ديكور محل عصائر طازجة 2021

ديكور محل عصائر طازجة 2021 يختلف كثيرًا عن ديكورات السنيين السابقة، فالديكورات القديمة كانت بمثابة تكرار لأشكال تقليدية، ومع التقدم الحالي أصبحت الديكورات أفضل وتعتمد على أساليب مبتكرة مما أدى إلى انجذاب البعض نحو المحلات ذو الديكورات الجديدة، لذلك اهتم موقع صناع المال بعرض أفضل الديكورات لجذب انتباه الزبائن، بدلًا من استهلاك الكثير من المال على الأشكال الروتينية القديمة.

ديكور محل عصائر طازجة 2021

ديكور محل عصائر طازجة

هناك العديد من الأساليب في مجال الديكور بصفة خاصة في ديكور محل عصائر طازجة 2021 التي يمكن تنفيذها من أجل الحصول على أفضل النتائج، إلا أنها تستهلك كثيرًا من المال، وعلى الرغم من ذلك فنجد إن نتائجها مميزة، حيث يذهب إليها الكثيرون خاصة الشباب الذين يبحثون على ما هو ليس بروتيني.

تصميم خارجي لأفضل ديكورات محلات عصائر طازجة 

تصميم خارجي لأفضل ديكورات محلات عصائر طازجة

يُعد التصميم الخارجي التقليدي  لمحل العصائر الجاهزة هو عبارة عن مجموعة من الفواكه المُعلقة خارجيًا على باب المحل.

إلا إن هذا التصميم كان بمثابة خطر يهدد صحتنا في عصرنا الحالي على عكس السنوات القديمة، فقديمًا لم يكن هناك نسبة تلوث هواء عالية أو عوادم سيارات أو فيروسات منتشرة في الهواء الطلق.

لذلك نجد إن كافة الأفكار الجديدة كانت بعيدة كل البعد عن تعليق الفواكه بشكل عام في واجهات محلات العصائر.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: ديكورات أسقف محلات تجارية جديدة وعصرية

أفكار حديثة لديكورات محلات عصائر طازجة 2021

من خلال هذه الثغرات القديمة التي أوجدها المصممين هدفوا إلى علاج هذه الثغرات، من خلال عرض مجموعة من الديكورات الحديثة والتي تتمثل في النقاط التالية:

أولا شعار المحل واسمه

يجب التركيز على شعار المحل واسم اللافتة الخارجية له، حيث يجب هنا التركيز على شعار بسيط ومختصر للمحل أو اسم محل جديد وجذاب، حتى لا يكون تقليدي مثل عصائر أبو الحمد وما يماثلها.

من الممكن أن يكون اسم جديد وجذاب مثل سلسبيل، فروتس، درينك فاميلي، يمكن النظر إلى هذه الشعارات التالية فالبعض منها حقق نجاح واسع وذلك إن لم يكن جميعهم.

ثانيًا شكل يافطة المحل

من الممكن التركيز على الأشكال الخارجية للافتة المحل، حيث نجد إن الكثير من المحلات المتخصصة في مجال العصائر الجاهزة يقعون في تناقض مما يؤدي إلى تشتت الناس.

نجد أن هناك محلات متعلقة بالمشروبات الساخنة إلا إنهم يقوموا بوضع غلاف خارجي لأشكال مجموعة من الفواكه والعصائر مما يؤدى إلى تشتت الزبائن.

لذلك من المفضل عند تصميم يافطة المحل أو الملصقات الخارجية للمحل أخذ صور متعلقة بمجال المحل نفسه.

فعلى سبيل المثال محلات العصائر الجاهزة يجب عليك أن يكون الغلاف الخارجي به فواكه وعصائر والبعد تمامًا عن صور المشروبات الساخنة مثل الشاي والقهوة وهذه الصور التي لا تمت صلة بالمحل.

