أعلى عائد على حسابات توفير الشباب في البنوك 2022

أعلى عائد على حسابات توفير الشباب في البنوك 2022 يمكن تحديده من خلال معرفة العائد الخاص بكل بنك، حيث تختلف نسبة العائد في كافة البنوك ما بين العائد الشهري والربع سنوي والنصف سنوي والسنوي، كذلك تختلف مميزات تلك الحسابات عن بعضها البعض حسب البنك الذي يتعامل الشخص معه.

نعرض لكم في هذا الموضوع من خلال موقع صناع المال أعلى عائد على حسابات توفير الشباب في البنوك 2022، وشروط فتح مختلف الحسابات ومميزاتها.

أعلى عائد على حسابات توفير الشباب في البنوك 2022

أعلى عائد على حسابات توفير الشباب في البنوك

اختلف العائد الخاص بحسابات التوفير بين البنوك على مستوى العالم، كما تختلف حسب العملة المستخدمة في فتح الحساب، فبعض البنوك تتيح إمكانية فتح حساب توفير بالعملة المحلية أو بالعملة الأجنبية.

بشكل عام، أتاحت العديد من المؤسسات المالية حسابات توفير مختصة للفئة العمرية للشباب، وهذا لمساعدتهم على بناء مستقبلهم وضمان عائد شهري أو سنوي يوفر لهم احتياجاتهم الأساسية على أقل تقدير، يتنافس البنوك على توفير أعلى عائد على حسابات توفير الشباب في البنوك 2022 فكلٍ منهم يطرح مميزاته وخصائصه منتظرًا إقبال الشباب عليهم في يومٍ من الأيام، لذلك نوضح لكم بعض حسابات التوفير الخاصة ببعض البنوك والعائد الخاص بكلٍ منهم.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: السن القانوني لفتح حساب بنكي في بنوك مصر والشروط المطلوبة

حساب الصغير

يُقدم بنك قناة السويس العديد من حسابات التوفير بالعديد من العملات منها المحلي والأجنبي، كما يقدم حسابات توفير مختصة بالشريعة الإسلامية، ضمنها حساب الصغير، والذي قد تعلَّى قائمة أعلى عائد على حسابات توفير الشباب في البنوك 2022، وهذا لما يوفره من عائد تنافسي بين كافة البنوك، فقد أتاح البنك إمكانية فتح الحساب لمن هم أصغر من سن الواحد والعشرين، على أن يكونوا تحت إشراف ولي الأمر القانوني.

يتم فتح حساب الصغير بالعملة المحلية هي الجنيه المصري، على أن يكون حد الرصيد الأدنى في الحساب هو خمسة آلاف جنيه مصري، وعلى من يرغب في فتح حساب توفير لدى بنك قناة السويس عليه أن يقوم بتوفير نسخة من بطاقة الهوية الخاصة بالوصي عليه، على ألا تكون منتهية الصلاحية ووجوب إحضار الأصل للتأكد منه.

على العميل الصغير أن يُحضر شهادة الميلاد الخاصة به، والمتواجد بها رقمه القومي، وعلى ذلك أن يُحضر نسخة منها للبنك وتكون الأصل مجرد تأكيد على هوية العميل، إحضار فاتورة أصلية من إحدى فواتير المصالح العامة من كهرباء وهاتف أرضي وغاز، وآخر حديثًا.

قد نوَّه البنك أنه من الممكن أن يُطلب من الراغب في فتح حساب بعض المستندات الهامة الأخرى، مع تطبيق شروط وأحكام بنك قناة السويس أثناء عملية فتح حساب الصغير.

نسبة العائد المادي على حساب الصغير

يُتيح حساب الصغير فوق العائد الإسلامي المحتسب والذي تم تحقيقه خلال العام، جائزة إضافية بقيمة 1% ضمن العائد، ويتم إضافة تلك الجائزة كل ثلاثة أشهر على حساب العميل، وهذا شريطة ألا يقل الرصيد المتواجد بالحساب عن خمسة آلاف جنيه مصري لفترة تصل إلى ثلاثة أشهر متتابعة، ويحق للعميل أن يقوم بصرف العائد المُكتسب كل ثلاثة أشهر.

