الحصول على قرض منزل في بلجيكا بيت بالقسط في بلجيكا

الحصول على قرض منزل في بلجيكا بيت بالقسط في بلجيكا من الخدمات التي تقدمها معظم البنوك، لأن أسعار المنازل والعقارات في بلجيكا تعتبر أرخص مقارنةً بالدول الأوروبية المجاورة لكن يعوض ذلك ارتفاع مستوى المعيشة فيها، لذا من خلال موقع صناع المال سوف نذكر لكم كافة التفاصيل عن الحصول على قرض منزل في بلجيكا بيت بالقسط في بلجيكا.

الحصول على قرض منزل في بلجيكا بيت بالقسط في بلجيكا

عند الرغبة في الحصول على قرض منزل في بلجيكا بيت بالقسط في بلجيكا يجب أن تعرف أن ذلك لا يختلف كثيرًا عن الحصول على منزل بالإيجار في بلد أخرى من حيث طبيعة السداد والمعاملات والخطوات التي يجب أن تقوم بتقديمها لتقم بالحصول على قرض منزل في بلجيكا بيت بالقسط في بلجيكا.

حيث يمكنك الاتفاق مع صاحب المنزل على السعر المناسب والتوجه إلى البنك الذي تقم باختياره للحصول على القرض الخاص بالمنزل وإحضار المستندات اللازمة التي يحتاجها البنك، بينما يجب الانتظار حتى يتم الانتهاء من الإجراءات اللازمة واستلام القرض مبلغ كامل أو أقساط وذلك يختلف حسب الاتفاق مع صاحب المنزل بالدفع على شكل أقساط أو المبلغ كامل.

اقرأ أيضًا: الحصول على قرض منزل في فلسطين بيت بالقسط في فلسطين

كيفية الحصول على قرض منزل في بلجيكا

تغير سياسة بلجيكا في تسليم القروض نظرًا للحالة الاقتصادية التي تعرضت لها بلجيكا في الفترة الأخيرة حيث يمكن وضع عدد أكبر من الشروط والإجراءات لمنح القروض الخاصة للحصول على قرض منزل في بلجيكا وأهم تلك الشروط امتلاك حساب جاري للراغب في الحصول على قرض منزل بالإضافة إلى وجود بيان أنه يتم تحويل راتبه الشهري على تلك الحساب شهريًا.

بينما تقوم بعض البنوك الرئيسية في بلجيكا التي تعمل على تسليم القروض المنزلية وتتخصص في تلك النوع من القروض وهي:

  • بنك KBC.
  • بنك BNP Paribas fortis.
  • بنك ING Belgium.

حيث توجد بعض الضرائب التي تفرض على من يقوم بشراء منزل إن كان أجنبي مقيم في بلجيكا ليس فقط على من يقوم بشراء منزل بل يتم فرض الضرائب على الدخول وعلى السلع والخدمات وعلى العمل في الشركات وتشمل الضرائب مكان إقامتك والمكان الذي تسكن فيه.

سداد القروض العقارية في بلجيكا

بعد أن علمنا كيفية الحصول على قرض منزل في بلجيكا بيت بالقسط في بلجيكا، يجب العلم أن مدة السداد تصل إلى 30 عام حيث يتم سداد قيمة قرض المنزل عن طريق دفع جزء مقدم والباقي يتم الدفع خلال دفعات محددة يتم الاتفاق عليها من البنك تناسب الراتب الشهري.

أيضًا يمكنك الحصول على قيمة القرض دفعة واحد أما إن كنت تقوم بشراء أرض وتعمل على بنائها سوف تحصل على المبلغ على شكل دفعات من البنك.

اقرأ أيضًا: الحصول على قرض منزل في سوريا بيت بالقسط في سوريا

مميزات القروض العقارية في بلجيكا

من الواجب معرفته عند الرغبة في الحصول على قرض منزل في بلجيكا أنها من الدول التي تعمل على تقديم قروض عقارية بهامش ربح منخفض مقارنةً بالعديد من الدول الأوروبية التي تقدم تلك القروض بنسب مرتفعة من الأرباح لذلك انخفضت نسبة الاقتراض من البنوك إلى 1.57 %.

بينما بدأ الاقتراض يرجع إلى نسبته الطبيعية بناءً على البيانات التي قام الاتحاد الأوروبي بتحديثها وهي التي تسببت في زيادة نسبة الاقتراض العقاري في بلجيكا إلى 18 % سنويًا وذلك يدل على إنفاق المقبلين على القروض العقارية مبالغ طائلة تعد تكون أكبر من رواتبهم الشهرية.

أنواع القروض العقارية في بلجيكا

هناك تصنيف لأنواع القروض التي يمكن أن تحصل عليها لشراء منزل في بلجيكا وهي تتمثل في التالي:

  • القروض العقارية المتغيرة: هي التي تتأثر بسوق العقارات حيث يمكنها أن تتغير بالنسبة لتغير السوق العقاري في الارتفاع أو الانخفاض وهي التي تجعل المستفيد من القرض لا يدفع مبلغ ثابت طول فترة السداد كما تعتبر تلك القروض أكثر خطورة بينما هي الأرخص.
  • القروض العقارية ثابتة السعر: هي تعتمد على معدل ثابت من الفائدة وتحمي الحاصل على القرض من أي تغيرات في سوق العقارات.
  • القروض العقارية مجتمعة: هي التي تخصص الفئة الذين يتوافر بهم بعض الشروط مثل امتلاك حساب جاري أو الحصول على تأمين للقرض العقاري.

اقرأ أيضًا: الحصول على قرض منزل في أمريكا بيت بالقسط في أمريكا

امتلاك حساب بنكي في بلجيكا

عند رغبتك في الحصول على قرض منزل في بلجيكا أول ما تفكر به أن تمتلك حساب بنكي في أحد بنوك بلجيكا حيث يمكنك فتح تلك الحساب عن طريق الإنترنت وهو من خلال الدخول إلى الموقع الخاص بالبنك الذي قمت باختياره والقيام بالتقديم مع إرفاق البيانات المطلوبة أو عن طريق التوجه إلى فرع من فروع البنك والقيام بطلب فتح حساب حيث هناك تصنيف لأنواع الحسابات التي يمكنك فتحها وهي كالتالي:

  • حسابات التوفير: وهي التي تتطلب من العميل قفل مدخراته لمدة سنوات محددة للحصول على منزل أو ذهاب أولادهم إلى الجامعة أو بعض المنتجات الأخرى.
  • الحساب الجاري: هو الذي يفيد العميل بالسحب والإيداع بالشكل الذي يريده واستبدال بالطاقات مقابل رسوم شهرية بسيطة.
  • حساب مجمع: هي التي تقوم بإدراجها بعض البنوك إلى خدماتها حيث تشمل إضافات مثل بطاقات الائتمان والتأمين.

يمكنك الحصول على قرض خاص لامتلاك منزل لكن يجب الأخذ في الاعتبار صعوبة المعيشة في بلجيكا خصوصًا بعد أزمتها الاقتصادية الأخيرة التي جعلت أسعار المنتجات والخدمات مرتفعة بشكل مبالغ فيه.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.