يجب البعد تمامًا عن كل ما هو متناقض مثلما أوضحنا سابقًا، بل من الممكن وضع هذه الصور لجذب انتباه الزبون ويستطيع من خلالها التعرف على منتجات المحل حتى لا يحدث له نوع من أنواع الإحراج

ثالثًا اللون الخارجي للمحل

من المحبذ أن يكون اللون الخارجي لمحلات العصائر الجاهزة ذات ألوان فاتحة أو ذات تدرج ألواني شيق وجذاب مثل هذه الألوان، كما إنه من الممكن استخدام الألوان الطبيعية للفاكهة نفسها وتدرج اللون حتى يعطى واقعية أكثر مثل هذه الصور مثل هذه الصور

من الممكن استخدام ألوان الطيور الرقيقة وألوان الطبيعة الجميلة في الهيكل الخارجي للمحل مثل هذه الصور

تصميم داخلي لأفضل ديكور محل عصائر طازجة 2021

كل ما سبق كان يتعلق بالمظهر الخارجي الذي يلعب دور كبير في جذب انتباه الناس، لإن العامل الخارجي له دور أساسي ينعكس علي راحة الزبون.

أما التصميمات الداخلية من الممكن عمل تصميمات فاخرة إلا إنها تبعث الشعور بالقلق والضيق والانزعاج لدى الناس مثل هذه الأشكال.

 

لذلك نجد إن التصميمات ليست بالكثرة أو بصخب الألوان، فمن المفضل أن تكون التفاصيل دقيقة وبسيطة وغير كثيرة حتى لا تكون زحمة للعين عند النظر إليها مثل هذه الصور.

كما إنه من الممكن أن تكون هناك ركن في المحل مخصص للمشروبات الجاهزة السريعة، ويجب في هذه الحالة أن يكون هذا الركن واضح للعميل ففي كل جزء الفاكهة المخصصة له مثل هذه الصورة.

ديكورات لمحل عصائر  صغيرة الحجم

إذا كان محلك صغير الحجم عليك استغلال مساحته بشكل دقيق حتى لا يؤدى إلى ضيق المكان، ويمكن عمل ذلك من خلال الاستعانة بالصور التالية، والتي من خلالها نجد أن هذه الأرفف تتناسب مع المحلات صغيرة الحجم وفي ذات الوقت من الممكن وضع هذه الأرفف على هيئة مجموعة من المرايا لانعكاس الفواكه.

ديكورات لمحل عصائر  صغيرة الحجم ديكورات لمحل عصائر  صغيرة الحجم ديكورات لمحل عصائر  صغيرة الحجم

أما من خلال هذه الصور نجد أنه من الممكن استخدام طاولات وكراسي صغيرة الحجم وثقيلة الوزن حتى تتناسب مع مساحة المحل الداخلية، ففي وقفتنا الحالي نجد صعوبة في وضع الطاولات والكراسي على الرصفان أو أمام المحلات حتى لا يتم التعرض للمخالفة.

ديكورات لمحل عصائر  صغيرة الحجم ديكورات لمحل عصائر  صغيرة الحجم ديكورات لمحل عصائر  صغيرة الحجم ديكورات لمحل عصائر  صغيرة الحجم

يمكن تجهيز مكان لعرض المشروبات، ويجب أن يكون حجمه صغير ومناسب لحجم المحل نفسه، بمعنى أنه ليس من المفضل أن يكون حجمه نصف حجم المحل لأنه بالتالي يودى إلى زحمة المكان، أو من المفضل إحضار مجموعة من الثلاجات الصغيرة، إلا أن في كلا الحالتين من الممكن اللجوء إلى استخدام هذه الاحجام.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على:ديكورات مقهى صغير ومميزاته وأهم خطوات افتتاح مقهى صغير

ديكور محل عصائر طازجة 2021 كبير الحجم

إذا كان حجم محل العصائر كبير من الممكن توظيفه بشكل مناسب عن طريق اتباع هذه الصور، والتي نجد أن المكان المخصص لعمل العصائر تم تهيئته على شكل غرفة داخلية، وتقسيم الطاولات بشكل مستطيل على طرفي المحل.