لم يوفر بنك قناة السويس إلا شريحة واحدة يتم احتساب العائد عليها مع صرفها بشكل ربع سنوي (كل ثلاثة شهور)، حيث يتم احتساب عائدًا ماديًا نسبته تصل إلى 6.75% في حالة توافر خمسة آلاف جنيه فيما أكثر، وبهذا يكون هو أعلى عائد على حسابات توفير الشباب في البنوك 2022، وهذا رغم وجوب أن يتواجد واليًا على العميل الصغير.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: قروض بنك مصر للشباب 2022 (الإجراءات + الشروط والمستندات المطلوبة)

حساب الشباب

طرح بنك عَوده حسابين توفير مختلفين للشباب، وهذا ليضم أكبر فئة من شباب العمر الصغير قدر المستطاع، وهذين الحسابين هما:

حساب الشباب جونيور (Junior)

يتم فتح حساب الشباب جونيور للأطفال من سن الحادية عشر وحتى الخامسة عشر، ويكون الحساب مجاني بالكامل دون أية رسوم شهرية، ويحصل العميل على نسبة فوائد سنوية بقيمة 5.25% يتم إضافتها كل ثلاثة أشهر على رصيد الحساب.

حساب الشباب Bosses

يُتاح حساب الشباب Bosses للشباب بدايةً من سن السادسة عشر وحتى واحد وعشرين عام، على أن يلتزم العميل بدفع رسوم شهرية بقيمة عشرة جنيهات، بالمقابل يتم إضافة نسبة الفوائد على رصيد العميل كل ثلاثة أشهر بنسبة 5.25 بالمائة.

المستندات اللازمة لفتح حساب الشباب

يجب أن يستوفي العميل الحد الأدنى المسموح به لفتح أيًا من الحسابين، عليه أن يُحضر نسخة من بطاقة الرقم القومي أو جواز سفر ما زال ساريًا، على أن يكونا خاصين بالعميل نفسه في حالة فتحه لحساب Bosses، وفي حالة فتح حساب جونيور عليهم إحضار شهادة الميلاد الخاصة بالطفل مع وجوب إثبات محل السكن الخاص به ونموذج يُثبت جهة العمل الخاصة بالوصي، على أن يكون الحد الأدنى لفتح أحد الحسابين هو خمسمائة جنيه مصري.

هكذا نجد أنه يعتلي ثاني أعلى عائد على حسابات توفير الشباب في البنوك 2022، مع إمكانية فتح الحساب من سن الحادية عشر، وهي ليست بالميزة المتواجدة لدى كافة البنوك في عامنا هذا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: فوائد بنك مصر 2022 على الشهادات الادخارية وحسابات التوفير والقروض

حساب توفير الشباب

أعلى عائد على حسابات توفير الشباب في البنوك

قام بنك مصر بتقديم حساب توفير للشباب يعمي على توفير كافة احتياجاتهم الشخصية، والذي وُجد من أفضل البنوك في قائمة أعلى عائد على حسابات توفير الشباب في البنوك 2022، وهذا يرجع إلى سهولة التعامل ومرونة احتساب العائد، وبالطبع لما يتمتع به الحساب من مميزات، وقد أتاح إمكانية فتح الحساب لمن هم في سن السادسة عشر وحتى ثلاثين عامًا.

يتم فتح الحساب بمبلغ رمزي هو خمسمائة جنيه مصري كحد أدنى، مع إمكانية حصول العميل على أعلى عائد ممكن في حالة عدم تخطيه لعشرين ألف جنيه مصري في الحساب، وفي حالة تجاوز العشرين يتم احتساب العائد للحساب مثل حسابات التوفير العادية.

