثير من الطلبات خلال دقائق معدودة، أما المستقلين فيمكنهم التوصل إلى عدد كبير من الوظائف المناسبة لإمكانياتهم ومهاراتهم.
  • الأمان بطرق الدفع المتعددة، حيث يقوم صاحب المشروع بدفع المال إلى المستقل بعد إتمام العمل.
  • حساب الوقت الذي يتم استخدامه في إنجاز الأعمال، وتوصيل التحديثات والمعلومات بين المستقلين وصاحب العمل عبر الدردشة المباشرة بأي وقت ومكان عبر التطبيق الخاص بالموقع الذي يمكن تحميله للهواتف الأندرويد من هنا.

إن العمل على الإنترنت في الوقت الراهن أصبح من الأمور الميسرة التي تمكنك من العمل في الخارج دون الحاجة للسفر أو الذهاب إلى مكاتب العمل ببلدتك، وذلك مقابل المال الوفير.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.