“حسن علام” للإنشاءات السعودية توقع عقد لإنشاء أول حضانة مرجانية

خطت شركة حسن علام خطوة جديدة نحو التميز والابتكار بتوقيع عقد لتولي الأعمال الإنشائية لمشروع بناء الحضانة المرجانية الأولية، وهو مشروع فريد من نوعه يهدف إلى الحفاظ على البيئة البحرية وتعزيز التنوع البيولوجي في المملكة، مما يسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030 وحماية البيئة.

حسن علام للإنشاءات تدعم البيئة البحرية بمشروع الحضانة المرجانية

أعلنت شركة حسن علام للإنشاءات السعودية، بالتعاون مع جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية عن توقيع عقد لإنشاء حضانة مرجانية أولية ضمن مبادرة “كاوست” لإحياء الشعاب المرجانية، والتي تعد هي الأكبر من نوعها في العالم، وتتم بالتعاون مع نيوم وتقع على شاطئ جدة في شمال المملكة العربية السعودية.

تم توقيع العقد بحضور الرئيس التنفيذي لشركة حسن علام للإنشاءات إلى جانب إيان كامبل نائب رئيس معهد التحول الوطني للبحوث التطبيقية، ورئيس جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (وتوني تشان) والعضو المنتدب لشركة حسن علام للإنشاءات السعودية (ومحمد العصار).

كذلك بحضور نائب الرئيس المساعد للتقنيات والمشاريع الخاصة في “كاوست” (ومارك جيلان)، ورئيس الموارد البشرية في شركة حسن علام القابضة (وسامح هلال)، ورئيس المشروعات الخاصة في “كاوست” (وعمرو عطية) بالإضافة إلى العديد من الشخصيات العامة، ويتضمن المشروع بناء حضانة مرجانية أولية والبنية التحتية الخارجية اللازمة لها.

أعرب الرئيس التنفيذي لشركة حسن علام القابضة عن فخره بالتعاون قائلاً: “إن شراكتنا مع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية تمثل شهادة حقيقية على قوة التعاون والعمل الجماعي في مواجهة التحديات البيئية الراهنة، وتهدف مبادرة إحياء الشعاب المرجانية في “كاوست” إلى حماية وإعادة إحياء البيئات البحرية وتقديم نموذج مستدام للحفاظ على البيئة.”

بينما أضاف إيان كامبل: “نشهد اليوم لحظة محورية في بناء أكبر مبادرة لإحياء الشعاب المرجانية في العالم يهدف هذا المشروع إلى الحفاظ على 100 هكتار من النظم البيئية المرجانية في البحر الأحمر، مما يعطي الأمل لكافة الجهود العالمية للحفاظ على الشعاب المرجانية، ونتطلع لإتمام بناء المرافق الأرضية بالشراكة مع شركة حسن علام.”

تطلعات مشروع الحضانة المرجانية الأولية

بناء على المبادرة يتم إطلاق مشروع إنشاء حضانة مرجانية على اليابسة تضم ما يقرب من 400 خزان وتعتمد على أحدث التقنيات في مجال تكاثر المرجان، بهدف الحفاظ على النظم الإيكولوجية المرجانية الثمينة في البحر الأحمر وترميمها وتعزيز انتشارها.

تقوم هذه المبادرة بتحقيق هدفها بإنتاج 400 ألف شعاب مرجانية سنويًا، بدءً من 100 هكتار من الشعاب المرجانية الممتدة بالقرب من جزيرة شوشة، وتعتمد الحضانة على تطبيق أحدث التقنيات والمعرفة العلمية في مجال تكاثر المرجان، وتجمع بين الابتكار والاستدامة في سعيها لتحقيق أهدافها البيئية والاجتماعية.

هذا المشروع يمثل خطوة مهمة نحو الاستدامة البيئية وتعزيز التنوع البيولوجي في المحيطات، ويعكس التزامنا بحماية البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية للأجيال الحالية والمستقبلية.

هذا التعاون يمثل خطوة هامة في توسع شركة حسن علام للإنشاءات السعودية في المنطقة، ويعكس التزام الشركة بالتنمية المستدامة والحفاظ على البيئة، بما يتماشى مع أهداف مبادرة إحياء الشعاب المرجانية في “كاوست”، ويعزز مسؤوليتها الاجتماعية من خلال تنفيذ مشاريع ذات تأثير إيجابي في المملكة العربية السعودية.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.