الحصول على قرض منزل في لبنان بيت بالقسط في لبنان

الحصول على قرض منزل في لبنان بيت بالقسط في لبنان يكون بعدة خطوات سهلة وبسيطة، حيث إن البنوك في لبنان تتميز بتوفير القروض السكنية بشكل جيد، ويمكن إعطاء القرض بالدولار الأمريكي والليرة اللبنانية، كذلك فقد قامت البنوك بتقديم القروض بنسبة فوائد تعد مناسبة نوعًا ما مع التسديد على فترات مريحة ومناسبة، كل ذلك سيتم عرضه الأن من خلال موقع صناع المال.

الحصول على قرض منزل في لبنان بيت بالقسط في لبنان

تتيح البنوك في لبنان التقديم على القروض للأشخاص الذين يعملون في القطاع العام أو الخاص بجانب أصحاب الأعمال الحرة والمغتربون، وذلك في حالة وجود عدة أهداف تتمثل فيما يلي:

  • قيامهم بشراء منزل أو شقة للسكن بها.
  • بناء منازل للسكن.
  • صيانة وتوسيع عقار قائم.
  • سداد التزامات سكنية تابعة لبنوك أخرى.

كذلك للحصول على قرض منزل في لبنان بيت بالقسط في لبنان ينبغي على الشخص اختيار البنك الذي تكون قروضه مناسبة معه، بجانب تجهيز الأوراق والمستندات اللازمة التي يطلبها البنك من أجل الحصول على القرض السكني، ومن هنا فها نحن نقدم قائمة بالمستندات التي يتم طلبها في أغلب البنوك اللبنانية، وهي كالآتي:

  • تجهيز وثائق ملكية مثل سند أو عقد البيع، أو خطاب التخصيص، وإحضار شهادة عدم ممانعة مجهزة من جمعية الإسكان، بجانب شهادة تقدير مفصلة لتكلفة شراء البيت، وتجهيز وثائق كشف حساب بنكي.
  • تجهيز وثائق إثبات العنوان، والتي تكون وثائق إثبات الهوية، والفواتير والضرائب لدى الشخص.
  • صورة بحجم جواز السفر.
  • إحضار كشوف الحسابات البنكية لآخر ثلاثة أشهر.
  • أما أصحاب الأعمال الحرة، يستلزم عليهم إحضار بعض الوثائق التي تثبت جودة الأعمال من رخص تصدير وعقد شراكة ورخصة تجارية، بالإضافة إلى إحضار وثائق القوائم المالية، وكشوف الحسابات البنكية لآخر 6 أشهر.

اقرأ أيضًا: قروض ميسرة بدون كفيل في لبنان

قروض سكنية Home Loans لبنان

يساعد القرض السكني في الحصول على أفضل ضمان وتمويل يناسب احتياجات الأشخاص ورغباتهم بتملك عقار سكني، حيث إن البنوك اللبنانية أغلبها يقدم خدمات بنكية تتمثل في القروض التي من ضمنها القروض العقارية أو السكنية.

تعد هذه القروض ملائمه لشراء الوحدات السكنية أو العقارية، والتي تمكن العديد من العملاء من الاستفادة منها بالشكل المطلوب على أساس شروط وسياسة البنك الذي يتعامل معه الشخص.

قروض سكنية Home Loans لبنان بدون دفعة أولى

 تعد الدفعة الأولى نسبة من المال تتراوح بين 30-20% في أغلب الأوقات من قيمة الشيء الذي يشتريه الشخص، كما تطلبه الجهة الممولة من المستفيد وأن يتم تأمينه على الفور بعد الحصول على القرض، بالإضافة إلى وجود بنوك توفر وتُتيح برامج قروض سكنية بدون طلب دفعة أولى في لبنان، ومن هذه البنوك الآتي:

1- بنك بي إل إف

يقوم هذا البنك بمنح وإعطاء عملائه القرض بهدف وغاية ترميم وصيانة السكن وتكون بنسبة ثابتة بمقدار 4.74% ويبلغ مقدار القرض بين 10 آلاف دولار ونسبة 100% من تكلفة الترميم، والذي لا يتعدى 50% من سعر العقار، ولكن هذا القرض بشرط ألا يقل راتب العميل عن 800 دولارًا، وتصل فترة السداد إلى 10 سنوات تقريبًا.

