هل سمعت عن سيارة نهاية العالم من قبل؟ مواصفات وتجهيزات خيالية لمواجهة الكوارث

الكثير من الدول تتعرض إلى العديد من الكوارث الطبيعية المفاجئة والتي قد تتسبب في الكثير من الخسائر في الأرواح ناهيك عن الخسائر المادية الطائلة، لذا قامت إحدى شركات الأمريكية، بتصميم سيارة بمواصفات وتقنيات مخصصة للتصدي للزلازل والبراكين، حيث إنها غير قابلة للاختراق أو الاحتراق.

أهم المعلومات عن سيارة نهاية العالم

السبب في تسمية السيارة بهذا الاسم أنها مصممة خصيصًا لأزمات البيئية والظروف الجوية الاستثنائية حيث تمت صناعتها لكي تواجه الكوارث الكبرى خاصة الطبيعية مثل السيول المميتة، وفق ما نشرته صحيفة الديلي ميل الإنجليزية.

  • السيارة مدعومة بغطاء صلب من مواد خاصة للحماية من الاختراق إلى جانب بطانة داخلية قوية لتوفير أكبر قد ممكن من الأمان للركاب.
  • أن أهم التجهيزات وجود عجلات مفتوحة تمكن السائق من الانطلاق على ارتفاعات شاهقة للغاية تصل إلى 10 أقدام من الأرض.
  • تعمل بواسطة محرك «Hellcat V8» مما ينتج 850 حصان، مما يجعلها دبابة تسير على عجلات.
  • إطارات مصنوعة من مطاط مضغوط ومعالج لكي يتحمل أعلى معدلات الضغط والحرارة 40 بوصة وحافات 22 بوصة.
  • السيارة بطول 6.9 قدم وعرض 8.1 قدم، وقد تصل إلى طول 20 قدماً.
  • تسمح السيارة الضخمة بسعة سحب تصل إلى 15 ألف رطل.
  • تصميم قوي يتناسب مع قدراتها وعتادها الاستثنائي مستوحى من القرون الوسطى، لأنها تتميز السيارة بمتانة غير عادية.

الشركة المصنعة لسيارة نهاية العالم

السيارة الخارقة من إنتاج شركة أمريكية تسمى Apocalypse Manufacturing)) وقد عمد مهندسو الشركة على جعلها تتشابه مع الشاحنات العملاقة ولكن بشكل مختلف، حيث يمكنها حماية الركاب عند حدوث أي طوارئ أو كوارث طبيعية مثل السيول والزلازل والفيضانات.

سعر سيارة نهاية العالم

إلى جانب العتاد الجبار والتصميم الخارق والإمكانيات الاستثنائية المواصفات الخاصة لمواجهة الكوارث يعد سعر السيارة منخفض مقارنةً بالعديد من السيارات الأخرى من نفس الفئة حيث يصل سعرها إلى 160 ألف دولار أمريكي أي ما يساوي 7 ملايين و584 جنيهًا مصريًا.

بالطبع سوف يكون شراء مثل هذه السيارة للاستخدامات اليومية شبه مستحيل، ولكن يمكن الاطلاع على هذه المعلومات للتعرف على ما وصلت إليه التقنيات الحديثة في تصميم هذه المركبة التي تعتبر أعجوبة هندسية نادرة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.