نشاط كبير في مبيعات شركة “سكاي أبو ظبي” العقارية تخطت الـ 2 مليار

تمكّنت شركة “سكاي أبو ظبي” العقارية من تجاوز حاجز الملياري جنيه في سوق العقارات، وهذا الإنجاز الكبير الذي تحققه الشركة في سوق العقارات يعكس رؤيتها الطموحة في تقديم مشاريع عقارية مبتكرة تلبي احتياجات العملاء، ويجعلها الخيار لهم، ولا تزال الشركة تواصل تحقيق إنجازات ملحوظة تعزز من مكانتها في قطاع العقارات.

7 مليارات جنيه مستهدفة للمبيعات التعاقدية بنهاية 2024

حقّقت شركة سكاي أبوظبي للتطوير العقاري مبيعات تعاقدية بقيمة 2 مليار جنيه منذ بداية 2024، وصرّح الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري في شركة سكاي أبوظبي مصطفى صلاح بأن الشركة تستهدف الوصول بمبيعاتها التعاقدية إلى 7 مليارات جنيه بنهاية العام الجاري.

كما أوضح صلاح بأن النصف الثاني من العام يشهد عادةً ذروة مبيعات الشركات العقارية، تزامنًا مع انعقاد المعارض العقارية وعودة المصريين العاملين في الخارج مما يزيد من إقبال العملاء على الشراء.

أشار أيضًا إلى أن الشركة تُخطط للمشاركة في المعارض العقارية سواء داخل مصر أو خارجها، تماشيًا مع خطة الدولة لتصدير العقار وجذب قاعدة أوسع من العملاء، وذلك من خلال تقديم مجموعة متنوعة من المشروعات العقارية.

فضلًا عن أن الشركة تعمل على تطوير مشروع”Bluetree”  في مدينة القاهرة الجديدة، وهو مشروع سكني متكامل يمتد على مساحة 50 فدانًا باستثمارات تصل إلى 8 مليارات جنيه، ويُعد المشروع الثالث للشركة في السوق العقاري المصري وقد تم طرحه في شهر مارس الماضي.

أفاد مصطفى صلاح بأن نسبة مبيعات الأجانب في الشركة قد تجاوزت 50% خلال الفترة الماضية، وتسعى الشركة لزيادة هذه النسبة خلال العام الجاري عبر المشاركة في عِدّة معارض عقارية خارجية.

كما أضاف بأن الشركة استثمرت 12 مليار جنيه في مشروعات الإنشاءات، وتخطط لضخ 3 مليارات جنيه إضافية خلال العام الحالي، في إطار خطتها لتسريع معدلات التنفيذ والالتزام بمواعيد التسليم مع العملاء.

سلّط الضوء على القطاع العقاري الذي شهد في العام الماضي زيادات كبيرة في أسعار المنتجات العقارية بجميع أنواعها (السكنية، التجارية، الإدارية، الفندقية) نتيجة الارتفاع الكبير في أسعار مواد البناء والخامات ونقص المواد المستوردة في الأسواق، بالإضافة إلى ارتفاع معدلات التضخم.

مُضيفًا أن تكلفة تنفيذ المشروعات ارتفعت بشكل كبير؛ مما ألقى بأعباء مالية إضافية على شركات التطوير العقاري.

زيادة أسعار البيع بمشروعات الشركة 15% خلال 2024

بحسب تصريح مصطفى صلاح.. فإن شركة سكاي أبوظبي رفعت أسعار بيع مشروعاتها خلال عام 2023 بنسبة تجاوزت 50%، وتخطط لزيادة الأسعار بنسبة تتراوح بين 10% و15% خلال العام الجاري، علمًا بأن الجزء الأكبر من هذه الزيادة قد تحقق بالفعل خلال عام 2023، وأن السوق العقاري الآن في حالة استقرار.

كما أوضح أن السوق العقاري يشهد حالة هدوء في الفترة الحالية مع استقرار مبيعات الشركات العقارية نتيجة ثبات سعر الصرف واستقرار أسعار مواد البناء والخامات بشكل كبير.

مشيرًا إلى أن مبيعات السوق العقاري عادت إلى معدلاتها الطبيعية، وأكّد أن العام الماضي شهد طفرة كبيرة في حجم الإقبال والمبيعات بسبب الارتفاعات المستمرة في سعر الدولار وتخوف العملاء من الزيادات الكبيرة، مما أدى إلى تزاحم على شراء العقار كوسيلة للاستثمار والحفاظ على قيمة المدخرات.

الخطة الاستراتيجية لـ سكاي أبوظبي خلال العام الجاري

تستهدف الشركة التوسع في السوق العقاري وزيادة حجم أعمالها من خلال إطلاق مشروعات جديدة في مناطق متعددة، أبرزها الساحل الشمالي الذي يُعد وجهة رئيسية لشريحة كبيرة من المطورين العقاريين منذ سنوات.

في الوقت الحالي..  تتفاوض الشركة على شراء 4 قطع أراضٍ في الساحل الشمالي بمساحات تتراوح بين 100 و500 فدان، كما تدرس الشركة عددًا من الفرص الاستثمارية الجديدة في منطقة غرب القاهرة لتنفيذ مشروع عمراني متكامل، ومن المقرر بدء تنفيذ المشروع الجديد في يونيو المقبل بشكل فعلي، مع استهداف بدء تسليم الوحدات في عام 2027.

أما مشروع “”Residence Eight في العاصمة الإدارية الجديدة فقد تجاوزت نسبة الإنجاز فيه 50% وتم بيع جميع وحداته بالكامل، ومن المخطط بدء تسليم المشروع في العام المقبل.

بيّن صلاح أن الشركة طرحت ثلاثة مشروعات عقارية في السوق المصري، هي Bluetree في مدينة القاهرة الجديدة، و”Residence Eight” و”Capital Avenue”.

كما أشار إلى أن الحكومة المصرية وشركة العاصمة الإدارية الجديدة يعملان يدًا بيد ويقدمان عددًا كبيرًا من التسهيلات لشركات التطوير العقاري، خاصة في ظل التحديات التي واجهها القطاع العقاري خلال الفترة الماضية.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.