2- بنك BLC

 أما عن القروض السكنية من هذا البنك تصل إلى نسبة 75% من قيمة العقار المخمنة، وتبدأ بنسبة ثابتة من 3.75% وبالعملة المحلية يُتيح فائدة 8.5% والفائدة بالدولار الأمريكي 6.75%، وتعد فترة التسوية بين 4-30 سنة.

أفضل قروض سكنية Home Loans لبنان

توجد قائمة للحصول على قرض منزل في لبنان بيت بالقسط في لبنان، حيث هناك العديد من البنوك تُقدم برامج متنوعة، لعل من أفضلها ما يلي:

1- بنك البحر المتوسط

 هذا القرض مُتاح للعملاء الذين دخلهم الشهري كحد أدنى 800 دولارًا، ويتم تقديم دفعة أولى بنسبة 25% من قيمة العقار السكني، ويكون التسديد على فترات مختلفة ومناسبة تتراوح بين 5-22 سنة، وبمعدل فائدة تنافسي.

2- بنك بيبلوس

 يبد هذا القرض كحد أدنى من 25 ألف دولار، وتكون نسبته ثابتة تبدأ من 2.97% ومُتاح هذا القرض بالدولار فقط، وتعد فترات التسديد بين 5-30 سنة، مع إمكانية تقديم طلبات مزدوجة، كما أنه يُشترط ألا يقل مرتب العميل عن 800 دولارًا، بالإضافة إلى حصوله على بطاقة ائتمانية وتأمين على الحياة وضد الحرائق.

3- بنك بيروت

 يٌصرف هذا القرض كحد أدنى لراتب العميل 995 دولارًا، وبنسبة ثابتة تبدأ من 2.55% بجانب تمويل يغطي 80% من قيمة العقار، وقد تصل مدة سداد القرض على فترة تصل إلى 30 سنة، يمكن الاستفادة من هذا القرض للمواطنين والأجانب أيضًا الذين لا يقل عمرهم عن 21 سنة، كما يصل القرض إلى 1 مليون دولار.

4- فرنسا بنك

 هذا القرض مُتاح للعملاء الذين لا يقل راتبهم الشهري عن ألف دولار، وبنسبة ثابتة تبدأ من 3.75% بسعر فائدة تنافسي، وهذا القرض يمكن صرفه بالدولار الأمريكي أو الليرة اللبنانية، ولا يوجد مبلغ محدد للقرض، وتقدم الدفعة الأولى بنسبة 25% من سعر العقار، وفترة السداد تصل إلى 30 سنة بجانب فترة سماح لمدة عام واحد.

اقرأ أيضًا: أسعار تحويل ويسترن يونيون لبنان

قروض سكنية Home Loans لبنان بنك عودة

للحصول على قرض منزل في لبنان بيت بالقسط في لبنان من بنك عودة فهو خير اختيار، حيث يقوم بنك عودة بتقديم برامج مميزة من القروض السكنية لعملائه، وتكون هذه البرامج بمعايير ومزايا مختلفة؛ لكي تناسب أكبر عدد من الأشخاص لمساعدتهم وتلبية احتياجاتهم، وهم الآتي:

1- القرض السكني للمقيمين

هذا القرض السكني مخصص للمواطنين، والذين لا يقل راتبهم الشهري عن 2.000 دولار، وبنسبة ثابتة تبدأ من 2.5%، ويبدأ القرض بمبلغ مقداره 75 ألف دولار ولم يتم تحديد حد أقصى للقرض، وهو مُتوفر بالدولار الأمريكي فقط، كما تصل فترة السداد إلى 25 سنة، وحصول العميل على جدول دفعات شهرية لا تتخطى نسبة 35% من مجموع الراتب الشهري، بجانب تزويد هذا القرض ببرامج تأمين على حياة الفرد وعلى العقار السكني أيضًا.

2- القرض السكني للوافدين

يتم توفير قروض للأجانب الذين يقيمون في لبنان، ويكون شرط أخذ القرض هو ألا يقل الراتب الشهري عن 2.000 دولار، بجانب وجود تأمين على دفعة أولى من مبلغ العقار بنسبة 25%، ويتوفر هذا القرض بعملة الدولار، ويبدأ القرض بمبلغ مقداره 75.000 دولار ولا يوجد له حد أقصى، وتصل فترات السداد إلى 20 سنة تباعًا عن وجود دفعات شهرية بنسبة 35% من قيمة الراتب الشهري، ويمنحهم الاستفادة من برامج التأمين على حياتهم وعلى المنزل.

