كيف أعرف رقم حسابي البنكي بطرق مختلفة سواء كنت متصلًا بالإنترنت أو غير متصل؟

كيف أعرف رقم حسابي البنكي بطرقٍ مختلفة؟ يمكنك كعميل لأيًا من البنوك المصرية أو الأجنبية معرفة رقم الحساب الخاص بك بأربعة طرق مختلفة وهي ذاتها في كافة البنوك الشهيرة على المستوى المحلي والدولي، لذلك أقدم لكم في صناع المال إجابة سؤالكم، ألا وهو كيف أعرف رقم حسابي البنكي بطرقٍ مختلفة.

كيف أعرف رقم حسابي البنكي؟

للإجابة على هذا السؤال فإنك كعميل في أحد البنوك بحاجة لمعرفة ماهية رقم الحساب الخاص بك، رقم الحساب هو من الأنظمة التي تم الاتفاق عليها بشكل دولي حتى يتم تحديد حسابات الأشخاص البنكية عبر الحدود بشكل عام، وهذا من أجل تسهيل التواصل والتعاملات المالية.

كانت اللجنة الأوروبية ECBS هي الهيئة التي اعتمدت الحساب البنكي، حتى أصبح معيارًا دوليًا حسب منظمة الأيزو للمعاير الدولية حتى أصبح المعيار حاليًا ISO 13616: 2007، ويشير إلى السويفت كود.

عملت اللجنة على تطوير الحساب البنكي من أجل تسهيل عمليات الدفع في الدول الأوروبية، من ثم تم تنفيذه في الكثير من الدول الأوروبية وبعض الدول الأخرى في أنحاء العالم، حتى وصل شهر فبراير من عام 2016 ليصبح الحساب البنكي مُستخدمًا في 69 دولة على مستوى العالم.

اقرأ أيضًا: ما هو رقم الآيبان IBAN وما علاقته بالحساب البنكي وكيف يتم بناء الرقم؟

معرفة رقم الحساب من الشيكات المصرفية

تحتوي شيكات المعاملات المالية الخاصة بالبنوك على أكثر من مجموعة أرقام، لكلًا منها معناها واستخدامها الخاص.

يوجد في الشيكات المالية ثلاثة مجموعات أساسية مكونة من أرقام، تُعد المجموعة الرقمية الأولى رقم عملية التحويل المصرفية الخاصة بالبنك، المجموعة الرقمية الثانية عادةً ما تكون رقم الحساب الخاص بك، ويمكنك الاستدلال عليه إذا كان مُكونًا من عشر إلى أثنى عشر رقمًا، المجموعة الرقمية الثالثة تكون أصغر بكثير مقارنةً بالمجموعتين الأخريتين فهي تكون رقم الشيك المصرفي الصادر من البنك.

اقرأ أيضًا: رقم الحساب البنكي يتكون من كم رقم بنك مصر؟ وكيف أعرف رقم الحساب الخاص بي؟

كيف أعرف رقم حسابي البنكي من كشف الحساب؟

كشف الحساب هو ما يثبت العمليات المصرفية الخاصة بك سواءً كانت عملية تحويل، إرسال، استقبال، وإيداع للأموال، يكون الرقم موجودًا في أعلى يمين أو يسار كشف الحساب سواءً كان مُرسلًا لك عن طريق البريد الإلكتروني أو من البنك أو من ماكينات الصرف الآلية الخاصة بالبنوك، يمكنك البحث عن رقم مُكون من عشرة إلى أثنى عشر رقمًا وهو رقم الحساب البنكي الخاص بك.

معرفة رقم الحساب البنكي من الأجهزة الإلكترونية

يمكنك معرفة رقم الحساب الخاص بك من خلال هاتفك المحمول أو باستخدام موقع البنك الإلكتروني، توفر غالبية بنوك العالم تطبيقات خاصة بها على الهواتف الذكية يمكن تحميلها للاستفادة للعديد من الخدمات المُقدمة من البنك خاصتكم، كما يمكن معرفة رقم حسابك من خلالها إذا قمت بتسجيل الدخول وتوجهت إلى قسم “حسابي” فستجد رقم الحساب الخاص بك.

كذلك يمكنك معرفة رقم الحساب البنكي من خلال مواقع البنوك الإلكترونية عن طريق تسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي، من ثم البحث عن التبويب الخاص ببيانات الحساب، وعادةً ما تجد رقم الحساب الخاص بك في هذا الصفحة بالأعلى، أو يمكنك استخدام المساعدة التي يوفرها موقع البنك لمعرفة رقم حسابك.

اقرأ أيضًا: رقم حساب البنك الأهلى المصرى

كيف أعرف رقم حسابي البنكي من خلال خدمة العملاء؟

تضم جميع المؤسسات المالية على مستوى العالم خدمة العملاء الخاصة بهم في حالة احتاج عملائهم إلى المساعدة مع توفير بعض الخدمات لتسهيل عليهم الكثير من الوقت والتعب من دون التوجه للبنك للسؤال عن شيء معين.

يمكنك الاتصال بخدمة العملاء الخاصة بالبنك الخاص بك وسؤالهم عن رقم حسابك البنكي وسيقوم المُوظف بإملائك حسابك البنكي بعد التأكد من هويتك الشخصية ومعرفة أنك صاحب الحساب، وعادةً ما يُكتب رقم خدمة عملاء البنوك في ظهر البطاقة الائتمانية الخاصة بك.

اقرأ أيضًا: كيفية تحويل الأموال إلى رقم حساب

أجبنا في هذا الموضوع عن سؤالكم كيف أعرف رقم حسابي البنكي بطرق مختلفة، حيث عرضنا أربعة طرق مُشتركة بين جميع البنوك محليًا ودوليًا ويمكنكم كعملاء إيجاد الرقم الحسابي خاصتكم في أية ظروف حيث وفرنا الطرق عبر الإنترنت، الهاتف والجهاز اللوحي الحاسوب، خدمة العملاء، وكشف الحساب باستخدام بطاقتك الائتمانية بكل سهولة، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.