أشهر 10 بنوك إلكترونية عالمية سريعة وآمنة

أشهر 10 بنوك إلكترونية عالمية تقدم حلولًا سريعة وآمنة للخدمات المصرفية والتعاملات المالية التي يحتاج إليها العملاء في التسوق بواسطة المتاجر الإلكترونية المختلفة حول العالم، وهي الحل الأمثل حين لا تقبل المتاجر الإلكترونية طريقة الدفع بالفيزا، فيتجه العميل إلى عمل حساب في أحد البنوك الإلكترونية والقيام بربطه مع الفيزا أو الماستر كارد أو البطاقات المصرفية الأخرى، لذا نقدم لكم أشهر 10 بنوك إلكترونية عالمية من خلال موقع صناع المال.

أشهر 10 بنوك إلكترونية عالمية

أشهر 10 بنوك إلكترونية عالمية

إن جميع البنوك الإلكترونية تحمي التعاملات المالية من البطاقات المزورة أو المسروقة عن طريق استخدام نظام الحماية SSL، والذي يعمل على وضع طبقة تعطي أمانًا بين المتصفح  Browser وبين السيرفر Web Server من خلال تشفيرها للبيانات التي تم إرسالها عبر شبكة الإنترنت.

لذا فإن البنوك الإلكترونية تسمح لك بإنجاز التعاملات المالية الخاصة بك بشكل إلكتروني من المنزل باستخدام الهاتف المحمول، فإن تلك الخدمات انتشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة بسبب التطوير الهائل والانتشار الكبير للتعاملات التجارية الإلكترونية، وعمليات بيع السلع وشرائها عبر شبكة الإنترنت.

كما أن هدف البنوك الإلكترونية هو تيسير عمليات الإرسال والاستقبال بين المستخدمين والبائعين، والسرعة في أدائها، وتوفير الثقة والضمان، بالإضافة إلى تجنب عمليات النصب والاحتيال، لذا يحرص العميل على انتقاء البنوك الإلكترونية التي تُصنّف من بين أشهر 10 بنوك إلكترونية عالمية.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على : تفعيل البنوك الالكترونية ببطاقة BitGold

البنك الإلكتروني PayPal

إن البنك الإلكتروني PayPal له شهرة واسعة على مستوى العالم العربي لذا يعد أحد أشهر 10 بنوك إلكترونية عالمية، ويتمتع بدرجة كبيرة من الأمان مما جعل العملاء يكتسبون الثقة في التعامل باستخدامه، بالإضافة إلى الراحة والضمان التي يقدمها من خلال خدماته إلى العديد من الأماكن حول العالم.

كما يسمح البنك بالعديد من الخدمات المالية المقدمة لأجل تلبية طلبات العميل، ومنها إمكانية دفع أسعار المنتجات عبر الإنترنت بواسطة فتح حساب في البنك الإلكتروني، ويوفر للعميل إمكانية وضع تفاصيل الحساب البنكي الخاصة أو بيانات بطاقة الائتمان أو بيانات بطاقات الخصم الخاصة بالعميل، ويمكنهم ضبط طريقة للدفع يقوم الحساب البنكي الإلكتروني باستخدامها بشكل تلقائي.

بالإضافة إلى أن خطوات تفعيل حساب المستخدم في بنك PayPal الإلكتروني أصبحت في غاية السهولة، حيث يمكن للعميل عمل خطوة واحدة فقط هي استخراج بطاقة إيزي باي Easy Pay الخاصة من خلال البريد المصري.

بطاقة إيزي باي هي أول بطاقة يتم استلامها من مكتب البريد، ثم تفعيلها ومراقبة التعاملات المالية عليها، واستقبال الحوالات عبر البريد من خلالها، بالإضافة إلى أنها توفر خاصية سحب المبالغ المالية من أجهزة ATM، أو من المكاتب البريدية، وهي تحمل الشعار الخاص بالفيزا، وبمجرد تفعيلها يتمكن العميل من القيام بعمليات السحب والإيداع.