قروض سكنية Home Loans لبنان بنك الاعتماد اللبناني

يُتيح هذا البنك الكثير من البرامج والمنتجات التمويلية؛ ليناسب كافة الاحتياجات للعميل، والوضع المريح والمناسب له للسداد، ومن هذه البرامج ما يلي:

  • القرض الإسكاني: مُتوفر هذا البرنامج لمن هم راتب الشهري لا يقل عن 450 دولارًا، والمبلغ يتراوح بين 30-270 مليون ليرة لبنانية الذي يغطي 90% من قيمة العقار السكني، ونسبة ثابتة سنوية تبدأ من 82% ويُوفر هذا القرض فترة سداد 10-30 سنة، حيث تعد أسعار الفائدة ثابتة لمدة سنتين.
  • القرض السكني: هذا البرنامج مُتاح للعملاء الذين لا يقل راتبهم الشهري عن 750 دولار، ونسبة ثابتة تبدأ من 81%، بجانب فترة سداد مُريحة تتراوح بين 3-30 سنة، تبعًا لأقساط متساوية وعدم الاضطرار إلى تحويل الراتب، بالإضافة إلى الحصول على بطاقة ائتمان مجانية.

قروض سكنية Home Loans لبنان أخرى

يوجد أيضًا بعض القروض الأخرى من أجل الحصول على قرض منزل في لبنان بيت بالقسط في لبنان، ومن هذه خيارات القروض الأخرى ما يلي:

1- بنك سوسيته جنرال

يعد هذا القرض مُتاح فقط بعملة الدولار الأمريكي، ويكون بمبلغ عالي كحد أدنى 333.000 دولار، ونسبة ثابتة سنوية تبدأ من 4.5% وأسعار فائدة منافسة، بالإضافة إلى الأقساط التي تكون مناسبة للراتب الشهري للعميل.

حيث لا يقل الراتب الشهري عن 600 دولار، وتصل فترات السداد إلى 30 سنة، ويعد هذا القرض مُتوفر للمواطنين بنسبة 25% للدفعة الأولى من قيمة العقار، وللوافدين والأجانب نسبة 40% للدفعة الأولى، بجانب حصول العميل على برنامج تأمين على الحياة.

2- بنك لبنان والمهجر

يكون هذا القرض مدعوم من قبل مصرف لبنان المركزي، من أجل مساعدة العملاء في شراء منزل جديد على أرض الجمهورية، ويصل هذا القرض كحد أقصي إلى 1.200 مليون ليرة لبنانية، ويتم السداد خلال فترة تتراوح بين 7-29 سنة، بالإضافة إلى فترة سماح تصل لمدة 6 أشهر وبسعر فائدة حالية بمقدار 4.24% وتتغير بنسبة 25%.

يتم دفع أول دفعة بنسبة 25% وهذا يتوافر للوافدين والمقيمين، حيث توجد أيضًا جداول شهرية للسداد لا تتخطى 35% من المجموع، وتوفير تأمين على حياة الفرد والمسكن من الخواطر الطبيعية أو الحريق.

اقرأ أيضًا: أسماء أشهر سوبر ماركت في لبنان

ما هو القرض؟

بعد اطلاعنا على كيفية الحصول على قرض منزل في لبنان بيت بالقسط في لبنان، ولكن ما هو معنى القرض وخصائصه؟ فمن التالي نعرف القرض ونطلع على بعض الأشياء الخاصة به.

يعد القرض نمط من أنماط الديون المالية ويتم استثماره في الاستهلاك أو الإنتاج، وله مدة وفترة معينة لسداد، ويعتمد على وجود ثقة بين صاحب القرض والمقترض، والقروض البنكية تعد من الخدمات التي تقدمها البنوك للعملاء؛ من أجل إعطائهم مال يكفي احتياجهم، بالإضافة إلى أن القرض مصطلح يشير على عمليات مالية متبادلة.

يعد القرض مفيد ويساهم في مساعدة الكثير من الأشخاص المقيمين في البلد أو الوافدين الأجانب، حيث يضمن لهم وجود المسكن المناسب والسداد على فترات مريحة ومناسبة للظروف الاقتصادية لدى كل فرد.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.