أجر ساعة العمل في النرويج

أجر ساعة العمل في النرويج يُعد من الأمور التي تشغل تفكير العديد من الأشخاص الراغبين في الهجرة إلى النرويج، سعيًا منهم لتكوين صورة كاملة عن طبيعة الحياة الاقتصادية هناك، لذا سوف نقوم من خلال موقع صناع المال بتقديم أجر ساعة العمل في النرويج.

أجر ساعة العمل في النرويج

هناك العديد من الأحاديث التي تدور حول هذا الموضوع، والتي تتم بين سكان النرويج وبعضهم البعض، وتلك الأحاديث تدور حول قيمة الأجر الذي يأخذه السكان في العمل لمدة ساعة.

حيث إن الأجر الذي يتلقونه في النرويج لم يكن قليلًا، لذا فإنه يتم حسابه في الساعة، وكان بمثابة صدمة للأشخاص الذين يقدمون إلى النرويج من أجل أن يتم الحصول على العمل بها.

وفقًا لما جاء في Eurostat فقد تم التأكيد على كون تلك الأجور من الأمور الخرافية التي يحصل عليها العمال في النرويج بالفعل، والتي تتمثل في 50 يورو بالساعة الواحدة.

كما أنها أكدت على كون تلك الأجور الموجودة في النرويج تختلف عن الدنمارك بمراحل فاقة الحدود، كما أنها تفوق أي أجر يمكن أن يتم أخذه في دول الاتحاد الأوروبي بشكل عام، كما أنها قالت إن ذلك الأجر لم يكن مفصولًا عن التكلفة الخاصة بالعمالة الإجمالية التي يأخذها الفرد من العمل.

اقرأ أيضًا: المهن في وثيقة العمل الحر

الأجور في القطاعات

من خلال ما سنوضحه من أجر ساعة العمل في النرويج سوف نقدم لكم الأجور التي يأخذها العاملين في مختلف القطاعات، فوفقًا لما تم ذكره في Statistics Norway

فقد ثبت أن متوسط الأجور في الشهر لمن يعمل في مجال الزراعة، وفي الغابات، وفي مجال صيد الأسماك، أنه يصل إلى 35170 كرون، وكان ذلك في عام 2019.

كما أنها ذكرت أن متوسط راتب المهنيين الأكاديميين هو 54240 كرون، كما أن العمال المتخصصين في خدمة المبيعات 35150 كرون، أما عن عامل البناء فيصل متوسط الأجر الخاص بهم إلى 44570 كرون، ومن يعمل في مجال الفنون وفي مجالات الترفيه يصل الأجر الخاص به إلى 41210 كرون.

أما عن الذين يعملون في مجال التجارة، وفي محال الحرف فإن متوسط الأجر الخاص بهم يصل إلى 39550، والعمال الذين يعملون في مجال المخازن، والمجال الخاص بأعمال النقل وما شابه فإن متوسط الأجر الخاص به يصل إلى 46720.

اقرأ أيضًا: أساسيات التداول في سوق العملات ستخسر الكثير إذا لم تتعلمها

متوسط الأجور في النرويج بالقطاعات الإدارية

أصحاب الشهادات والحاصلين على شهادات التعليم العالي، دائمًا ما يبحثون عن أعمال خاصة بالإداريات خاصةً وإن كان المال الذي تم التخرج منهم يسمح بذلك، فإن النرويج توضع في أهدافهم الأولى نظرًا لما يتوافر بها من متوسط مرتبات وأجور خاص به الطبقة.

فوفقًا لما تم ذكره عن تلك الطبقة والأجور التي تمنحها النرويج للعاملين في هذا المجال، فقد بلغ متوسط الأجور في هذا المجال 8720 كرون.

أما في المجالات المتخصصة في رعاية الأطفال فإن متوسط الأجور الخاص بها وصل إلى 53430، وفي مجال الإعلانات كان 67920، وفي مجال العلاقات العامة وصل إلى 67920 كرون أيضًا، أما في المجال الخاص بالسياسة فقد وصل متوسط الراتب الشهري له إلى 68410 كرون.

متوسط الأجور في المهن الصحية بالنرويج

تم التوصل إلى المتوسط الخاص بأجور العاملين في مجال المهن الصحية، حيث إن الممرضات كانوا من ضمن الطابق، وقد تم التصريح عن متوسط الأجر الشهري الخاص بهم، وكان 46810 كرون، أما عن الأطباء المتخصصون في مختلف المجالات وصل متوسط الأجر الخاص بهم إلى 85180.

أما الأطباء الذين يتخصصون في مجال الأسنان، فإن الأجر الخاص بهم وصل إلى 64900، وأطباء التغذية يصل متوسط أجرهم إلى 50650 كرون.

اقرأ أيضًا: تداول أو تجارة العملات في السعودية بالتفصيل وأفضل الشركات

متوسط دخل العمال الأجانب في النرويج

هناك بعض القوانين الموجودة في النرويج التي استهدفت حماية العمال الأجانب الموجودين على أرضها، والتي حفظت بها حقوقهم في الأجر العادل، وذلك من خلال خلق بيئة عمل مناسبة لهم، والتي لا تختلف عن بيئة العمل التي تتوافر للنرويج.

حيث إنها أتاحت أيضًا فرصة التحقق من ذلك الأمر عن طريق هيئة تفتيش العمل النرويجية، وذلك على الرغم من عدم وجود متوسط للحد الأدنى للأجور.

فقد عملت على إدخال بعض المعايير الهامة والمحددة لكل فرد والتي كانت خاصة ببعض أنواع القطاعات، كما أن من ضمن المعايير التي حفظت بها حقوق العامل الأجنبي أنه يعمل بنفس عدد ساعات العمل التي يعمل بها النرويجيين، وله حق الأجازة مثله كمثل أصدقائه النرويجيين في العمل.

يعتبر المصريين وغيرهم من الشعوب أن النرويج هي الدولة الأمثل التي يتوجهون إليها من أجل الحصول على عمل مناسب لهم، وذلك لما تحفظه للأجانب اللاجئين إليها من حقوق في مجال العمل، وما تقدمه من مرتبات تتناسب مع الجميع.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.