يعد البنك الإلكتروني PayPal بنكًا وسيطًا، فلكي يستطيع المستخدم الاستفادة من خدماته يجب أن يتوفر فيه شرطين أساسيين، أحدهما هو تجاوز العميل لسن 18، والشرط الثاني أن يمتلك العميل بطاقة ائتمان أو حساب في البنك، ويمكنك الدخول على موقع البنك الإلكتروني من هنا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيفية عمل حساب باي بال في جميع الدول العربية

البنك الإلكتروني Payoneer

هو أحد أفضل البنوك الإلكترونية التي تعمل على تقديم أسهل الحلول وأسرعها خلال التعاملات المصرفية، حيث إن المدفوعات المالية يمكن تلقيها من أي مكان في العالم، كما يعمل البنك الإلكتروني على تحصيل المبالغ المالية باستخدام طرق متطورة وتعد من البدائل المناسبة السهلة في إجراء العمليات المصرفية،  ويمكن العمل عبر شبكة الإنترنت بواسطة استخدام الحساب المفعّل فيه.

يوفر البنك خدمة الدفع المباشر دون الحاجة إلى التعامل مع طرف ثالث، ويوفر إمكانية الحصول على بطاقة للتعامل مع ماكينة ATM، وهي تحمل شعار الماستركارد، فيتيح إمكانية سحب المبالغ المالية من ماكينات الصراف التي تدعم الماستركارد، ويحدث هذا كله من خلال تفعيل الحساب في بنك Payoneer الإلكتروني، ويمكنك الدخول على موقع البنك الإلكتروني من هنا.

البنك الإلكتروني Neteller

يعد أحد البنوك الخبيرة في المجالات المصرفية نظرًا إلى تاريخه القديم في هذا المجال، وهو بنك بريطاني تتوفر فيه العديد من المزايا والخدمات المختلفة للعملاء، وتلك الخدمات تشمل مائتي دولة حول العالم، ويوفر العديد من العملات المختلفة مثل اليورو، والجنيه الإسترليني، والدولار الأمريكي، والدولار الكندي، والين الياباني وغير ذلك.

من الخدمات التي يقدمها بنك Neteller هي المحفظة الإلكترونية أو البطاقة الممغنطة الإلكترونية، ويمكن للعميل اختيار العملة التي يرغب في استخدامها بعد تفعيله للحساب البنكي الإلكتروني، ويعمل على فرض القيود الأمنية الشديدة لتوفير الحماية الكاملة، حيث إنه يُغلق الحسابات المشبوهة بشكل مؤقت حتى يتم إجراء مكالمة مع العميل شخصيًا.

بالإضافة إلى أن رسوم التحويلات المصرفية تكون منخفضة جدًا مقارنة مع أشهر 10 بنوك إلكترونية عالمية، حيث إنها لا تتعدى نسبة 5 بالمئة، كما أن رسوم الإرسال والاستقبال مجانية في التعاملات المالية بين الحسابات البنكية، ويمكنك الدخول على موقع البنك الإلكتروني من هنا.

يمكنك ايضًا الاضطلاع على: طريقة تحويل الأموال من حساب Neteller لأخر

البنك الإلكتروني Skrill

كان يسمى قديمًا بنك موني بوكرز، ويعد أحد أشهر 10 بنوك إلكترونية عالمية.

تنخفض نسبة العمولة في بنك Skrill مما جعله مميزًا عن باقي البنوك الإلكترونية الأخرى، فهو يسمح للعميل بأن يقوم بتحويل المبالغ المالية، والدفع عبر شبكة الإنترنت دون طلب البيانات الشخصية الغير ضرورية، مما يجعله سهل الاستخدام وخالٍ من الأمور المعقدة.

بالإضافة إلى عمولة بنك Skrill منخفضة تصل إلى نسبة 4 بالمئة من المبلغ المراد تحويله من الحساب الشخصي إلى حساب آخر، كما قامت الكثير من المتاجر الإلكترونية بتقديم الدعم إلى بنك Skrill الإلكتروني، بالإضافة إلى دعم المواقع العالمية الإلكترونية التي تسمح بعملية الدفع من خلال شبكة الإنترنت، ويمكنك الدخول على موقع البنك الإلكتروني من هنا.

