كيف اعرف رقم صندوق البريد الخاص بي مصر 2022

كيف أعرف رقم صندوق البريد الخاص بي؟ وما هو رقم الصندوق البريدي؟ وما فائدته؟ قد يتغاضى الكثير من المواطنين السعوديين عن معرفة الرمز البريدي الخاص بمنطقتهم ظنًا منهم أنهم لن يقوموا بالاستفادة منه في أي من أمور حياتهم، لذا ومن خلال موقع صناع المال سنذكر الإجابة التفصيلية على سؤال كيف أعرف رقم صندوق البريد الخاص به؟

كيف أعرف رقم صندوق البريد الخاص بي؟

أصبح من السهل أن يتعرف المواطن السعودي على رقم الصندوق البريدي الخاص به من خلال موقع العنوان الوطني السعودي، لذا تكمُن الإجابة على سؤال كيف أعرف رقم صندوق البريد الخاص بي؟ باتباع واحدة من الطرق الآتية:

1- من خلال الموقع الإلكتروني

بإمكان العميل أن يعرف رقم الصندوق البريدي الخاص به من خلال الموقع الإلكتروني وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. ادخل على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالعنوان الوطني السعودي من هنا.
  2. قم بالضغط على كلمة مساعدة الموجودة في أعلى الصفحة.
  3. ستفتح أمامك قائمة بها عدة اختيارات يجب اختيار التحقُق من صندوق البريد.
  4. ثم ستنفتح صفحة أخرى وستطلب منك تحديد مدينتك.
  5. كما ستطلب تلك الصفحة الرمز البريدي يمكن معرفته عن طريق الدخول هنا ثم كتابة منطقتك ومدينتك وسيظهر أمامك فورًا.
  6. بعد كتابة الرمز البريدي أكتب تحقق وستظهر لك النتيجة التي تريدها.

اقرأ أيضًا: كيفية عمل كشف الحساب البريد بنك المغرب

2- خدمة العملاء

في حال كان المواطن السعودي أو المقيم في السعودية لا يستطيع التعامل مع التكنولوجيا وأجهزة الكمبيوتر ولن يستطيع الدخول على الموقع الإلكتروني للبريد السعودي فيمكن الاتصال على الرقم: 920005700، وسيجيب أحد موظفي الدعم الفني لهيئة البريد حينها يجب ذكر البيانات الشخصية ثم سيجد له رقم صندوق البريد الخاص به ويمليه عليه في الهاتف أيضًا.

3- زيارة الفرع

استكمالًا للإجابة على سؤال كيف أعرف رقم صندوق البريد الخاص بي؟ نوضح هذه الطريقة، وهي تتطلب زيارة أقرب فرع لمؤسسة البريد الوطني السعودي في المنطقة التي يعيش فيها المواطن ثم يتقدم بطلب فتح صندوق البريد الخاص به، ويجب اصطحاب بعض المستندات التي تثبت هويته ومكان سكنه وما يشبهها، وبعد أن يعطي المواطن أو المقيم كل بياناته للموظف المسؤول سيقوم الموظف بإخباره رقم الصندوق البريدي الخاص به.

اقرأ أيضًا: تتبع شحنة البريد السعودي 

كيف يُمكن التسجيل في العنوان الوطني السعودي؟

في سياق الإجابة على سؤال كيف أعرف رقم صندوق البريد الخاص بي؟ وحيث إننا نذكر الطريقة من على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالعنوان الوطني السعودي فيمكن أن يكون المواطن السعودي لا يملك حساب على هذا الموقع، لذا سنذكر طريقة التسجيل فيه فيما يلي:

  1. الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي للعنوان الوطني السعودي من هنا.
  2. من الصفحة الرئيسية ستجد عدة نوافذ اضغط على نافذة العنوان الوطني.
  3. حينها سينقلك الموقع لصفحة أخرى لتسجيل الدخول كمستخدم جديد.
  4. يجب اختيار نوع الحساب سواء كان لأفراد أو أعمال أو خدمات حكومية.
  5. ثم املأ الخانات التي تليها باسم المستخدم أو رقم الهوية أو رقم الإقامة إذا لم تكن مواطن سعودي.
  6. قم بتحديد كلمة سر للحساب.
  7. ثم في الخانة التالية سيطلب منك إدخال الرمز المائي يجب إدخاله بطريقة صحيحة ثم اضغط على تسجيل دخول.

