سعر سبيكة الذهب في مصر اليوم 2022

ما هو سعر سبيكة الذهب في مصر اليوم 2022؟ وما هي أنواع سبائك الذهب؟ إن سبائك الذهب تحتل مكانة خاصة عند تجار الذهب والمستثمرين، لذلك يحرصون دائمًا على متابعة أسعارها باستمرار، وهي حلم جميع الفتيات اللاتي يبحثن عن الاستثمار والادخار المربح والآمن مع مرور الوقت، لذلك اهتم موقع صناع المال بالبحث وتقديم معلومات عن اسعار سبائك الذهب 2022.

سعر سبيكة الذهب في مصر اليوم 2021

إن سبائك الذهب تحتل أولوية كبيرة عند تجار الذهب، وذلك لأنها وحدة قياس لوزن المعدن الخالص للذهب، وتُعتبر الوسيلة الأقوى للاستثمار وذلك لأن من مميزاتها أنها تتكون من ذهب نقي بنسبة كبيرة، وأسعار سبائك الذهب في مصر اليوم هي:

  • سعر سبيكة الذهب في مصر اليوم، والتي تزن 100 جرام ومن عيار 24 قيراط يصل إلى حوالي 85.083.74 جنيه مصري.
  • بينما سعر الأونصة الذهبية ذات العيار 24 قيراط هو: 26.411.61 جنيه مصري.
  • بينما سعر كيلو الذهب عيار 24 قيراط هو: 849.152.97 جنيه مصري.

اقرأ أيضًا: أماكن بيع وشراء سبائك وجنيهات الذهب في مصر

أنواع سبائك الذهب

بعد معرفة سعر سبيكة الذهب في مصر اليوم، فإن أنواع سبائك الذهب كثيرة ومختلفة، ونوع سبيكة الذهب يختلف تبعًا لنقاوة الذهب المستخرج من الأرض، ويوجد العديد من الأوزان المختلفة لسبائك الذهب ومنها:

1- سبائك الذهب الكبيرة

غالبًا ما يكون وزن سبائك الذهب الكبير هو1000 جرام، أي ما يقارب الكيلو من الذهب، ويوجد أنواع أقل منها لكي تناسب الجميع مثل: سبيكة بوزن 500 جرام، وسبيكة بوزن 250 جرام.

2- سبائك الذهب الصغيرة

غالبًا ما يصل وزن سبائك الذهب الصغيرة إلى 100 جرام، 50 جرام، و31 جرام، أي أن وزنها قد يتشابه مع أونصة ذهبية واحدة، وسبيكة بوزن 20 جرام، و10 جرام.

اقرأ أيضًا: استثمار الذهب في البنوك

محلات بيع سبائك الذهب في مصر

بعد معرفة ثمن سبيكة الذهب في مصر اليوم، فإن محلات بيع سبائك الذهب في مصر كثيرة جدًا يوجد منها في القاهرة في شارع الصاغة وهي عبارة عن محلات مجمعة على شكل سوق، كما يوجد شركة BTC وهي متخصصة في بيع السبائك الذهبية في حي الحسين بالقاهرة ويوجد لها العديد من الفروع في محافظات مختلفة.

كما يوجد محلات مجموعة على شكل سوق في شارع فرنسا في الإسكندرية، وفي شارع الجميل في محافظة قنا، ومحلات بيع السبائك الذهبية اعرض سبائك بأوزان مختلفة، ويمكنك الاختيار بين تلك السبائك بسهولة، ويمكنك عرض ما تملك من المال على صاحب المحل وهو سيحضر لك السبائك التي تقابل مبلغ المال المقدم.

حساب سعر سبيكة الذهب في مصر

من الممكن معرفة سعر سبيكة الذهب في مصر اليوم عن طريق عملية حسابية سهلة للغاية والتي تتمثل في: ضرب الوزن في سعر عيار 24 اليوم، ويُضاف 100 جنيه لكل 10 جرامات للمصنعية.

مثلا: وزن سبيكة ذهبية 10 جرامات يكون حساب سعرها هو حاصل ضرب 10 × 892 وهو سعر الجرام ثم يُضاف 100 جنيه للمصنعية فيكون السعر هو 9.026 جنيهًا.

كيفية شراء سبيكة أونصة ذهب سويسرية

من أفضل أنواع أونصات الذهب هي الأونصة السويسرية حيث إنها الأعلى في درجة نقاء الذهب، وتوجد العديد من الأماكن تبيع الأونصة السويسرية ذات القيمة العالية في سوق الذهب، وخاصةٍ أن سويسرا تعتبر من الدول التي لديها تعامل سهل في سوق الذهب، كما تتصف سبائك الذهب السويسرية بأنها خالية من الرسوم الجمركية وضريبة القيمة المضافة.

اقرأ أيضًا: كيف ابيع الذهب دون خسارة + 13 نصيحة مهمة عن كيفية شراء الذهب

أهمية سبائك الذهب في الاستثمار

إن سبائك الذهب يمكن الاستثمار فيها بلا شك، لكن يوجد ما يُسمى بالأونصات الذهب وهي عبارة عن سبيكة ذهب لكنها من الذهب الخالص الذي له وزن ثابت وهو 31 جرام وعيارها 24 قيراط.

لذلك هي الأفضل للتجارة بها في مجال الاستثمار، وذلك لأن قيمتها محفوظة وحتى لو انخفض سعرها في السوق فلا يوجد بها خسارة، كما يمكن التعامل بها عالميًا ويتم تقييم سعر الذهب عالميًا من خلال سعر الأونصة الذهبية التي حجمها 32 جرام.

إن سبائك الذهب لها مكانة خاصة عند تجار الذهب والمستثمرين وذلك لقيمتها المحفوظة التي لا تقل ولا تتأثر بانخفاض الأسعار، ويرتبط سعرها بالأحوال في مصر وسعر الدولار.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.