البنك الإلكتروني Paysera

يعد أحد البنوك الإلكترونية التي اشتهرت بتقديم خدمات إلكترونية مميزة في التعاملات المالية وفي عمليات الدفع الإلكتروني، كما أنه يتيح إمكانية استخراج فيزا كارد Paysera التي توفر إمكانية سحب المبالغ المالية التي تتفق مع بنك PayPal، كما يتيح إمكانية استخدام الفيزا كارد الخاصة به في مختلف الدول العربية، وتعد هذه الخدمة متوقفة في بعض البنوك الإلكترونية الأخرى مثل Skrill وNeteller.

يوفر خدمات أخرى للعملاء منها إمكانية سحب المبالغ المالية بالفيزا كارد من أي ماكينة ATM بشكل آمن، كما يمكن إجراء عمليات التحويلات المالية من الحساب المفعل لبنك Paysera، إلى الحسابات البنكية الإلكترونية الأخرى مثل PAYZA و WebMoney، ويعمل البنك في نطاق عالي الحماية نظرًا للتقنيات المتطورة والخدمات الحديثة التي يوفرها للمستخدمين.

يمكن إنجاز عمليات تحويل العملات الإلكترونية بعمولة منخفضة، كما أن تاريخ صلاحية الفيزا يدوم حتى أربع سنوات، ويمكن للعميل القيام بعملية سحب المبالغ المالية من أحد الحسابات الأوروبية دون أخذ أية عمولة، ويمكنك الدخول على موقع البنك الإلكتروني من هنا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيفية التسجيل في بنك paysera بالخطوات

البنك الإلكتروني CashU

هو أحد البنوك الإلكترونية التي تعمل بشكل أمني كامل عبر شبكة الإنترنت، ويقدم العديد من الخدمات المصرفية في نطاق الوطن العربي والشرق الأوسط، لذا تم عدّه أحد أشهر 10 بنوك إلكترونية عالمية.

يسمح بنك CashU بعمل الإعلانات والدعايات على مواقع التواصل الاجتماعي ومنها Facebook، ويوفر الأمان والحماية الكاملة، حيث إن التعاملات المالية تكون تحت رعاية الشركة الأمنية Comodo، ويوفر السهولة والدعم خلال عملية شحن الحساب الخاص بالعميل.

لقد زاد عدد المستخدمين للبنك الإلكتروني CashU حتى وصلوا إلى 2.3 مليون شخص في نطاق الوطن العربي، كما يوفر البنك إمكانية القيام بعمليات الشراء بواسطة شبكة الإنترنت من خلال المواقع التالية: Souq.com، Gearbest، متجر جملون.

يوجد حد أقصى للتعامل بالبطاقة الائتمانية خلال الشهر، كما يوجد حد أقصى لتكاليف عمليات الشراء يصل حتى 999 دولار لكل عملية شراء واحدة، ويمكنك الدخول على موقع البنك الإلكتروني من هنا.

البنك الإلكتروني PAYZA

هو أحد أشهر 10 بنوك إلكترونية عالمية وأفضلها، وهو بنك إلكتروني كندي كان يسمى سابقًا ببنك الالرت باي يتيح لعملائه القيام بكافة التعاملات المالية والتجارية عبر شبكة الإنترنت، ويتميز بالشفافية والأمان في عمليات التحويل واستقبال المبالغ المالية، كما يدعم العديد من العملات الإلكترونية المتنوعة مما يجعل العميل يمتلك أكثر من عملة في الحساب الإلكتروني البنكي الخاص به.

تؤدي تلك المزايا والخدمات إلى السهولة في التعاملات المالية التي تحدث مع جميع أنواع المواقع التجارية الإلكترونية لأن تلك الخدمات تساهم في دعم جميع العملات، كما أن خدمات البنك الإلكتروني PAYZA تغطي نطاق الوطن العربي ومنطقة الشرق الأوسط، ويمكنك الدخول على موقع البنك الإلكتروني من هنا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: طريقة تحويل الأموال من حساب Payza لأخر

البنك الإلكتروني PerfectMoney

يتم استخدام البنك الإلكتروني PerfectMoney من قبل الكثير من المستخدمين حول العالم، لذا يعد من أشهر 10 بنوك إلكترونية عالمية نظرًا للخدمات الأمنية التي يقدمها للعملاء، وانخفاض العمولة في تعاملاته المالية مع المواقع الإلكترونية، حيث إن عمولته لا تكون أكثر من 2 بالمئة، بينما العمولة الداخلية تبلغ حوالي 0.5 بالمئة.