ما هو رقم الصندوق البريدي؟

رقم الصندوق البريدي أو ما يطلق عليه بالرمز البريدي أو الكود البريدي هو عبارة عن عدة أرقام أو أرقام وحروف تميز المكتب البريدي للمنطقة عن غيره من المكاتب البريدية الأخرى، كما يتكون من خمس خانات أرقام تُعبر كل خانة عن تفاصيل عنوان المكتب البريدي، فتشير الخانة الأولى من اليسار إلى المنطقة وتختلف باختلاف المنطقة.

ثم تشير الخانة التي تليها إلى تفاصيل الحي بداخل المنطقة، والخانة الثالثة تعبر عن نوع الخدمة التي يقدمها مكتب البريد، أما الخانتين الرابعة والخامسة فهما مسؤولتين عن تحديد عنوان المكتب البريدي بالتفاصيل الدقيقة.

يستفيد من الرمز البريدي الأشخاص الذين قاموا بطلب منتجات من أماكن أخرى سواء خارج مصر أو داخلها حيث إن كتابة الرمز البريدي في تفاصيل العنوان تضمن وصول طلبهم بدون أي اختلاط في العناوين، ولا يمكن أن يتشابه رمز بريدي لمنطقة مع رمز بريدي لمنطقة أخرى.

اقرأ أيضًا: طريقة استلام شحنة من البريد السعودي وشروط استلامها

فوائد الرمز البريدي للمواطن السعودي

في سياق الإجابة على سؤال كيف أعرف رقم صندوق البريد الخاص بي؟ نتطرق بالحديث إلى فوائد الرمز البريدي، وهي لأن هناك الكثير من الإجراءات التي تحتاج في بياناتها الرمز البريدي ولا يمكن أن تكتمل الإجراءات إلا بعد كتابته ومن تلك الإجراءات ما سنذكره فيما يلي:

  • لا يمكن استكمال أي عملية شراء عبر الإنترنت إلا بعد إدخال الرمز البريدي حيث يكون من البيانات الأساسية التي يحتاجها الموقع لشحن الطلبية إلى مكان العميل وهناك بعض المواقع التي لا تقبل بعنوان العميل بدون الرمز البريدي.
  • بالإضافة إلى مواقع جوجل مثل موقع جوجل ادسنس الذي لا يقبل بتسجيل الدخول فيه بالحساب الإلكتروني فقط بل يحتاج على الرمز البريدي كشرط أساسي للتسجيل.
  • كما أن شركات توصيل الطرود والطلبيات وغيرها تحتاج إلى الرمز البريدي للراسل والرمز البريدي للمُستلم حتى تقبل طلب الشحن.
  • بالطبع لا يمكن الحصول على الخدمات التي يقدمها الموقع الإلكتروني للبريد المصري إلا بعد ادخال الرمز البريدي للتأكد من مكان سكن المواطن.
  • يحتاج التسجيل في المواقع الإلكترونية الخاصة بالبنوك أيضًا إلى تسجيل الرقم المتسلسل الخاص بمنطقة المواطن وهو الرمز البريدي لمنطقته.
  • كذلك عند استخدام البطاقة الائتمانية للدفع الإلكتروني يجب أن يقوم العميل بكتابة الرمز البريدي لمنطقته لإكمال إجراءات الدفع عبر الإنترنت.

توفر هيئة البريد السعودية للمواطنين الكثير من الخدمات غير إيصال الطلبيات والرسائل عبر البريد، فيُمكن أن تساعد تلك الخدمات المواطن في تسهيل حياته اليومية.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.