الإسكان تطرح شقق سكنية جديدة في مشروع “جنة” بمقدم 100 ألف جنيه لـ 150 متر

أطلقت وزارة الإسكان المصرية ضِمن سلسلة من المُبادرات التي تهدف إلى توفير وحدات سكنية بمواصفات معينة؛ مشروع جنة، وهو أحد أهم المشاريع المقدمة في الوقت الحالي، إذ شملت مختلف المدن، مما يُمكّن المواطنين العاملين بالخارج من امتلاك وحدات سكنية خاصة بهم، حيث يهدف المشروع إلى دعم الفئات متوسطة الدخل، عبر توفير وحدات سكنية بأسعار معقولة وخيارات ممتازة.

هيئة المجتمعات العمرانية توضح شروط حجز شقق مشروع جنة

صرّحت هيئة المجتمعات العمرانية بأنه جاري الانتهاء من طرح شقق سكنية جديدة في مشروع جنة للإسكان الفاخر، والذي يتم في مدن معينة، من بينها: (المنصورة ومدينة 6 أكتوبر/ القاهرة الجديدة/ مدينتي/ الشيخ زايد).

كما أعلنت الهيئة عن موعد حجز شقق جنة، حيث يتضمن الطرح التكميلي المُعلن عنه في إطار جهود وزارة الإسكان لتقديم وحدات سكنية متوسطة ومتميزة في جميع أنحاء الجمهورية.

ذلك يأتي استكمالًا للجهود المبذولة من قبل الجهات المعنية خلال السنوات الماضية من أجل الارتقاء بالسوق العقاري، وتوفير حياة كريمة للمواطنين، استمرارًا للجهود التي بذلتها الوزارة في السنوات الماضية، حيث طرحت آلاف الوحدات السكنية وقدمتها للمواطنين بعد توافر شروط معينة في المتقدمين.

ذلك أن المشروع استهدف طرح 480 وحدة سكنية في والسادس من أكتوبر، والقاهرة الجديدة بنظام القرعة العلنية، وتبلغ مساحة تلك الوحدات ما بين 100 و130 و150 متر مربع.

قامت الجهات المعنية بتحديد الفئات المتاح لها حجز تلكم الوحدات، حيث شملت الأفراد الذين لم يتمكنوا من سحب مقدم الحجز المبدئي والذي تم طرحها في 15 يناير 2023.

كما بينّت الجهات المعنية الشروط الواجب توافرها في المتقدم، والتي تضمنت كونه مصري الجنسية، وألا يزيد عمره عن 21 عامًا، ووفرت الحكومة خطوات بسيطة لحجز تلك الشقق بشكل إلكتروني توفيرًا للوقت والجهد، تضمنت سداد مقدم جدية حجز الوحدات السكنية، ثم الدخول على الموقع الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان.

على المتقدم إدخال كلمة المرور، وكذا الرقم القومي الخاص بالمتقدم الراغب في حجز الوحدة السكنية، من ثم إتمام الحجز عبر النقر على “أرغب في التقدم”، بمجرد النقر عليها تظهر على الشاشة أيقونة “للاطلاع فقط” والتي توضح البيانات الأساسية بالاستمارة، ومواعيد الحجز.

الإسكان تُعلن عن أسعار “شقق جنة” في بعض المناطق

أعلنت الجهات المعنية عن أسعار شقق جنة، والتي تتفاوت فيما بينها بناءً على المتر، والمنطقة، وتضمنت:

المنطقة سعر المتر سعر الوحدات (100 متر)
القاهرة الجديدة 11575 جنيه 1 مليون و180 ألف جنيه.
السادس من أكتوبر 11070 جنيه. 1 مليون و129 ألف جنيه.

بينما اختلفت شقق جنة مدينتي التي تم طرحها ضمن المرحلة العاشرة بمشروع “بيت الوطن” للمصريين بالخارج، والتي بدأت الجهات المعنية في استقبال دفعات الحجز المبدئي في تلك الأيام.

المنطقة سعر المتر
الشيخ زايد 13,520 جنيه
مدينتي 36,780 جنيه

 كما أعلنت الحكومة عن بدء استقبال التحويلات لحجز الوحدات السكنية المطروحة بالمرحلة العاشرة بمشروع “بيت الوطن” للمصريين بالخارج، وخلال 15 يوم عمل.

إذ أكّد وزير الإسكان المصري الدكتور عاصم الجزار أنه يتم العمل على تحديث الموقع الإلكتروني الخاص بمشروع “بيت الوطن” للمصريين بالخارج، وذلك من أجل تضمينه الوحدات السكنية المطروحة بالمرحلة العاشرة، علاوة على قطع الأراضي المطروحة بالمرحلة التاسعة.

حيث تعمل كافة الجهات المعنية المتمثلة في وزارة الإسكان بالتعاون مع وزارة الاتصالات، والبنك المركزي المصري؛ من أجل توفير الوحدات والأراضي السكنية لمواطنيها بالخارج، بما يحقق رغبتهم في امتلاك مسكن خاص بهم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.