خبراء بنك جولد مان ساكس يعلنون عن توقعاتهم حول أسعار الغاز الطبيعي وينصحون بالاستثمار في عقود هنري هب لشهر يونيو 2025

عبَّر الخبراء الماليون في بنك جولد مان ساكس لعملائهم على توقعاتهم بارتفاع طفيف في أسعار الغاز الطبيعي في هنري هب حتى عام 2025، وذلك من خلال رسائل مكتوبة تم إرسالها إلى العملاء هذا الأسبوع.

يتوقع الخبراء أن يزداد إنتاج الغاز الطبيعي خلال شهر يونيو، لكن من المتوقع أن يتراجع مستوى استقراره عما كان متوقعًا له، وعليه فقد ارتفعت توقعات خبراء جولد مان ساكس فيما يتعلق بمتوسط رصيد أسعار هنري هب لصيف العام الماضي لتصل إلى 2.65 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، بعد أن كانت 2.15 دولارًا فقط، مع توقعات بارتفاع آخر للعقود المستقبلية لتصل إلى 2.88 دولارًا.

توالى إصدار التوقعات المحدثة رغم استمرار انخفاض الإنتاج، حيث لم يتجاوز خلال الأسابيع الماضية 99 مليار قدم مكعب يوميًا، وقد زاد خبراء البنك مز توقعاتهم بمقدار 0.5 مليار قدم مكعب لتصل إلى 100.6 مليار قدم مكعب يوميًا على مدار الصيف المقبل.

رغم التوقعات بارتفاع الأسعار، إلا أن بنك جولد مان يؤكد على أنها ستكون “ارتفاعات محدودة”، ويشير الخبراء في توقعاتهم إلى أن ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي لفترات طويلة سينتج عنه انخفاض في مستوى استهلاك الغاز الطبيعي بسبب التحول من الفحم، بالإضافة إلى عكس اتجاه خفض الإنتاج، ما سيحول دون توجه السوق ناحية رفع الأسعار.

لا يتوقع الخبراء ظهور الزيادات الكبيرة في الأسعار قبل حلول فصل الشتاء، حيث سيزداد الطلب على الغاز الطبيعي مدفوعًا بطلبات منشآت الغاز الطبيعي المسال الجديدة، وفي مجال توليد الطاقة سيزداد الطلب على موارد الغاز الطبيعي، لتغطية طلبات التوسع في مراكز البيانات.

بناءً على ما سبق تنبني آمال جولد مان ساكس بشأن صيف 2025 حيث لا تزال أسعار هنري هب في الحدود، ويتوقع الخبراء سعر 4 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، بينما تكون أسعار العقود المستقبلية 3.37 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، وينصح الخبراء بالاستثمار في العقود الآجلة لشهر يونيو 2025 لهنري هب.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.