ديكور محل عصائر طازجة

أما في هذه الصورة نجد أنه ليس شرط أساسي أن يكون مكان طلب الأوردر في غرفة مستقلة من الممكن أن يكون أمام الزبائن، وفي ذات الوقت تم استخدام طاولات مستطيلة الشكل

ديكور محل عصائر طازجة

إذا كان محل العصائر يشمل على أكثر من دور من الممكن عمل شكل تجميلي عن طريق وضع بعض الفواكه الصناعية في أرفف على الحائط كما هو موضح في الصورة التالية

ديكور محل عصائر طازجة

الأدوات التي يجب توافرها لديكور محل عصائر طازجة 2021

هناك مجموعة من المعدات والأدوات اللازمة لمشروع محل عصائر طبيعية حيث يجب توفير هذه المعدات حتى تضمن نجاح المشروع:

الأدوات التي يجب توافرها لديكور محل عصائر طازجة 2021

  • فريزر من نوع حديث لحفظ الخامات والثلج.
  • ثلاجة عرض لعرض العصائر والمياه بها.
  • أدوات مطبخية للتقشير والتقطيع.
  • خلاطات للعصير حديثة النوع.
  • طاولات صغيرة الحجم وعلى حسب حجم المحل، يمكن الاستغناء عنها في حال صغر مساحة المحل.

نصائح يجب مراعاتها عند وضع تصميم محل عصائر

يجب أن تعلم أنك لن تستطيع إرضاء جميع الأذواق لذلك يجب عليك تحديد الميزانية الملائمة وتوظفها جيدًا، من خلال ذلك عليك مراعاة بعض النصائح التي تتمثل في النقاط التالية:

  • يجب عليك معرفة المواعيد الخاصة بالتخفيضات حيث إن في هذه التوقيتات تنخفض أسعار الديكورات بشكل كبير عن غيره في أوقات السنة و تكون هذه فرصة كبيرة في حالة كانت الميزانية صغيرة.
  • يجب درس طريقة تقديم الفاكهة في أرفف العرض، فلا نقوم بوضع فاكهة صغيرة الحجم مثل التوت أو البرقوق بجانب فاكهة كبيرة الحجم مثل البطيخ والاناناس، كما يجب مراعاة ترتيب درجات ألوان الفواكه فلا يجب وضع لون غامق جدًا بجانب لون فاتح فليس من المستحب أن يكون العنب بجانب البرتقال، يجب أن يكون هناك تنسيق في ترتيب الألوان.
  • بجانب أرفف العرض يجب التركيز على تصاميم لشكل طاولات العرض لتتناسب مع خصوصية المكان ونوعية السلع المعروضة.
  • يجب التركيز على توفير الأدوات المستخدمة لخدمة المحل، والبعد عن الأدوات التي لا يمكن استخدامها، فعلي سبيل المثال وليس الحصر يجب التركيز على إحضار ثلاجة للحفظ بدرجة حرارة مناسبة للفواكه.
  • كما من الممكن إضافة المرايا لسهولة رؤية صناديق الفاكهة في الطابق العلوي لدولاب العرض ولإعطاء سعة للمكان، كما أن المرايا تكرر السلعة فيبدو المكان مملوء بالفاكهة الجميلة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: ديكورات محلات ملابس نسائية 2021

هكذا نكون قد عرضنا ديكور محل عصائر طازجة 2021 بالصور ذات الأفكار البسيطة والغير مكلفة، حيث أوضحنا في البداية التصميمات الخارجية والداخلية لديكورات محلات العصائر، ثم انتقلنا إلى وضع مجموعة من صور ديكورات لمحل عصائر صغير الحجم وكذلك تصميمات أخرى للمساحات الكبيرة، مع توضيح كافة الأدوات اللازم توافرها ومجموعة من الإرشادات يجب مراعاتها قبل شراء الأدوات.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.