بطاقة الخصم الفوري

يمكن أن يقوم الشخص بإصدار بطاقة الخصم الفوري مجانًا مع فتحه للحساب، على أن تكون مجانية المصاريف في عامها الأول فقط من تاريخ إصدارها، عند محافظة العميل على مبلغ لا يقل عن سبعة آلاف جنيه مصري في الحساب لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر، يحصل على عدة هدايا تتمثل في قسائم شراء مجانية من العديد من المتاجر والمطاعم المتعاونة مع بنك مصر، أو يحصل العميل على رصيد يمكن شحنه لأي شبكة من شبكات الاتصال المتوفرة.

يحصل الشباب من سن ستة عشر وحتى العشرين على بطاقة الخصم الفوري BM Card الخاصة بالبنك، كما يحصل الشباب في سن العشرين وحتى الثلاثين على بطاقة الخصم الفوري GO Card، ولكلٍ منهما مميزاتها الفريدة، كما توفر كلا البطاقتين إمكانية التعامل مع الحساب والمدخرات التي به بكل سهولة من خلال ماكينات الصرف الآلية المتوفرة في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: قروض الشباب من جميع بنوك مصر وكافة الشروط والوثائق المطلوبة

حساب توفير بنك مصر للشباب

حساب توفير بنك مصر للشباب متاح من سن السادسة عشر وحتى الثلاثين، وهذا من حيث شراء شهادات الاستثمار والودائع البنكية، أو حتى القيام بعمل بعض الإجراءات البنكية واستخدام الخدمات التي يقدمها البنك للشباب بشكل عام.

يمكن للعميل أن يقوم باستخدام كافة الخدمات المتعلقة بحساب توفير الشباب بشكل مجاني بالكامل، كما يمكنه الاستعانة بها من خلال موقع بنك مصر الرئيسي من هنا، أو من خلال تحميل تطبيقات البنك الخاصة بالأفراد BM Online.

نسبة العائد المادي على حساب توفير الشباب

يمكن للعميل أن يقوم باختيار طريقة احتساب العائد ما بين الشهري والربع سنوي والنصف سنوي والسنوي حسب ما يريد، فله حرية الاختيار الشخصية من حيث احتياجاته وخطط ادخاره.

يُحتسب العائد المادي على حساب توفير الشباب المُقدم من بنك مصر بدايةً من وجود خمسمائة جنيه مصري في رصيد الحساب الخاص بالعميل، على ألا يتعدى الرصيد مبلغ عشرون ألف جنيه، وعلى هذا فيتم احتساب العائد شهريًا بنسبة 4.75%، ربع سنوي بنسبة 5.00%، نصف سنوي بنسبة 5.125%، وسنوي بنسبة 5.25%.

في حالة زيادته عن العشرين ألف جنيه يتم محاسبته تبعًا للشرائح الخاصة بحسابات التوفير التي سيتم إعلانها في هذا الوقت، والتي غالبًا ما ستكون تابعة لحساب التوفير بالجنيه المصري، وتسير نسبة احتساب العائد في هذا الحساب على النحو التالي:

في حالة وُجد من ألف وخمسمائة جنيه وحتى خمسة آلاف جنيه مصري يتم حساب نسبة العائد الشهرية بـ 3%، ويكون العائد 3.25% ربع سنويًا، و3.375% في حالة احتسابه نصف سنوي، و3.50% سنويًا، وألف وخمسمائة جنيه مصري هو الحد الأدنى لمن يريد فتح حساب توفير بالجنيه.

إذا كان بالحساب أكثر من خمسة آلاف جنيه حتى خمسين ألف جنيه مصري، يكون العائد نسبته 3.25% شهريًا، 3.50% ربع سنويًا، 3.625% نصف سنويًا، و3.75% سنويًا.

