الإسكان تواصل الجهود لإنجاز ترفيق 1390 فدانًا في أسيوط الجديدة

على غرار ما تقوم به وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية من جهود ملموسة؛ اتخذت خطوات ثابتة نحو تحقيق رؤية مستقبلية للمدن المصرية، حيث أعلن وزير الإسكان عن قرب الانتهاء من مشاريع مهمة تهدف إلى تطوير وتحسين البنية التحتية في مناطق مختلفة من البلاد، ومن أهم تلك المناطق التي تشهد تحولات ملموسة هي مدينة أسيوط الجديدة.

تطورات في مشاريع مدينة أسيوط الجديدة

حقّق وزارة الإسكان تقدمًا كبيرًا في تقدم المشاريع الجارية في مدينة أسيوط الجديدة، حيث تشمل هذه المشاريع مبادرات سكنية وخدمية متعددة بالإضافة إلى تطوير المرافق والكهرباء، وتمديد شبكات الطرق والمرافق والكهرباء للمناطق الجديدة، وغيرها من المشاريع التنموية الهامة.

يهدف ذلك إلى تحسين الخدمات المقدمة لسكان المدينة وتلبية احتياجاتهم الحالية والمستقبلية، بالإضافة إلى زيادة معدلات التنمية وجذب المواطنين للإقامة في المدينة، وبالتالي رفع نسب الإشغال بها.

كما أكد الوزير أنه يتم حاليًا تنفيذ 9 عمارات سكنية ضمن المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين” – محور محدودي الدخل، بالإضافة إلى أعمال تطوير الطريق الرابط بين مدينة أسيوط الأم ومدينة أسيوط الجديدة بطول 10.5 كم، وأعمال صناعية أخرى.

من المتوقع الانتهاء قريبًا من أعمال ترفيق منطقة 85 فداناً بالتوسعات الجنوبية الشرقية ومنطقة 1304 أفدنة بالتوسعات الشمالية الغربية، بالإضافة إلى إنشاء ممشى سياحي بطول 2 كم وإعادة تصميم خط النقل للمياه العكرة ودراسة الاتزان الهيدروليكي لشبكة المياه بالمدينة.

تطلعات وزارة الإسكان من مشاريع أسيوط الجديدة

أوضح رئيس جهاز تنمية مدينة أسيوط الجديدة ياسر عبدالله أنه تم تخصيص أكثر من 50 قطعة أرض للمستثمرين بأنشطة مختلفة وبيع أكثر من 2700 قطعة أرض سكنية متنوعة، وأكثر من 16 قطعة أرض و200 قطعة أرض للمقابر.

بالإضافة إلى إقامة نحو 30 محلًا تجاريًا ووحدة مهنية وإدارية من خلال المزاد العلني، كما تم الانتهاء من تنفيذ شبكة كهرباء لمنطقة الصناعية ورفع كفاءة خزان مياه سعة 500 متر مربع وربط خط الطرد الدائم على محطة المعالجة وأعمال المرافق بمنطقة الحي الثاني بالمدينة.

تم كذلك إسناد ترفيق مساحة 1000 فدان بالإضافة إلى إنشاء 5 أسواق تجارية و10 مراكز تجارية بالمناطق المختلفة بالمدينة.

مضيفًا أنه تم افتتاح العديد من المؤسسات التعليمية والترفيهية مثل الجامعة الأهلية بمساحة 34 فدانًا، وجامعة سفنكس بمساحة 40 فدان والجامعة التكنولوجية بمساحة 15 فدان، ومدرسة “Smart City” بالمنطقة الإقليمية، ومدرسة “we” بالتنسيق مع وزارة الاتصالات.

بالإضافة إلى إنشاء أول مدينة ملاهي في محافظة أسيوط، وتوفير جميع الخدمات الأمنية وسيارات الأجرة لخدمة سكان المدينة، فضلًا عن إنشاء مخبز في التوسعات الجنوبية الشرقية ومحطة خدمة وتموين سيارات بالمنطقة الإقليمية على الطريق الرئيسي للمدينة، وافتتاح فرع نادي وادي دجلة بالمنطقة الإقليمية وتشغيل 3 نواد اجتماعية.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.