يوفر العديد من الخدمات التي تكسبه السهولة والسرعة في الاستخدام، مما يزيد رغبة المستخدمين في القيام بعمليات الدفع والشراء وعمليات التحويل من خلاله عبر شبكة الإنترنت.

تتوفر لديه خدمة دعم اللغة العربية، كما أنه يتيح للعميل القدرة على شراء العملات المشفرة الرقمية التي يتم استخدامها بشكل إلكتروني مثل عملة البيتكوين، بالإضافة إلى دعمه لبعض العملات الأساسية الأخرى مثل الدولار الأمريكي، واليورو، والذهب.

يمكن تفعيل الحساب البنكي التجاري الخاص بالهيئات القانونية والمؤسسات على البنك الإلكتروني PerfectMoney، بالإضافة إلى أنه يتوفر على شكل تطبيق يمكن تحميله من المتاجر الإلكترونية Google play أو App Store.

يعمل على توفير الخدمات الأخرى مثل إتاحة عمليات السحب بواسطة الفيزا أو الماستر كارد مسبقة الدفع، كما يوفر إمكانية السحب أو التحويل الإلكتروني من خلال عملات البيتكوين الرقمية، ويمكنك الدخول على موقع البنك الإلكتروني من هنا.

البنك الإلكتروني SpectroCoin

تتوفر خدمات بنك SpectroCoin في أكثر من مئة وخمسين دولة حول العالم، وهو يهدف إلى السرعة والسهولة في إتمام التعاملات المالية أو التجارية عبر شبكة الإنترنت، وتتم تلك التعاملات مع المتاجر الكبيرة المشهورة على مستوى العالم، ويوفر خدمة إمكانية سحب المبالغ المالية من ماكينات ATM باستخدام بطاقات الخصم.

يتميز البنك الإلكتروني SpectroCoin عن باقي البنوك الأخرى في أنه يوفر العديد من الخدمات الخاصة بالعملات الرقمية الإلكترونية، فقد تم تزويده بالخدمات الخاصة بعملة البيتكوين BTC، والإيثريوم ETH، والريبل XRP وغيرها من العملات الرقمية المشفرة التي يتم استخدامها في التعاملات المالية الإلكترونية.

يسمح البنك بالقيام بعمليات التحويل للعملات المشفرة بعدد يزيد عن ثلاثين عملة نقدية، بالإضافة إلى أنه يقدم الدعم لخدمات الإيداع النقدية، حيث إنه يسمح بإيداع أربعين عملة رقمية مشفرة فأكثر.

يعد من أوائل البنوك الإلكترونية التي عملت على الجمع بين العملات الأساسية والعملات الرقمية المشفرة أثناء القيام بمختلف التعاملات التجارية، كما أنه يوفر العديد من الخدمات للعملات التقليدية، ويمكنك الدخول على موقع البنك الإلكتروني من هنا.

البنك الإلكتروني OkPay

إن أحد الأمور التي جعلت بنك OkPay ينضم إلى لائحة أشهر 10 بنوك إلكترونية عالمية هو قدرته العالية على توفير الحماية والأمان في أنظمة دفع المبالغ المالية، ويتميز بتقديم العديد من الخدمات المالية المتنوعة في مقابل عمولة منخفضة، ويوجد فيه الكثير من خيارات إتمام المعاملات المالية يصل عددها إلى مئة خيار.

تتعدد الطرق التي يسير عليها المستخدم في عمليات السحب والإيداع بواسطة عملات البيتكوين الرقمية المشفرة، ويوفر إمكانية سحب المبالغ المالية من ماكينات ATM التي تحمل شعار الماستر كارد، ويمكنك الدخول على موقع البنك الإلكتروني من هنا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيفية تسجيل حساب في بنك OkPay

في وقتنا الحالي عملت البنوك الإلكترونية على تقليل الزحام والتكدس بين الناس، ولقد أصبح الأفراد بحاجة ضرورية إلى عمل حسابات على البنوك الإلكترونية من اجل إتمام المعاملات المالية والتجارية بشكل سهل وسريع وآمن، فقد أصبحت تلك البنوك أحد المقومات الأساسية للنجاح في المجال التجاري والاقتصادي.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.