عند وجود رصيد أكثر من خمسين ألف جنيه حتى مائتين وخمسين جنيه، يبدأ العائد بنسبة 3.75% شهريًا، 4.00% كل ثلاثة أشهر، 4.125% كل ستة أشهر، و4.25% سنويًا.

للحسابات التي بها أكثر من مائتين وخمسين ألف جنيه حتى خمسمئة ألف جنيه مصري، يكون العائد نسبته 4.25% كل شهر، 4.50% كل ثلاثة أشهر، 4.625% كل ستة أشهر، و4.75% كل سنة.

في حالة وُجد في رصيد حساب توفير الشباب الخاص ببنك مصر أكثر من خمسمائة ألف جنيه مصري، يتم احتساب العائد بدايةً من نسبة 4.75% شهريًا، 5.00% ربع سنويًا، 5.125% نصف سنويًا، و5.25% سنويًا.

لا يُعد أعلى عائد على حسابات توفير الشباب في البنوك 2022 متواجدًا لدى حساب توفير بنك مصر ولكنه ما زال ضمن الأفضل، وهذا يرجع لكافة المميزات المذكورة بالأعلى، ولكن هذا مع الحرص على عدم زيادة المبلغ عن 20 ألف جنيه بالنسبة لحساب التوفير الخاص بالشباب وليس حسابات التوفير الأخرى.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: سعر الفائدة في بنك مصر على حساب التوفير ومميزاتها وأنواعها

حساب توفير المستقبل في البنك الأهلي المصري

أتاحت كافة البنوك المصرية حسابات توفير خاصة بالشباب، ولكن لم يتميز جميعهم مثلما تميز البنك الأهلي المصري في توفيره لحساب توفير المستقبل الخاص بالشباب، والذي تم إتاحته من للفئة الاجتماعية من سن ستة عشر عام وحتى الخمسين عام، كما قد وفَّرت سهولة فتح الحساب بمبلغ يبدأ من خمسمائة جنيه مصري فقط لا غير، على أن يتم احتساب العائد المادي عند توفير ثلاثة آلاف جنيه في الحساب الخاص بك، ويمكن فتحه من خلال تقديم صورة من بطاقة الهوية الخاصة بك، أو جواز السفر في حالة كنت أجنبيًا.

يحصل عميل حساب توفير المستقبل على تأمين مجاني على حياته، والذي يتم استحقاقه في الشهر التالي من بعد فتح الحساب، على أن يُحتسب حسب أقل مبلغ تم وضعه في الحساب بشرط ألا يقل عن خمسة آلاف جنيه مصري، ويلا يزيد عن مائة ألف جنيه مصري، ويتم صرف المبلغ على أساس أقل مبلغ تم وضعه في الحساب قبل وفاة العميل بشهر، ويكون التأمين متاحًا لنفس الفئة العمرية وحتى عام الخمسين.

يتم إصدار محفظة فون كاش خاصة بالعميل، وتكون مُعفاة من أية مصاريف سنوية أو مصاريف إدارية، وهذا لمدة عام واحد من تاريخ  إصدارها، ولا يمكن استخدام حساب توفير المستقبل كحساب خاص بالشهادات والودائع.

لا يحتاج الحساب إلى أية مصاريف حتى يتمكن العميل من فتحه، فهو مجاني بالكامل، يحصل العميل كل ثلاثة أشهر على كشف لحساب التوفير الخاص به والمصاريف الإدارية مجانًا، يحق للعميل أن يقوم بإصدار بطاقة الخصم المباشر الخاصة بالبنك الأهلي والمتاحة لعمليات الشراء والسحب بشكل مجاني، يُتاح للعميل إمكانية استخدام الخدمات المتاحة إلكترونيًا للحساب الخاص به.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيفية فتح حساب بنكي للأطفال في أشهر البنوك المصرية

نسبة العائد وشرائح الحساب

يصل سعر العائد الشهري الخاص بحساب توفير المستقبل من بنك الأهلي إلى 4.75% شهريًا، كما يصل إلى 4.80% ربع سنويًا، مع إمكانية وصوله إلى 4.85% نصف سنويًا، وقد يصل إلى 5% سنويًا، على أساس هذا يتم احتساب العائد المادي حسب أقل رصيد يتم وضعه خلال الشهر، على ألا يقل المبلغ عن ثلاثة آلاف جنيه.

يوجد ثلاثة شرائح مختلفة على أساسها يتم احتساب نسبة العائد المستحقة للعميل، والتي تبدأ بالشريحة الأولى بوجود ثلاثة آلاف وواحد جنيه مصري في الحساب، وبحد أقصى مائة ألف جنيه، فيكون العائد المادي عليها تصل نسبته إلى 3.25%.

تبدأ الشريحة الثانية من مبلغ مائة ألف وواحد جنيه مصري إلى خمسمائة ألف جنيه، على أن تصل نسبة العائد إلى 4%، بالنسبة للشريحة الثالثة، فعلى رصيد الحساب أن يكون أكثر من خمسمائة ألف جنيه مصري، ويُحتسب له 5% كعائد مادي، ولم يقوم البنك بتحديد الحد الأقصى للشريحة.

بالنسبة للشرائح المُقدم من البنك الأهلي المصري لتنظيم نسبة الفوائد على حساب توفير المستقبل، فهو لا يضم أعلى عائد على حسابات توفير الشباب في البنوك 2022، ولكن ضمن القائمة التي تضم تلك البنوك، وهذا يرجع لمميزاته الغير متواجدة لدى كافة البنوك.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: فيزا بنك مصر للشباب ومميزات جميع أنواعها بالمستندات والشروط المطلوبة لاستخراجها

حساب توفير الأطفال والشباب

حساب التوفير ذو الجوائز العادي والإلكتروني للشباب والأطفال هو الحساب المقدم من قِبل بنك التعمير والإسكان حرصًا منه على أبناء الوطن العربي، والذي يحمل شعار “أبناءك هم أبناءنا، وهم عملاء المستقبل”.

الحساب متاح لمن هم أقل من واحد وعشرين عام، على أن يتم فتحه بدايةً من مبلغ مائة جنيه كحد أدنى، ويكون باسم العميل الصغير على أن يكون تحت إشراف الوصي عليه أو ولي الأمر، قام البنك بتوفير حوالي ستة آلاف ماكينة صراف آلية تتيح للعميل الصغير والوالي إمكانية التحكم في الحساب بحرية تامة، وهذا بالإضافة إلى إمكانية السحب والإيداع من خلال الـ ATM.

يمكن للعميل أن يحصل على أحد الوحدات المتوفرة في بنك التعمير والإسكان وهذا تبعًا للأولويات التي يتم اعتمادها من خلال الحاسب الآلي حسب فترة الإيداع ورصيد حساب التوفير، وإذا لم تتحقق رغبة العميل في حصوله على الوحدة التي يريدها من الممكن أن ينتظر للمرحلة التالية.

متاح للعميل الصغير أن يقوم بعمليات الاقتراض من البنك، على ألا يتعدى نسبة الـ 90 بالمائة من الرصيد المتواجد في حساب التوفير الخاص به، وهذا يسير ضمن إجراءات سهلة الاستيفاء نظرًا لسن العملاء في هذا الحساب.

يجري سحب على عدة جوائز كل ستة أشهر للحسابات التي يتعدى رصيدها المائة جنيه، وهذا حتى مائتين ألف جنيه مصري، وتكون الجوائز على النحو التالي:

  • يحصل العميل الذي يتواجد بحسابه مائتان ألف جنيه فيما أعلى، على وحدة سكنية بقيمة مائتان ألف جنيه مصري، ويُسمح له أن يقوم بصرف الجائزة نقدًا.
  • من يتخطى المائة ألف جنيه في حساب التوفير الخاص به يحصل على مُقدم شقة سكنية بقيمة مائة ألف جنيه مصري قابلة للصرف النقدي.
  • في حالة وصول رصيد الحساب إلى خمسين ألف جنيه مصري فأكثر، يحصل العميل على مُقدم وجدة سكنية قيمته خمسون ألف جنيه، ومتاح له أن يقوم بصرفها نقدًا.
  • للعملاء المالكين لمائة جنيه وأكثر في رصيد حساب التوفير يحصلون على جوائز تتأرجح القيمة الخاصة بها ما بين مائتين وخمسين جرامًا وألف وخمسمائة جرام.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: رقم حساب البنك الأهلى المصرى

نسبة العائد على حساب توفير الشباب والأطفال

حتى يتمكن العميل الصغير من فتح حساب التوفير ذو الجوائز العادي والإلكتروني للأطفال والشباب، عليه أن يقوم بتوفير عدة مستندات متمثلة فيما يُثبت شخصيته، أي هوية شخصية، والبطاقة الشخصية الخاصة بالولي، وجواز سفر إذا كان أجنبيًا، فاتورة خاصة بالمصالح العامة تُثبت محل إقامة العميل، بطاقة ضريبية لمن يعمل ضمن نطاق المهن الحرة، أو وجود ما يُثبت جهة العمل، نموذج للتوقيع الخاص بالعميل والوصي، وشهادة ميلاد للأطفال.

تبدأ أسعار العائد المادي على حساب التوفير المُقدم من بنك التعمير والإسكان من نسبة 1.75% وحتى 5.50%، وهو يُعد ضمن أعلى عائد على حسابات توفير الشباب في البنوك 2022 مصاحبًا لبنك عَوده ولكن يجب استيفاء كافة شروطه ووجود وصيًا أو واليًا على الشخص، على عكس بعض البنوك التي تُيسر العملية بأبعادٍ أكثر، ويتم احتساب العائد المادي حسب الشريحة التي يدخل بها الحساب، والتي تتحدد حسب كم الرصيد المتواجد في حساب التوفير، بحيث يتم احتساب العائد وإضافته للحساب في يوم 31 من شهر ديسمبر في كل عام.

شرائح الحساب تكون على النحو التالي… تبدأ الشرائح من ألف جنيه مصري بالنسبة للشريحة الأولى، لتنتهي بمبلغ يزيد عن المليون جنيه مصري في الشريحة الأخيرة من الحساب…

بدايةً من توافر ألف جنيه مصري في حساب توفير الشخص وحتى عشرة آلاف جنيه، يُحتسب له عائد سنوي بقيمة 1.75%، في حالة وجود أكثر من عشرة آلاف جنيه وحتى المائة ألف جنيه مصري، يكون العائد المادي بنسبة تصل إلى 3.50% سنويًا، إن وُجد أكثر من مائة ألف جنيه وحتى مليون جنيه مصري يتم احتساب عائد مادي بنسبة 4.50% في كل سنة، يحصل العميل الذي يتوفر في حسابه أكثر من مليون جنيه على عائد مادي تصل نسبته إلى 5.50% بشكل سنوي.

بهذا نجد أن أعلى عائد على حسابات توفير الشباب في البنوك 2022 يختلف فيما بعضهم البعض، فلا يمكن تحديده بسهولة نظرًا للمميزات التي يقدمها كل بنك، فقد يقوك البنك يقدم عائدًا كبيرًا، ولكن من الصعب استيفاء شروط فتح حسابه، والعكس صحيح…

إن تكلمنا من منظور الأرقام فسوف نجد أن بنك قناة السويس يوفر أعلى عائد على حسابات توفير الشباب في البنوك 2022 وهو 6.25% ثابتة، ويأتي كلٍ من بنك عَوده وبنك مصر في المركز الثاني من حيث نسبة العائد المادي المرتفعة، من ثم بنك الأهلي المصري وبنك التعمير والإسكان، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.