بطاقات ماستر كارد مسبقة الدفع مجانا

بطاقات ماستر كارد مسبقة الدفع مجانًا تُتيح لك إمكانية ادخار النقود مع إمكانية سحبها في أي وقت بكل سهولة، وفي التالي سيعرض لكم صناع المال بعض المعلومات عن بطاقات ماستر كارد مسبقة الدفع مجانًا.

كما سنعرض لكم أهم المميزات الخاصة بتلك البطاقات، وإجراءات استخراجها، وأماكن الحصول عليها، بالإضافة إلى توضيح الفرق بين البطاقة الائتمانية والبطاقة مُسبقة الدفع، وخطوات شحن الأخيرة.

ما هي بطاقات ماستر كارد مسبقة الدفع مجانًا؟

بطاقات ماستر كارد مسبقة الدفع مجانًا

البطاقة مسبقة الدفع تعد من البطاقات متعددة الاستخدام، وهي بطاقات تصدرها الجهات البنكية بتكلفة مالية يتم وضعها من قِبل البنك، وعادةً لا تتخطى قيمة الحصول على تلك البطاقات 10 دولارات، حسب البنك المُصدر لتلك البطاقات.

السبب في تسمية تلك البطاقات بهذا الاسم، يرجع إلى أنه يتم شحنها بالمال قبل إجراء عمليات الدفع أو الشراء، كما أن مدة صلاحية بطاقات ماستر كارد مسبقة الدفع مؤقتة، فتقوم بعض المصارف بإصدارها لمدة عام واحد، مع ميزة التجديد، وهناك بعض البنوك التي تصدر تلك البطاقات لمدة تتراوح بين سنتين أو 3 سنوات.

كما يمكن للعميل الحصول على أكثر من بطاقة مسبقة الدفع، ولكن ليس من نفس البنك، ولا يقوم العميل بسداد أي رسوم ضريبية سوى مصاريف استخراج البطاقة والعمولة التي يتم فرضها على عمليات السحب والإيداع، والتي تختلف قيمتها باختلاف البنوك المتعامل معها.

اقرأ أيضًا: أفضل بطاقة مسبقة الدفع في السعودية (فيزا – ماستر كارد) للشراء أو السفر

مميزات بطاقات ماستر كارد مسبقة الدفع مجانًا

هناك بعض المميزات التي تجعل بطاقات ماستر كارد مسبقة الدفع أحد أفضل البدائل لدى العملاء، ومن تلك المميزات ما نعرضه في السطور القادمة.

  • تُتيح لك بطاقات الدفع المسبق إمكانية إتمام العمليات المصرفية بشكل آمن.
  • لا يشترط أن يمتلك العميل حساب مصرفي للحصول على البطاقات مسبقة الدفع.
  • يُمكن استخدام البطاقات مسبقة الدفع كحافظة نقود إلكترونية، من خلال إيداع الأموال مع إمكانية سحبها من خلال ماكينات atm.
  • تتميز العمليات البنكية التي يتم اجراءها باستخدام بطاقات الدفع المسبق بسرعتها.

إجراءات استخراج بطاقات ماستر كارد مسبقة الدفع مجانًا

في حالة إن أراد العميل الحصول على بطاقات ماستر كارد مسبقة الدفع، فيجب عليه اتباع الخطوات التي سنعرضها في السطور المقبلة.

  1. ينبغي على العميل التوجه لزيارة أحد فروع البنوك التي تصدر هذا النوع من البطاقات للعملاء، والتي سنشير إليها فيما بعد.
  2. يجب أن يتوافر مع العميل صورة من بطاقة الهوية الشخصية، شرط أن تكون سارية المفعول وغير منتهية.
  3. كما ينبغي أن يتم سداد الرسوم الضريبية الخاصة باستخراج بطاقة ماستر كارد مسبقة الدفع، والتي يقرها كل بنك على حِدى.
  4.  عقب إتمام كافة الإجراءات السابق الإشارة إليها، يتمكن العميل من استخراج البطاقة مسبقة الدفع في نفس اليوم، ولكن في بعض البنوك تستغرق عملية استخراج بطاقة ماستر كارد أسبوع أو 10 أيام على أقصى تقدير.

أماكن الحصول على البطاقات مسبقة الدفع

هناك بعض المصارف التي تُتيح لك إمكانية الحصول على بطاقات ماستر كارد مسبقة الدفع مجانًا، ومن تلك المصارف: بنك مصر، بنك QNB، بنك التعمير والإسكان، بالإضافة إلى البنك الأهلي المصري.

كما يُمكنك الحصول على بطاقات ماستر كارد مسبقة الدفع مجانًا، من خلال المصرف المتحد، والبنك المصري الخليجي، بالإضافة إلى بنك قناة السويس، وبنك الاستثمار العربي.

أماكن الحصول على البطاقات مسبقة الدفع أون لاين

هناك بعض الأماكن التي تمكنك من الحصول على بطاقات الشراء من خلال شبكة الإنترنت في السعودية، كما توجد بطاقات من نوع الفيزا كارد يصدرها مصرف الراجحي السعودي، بالإضافة إلى بطاقة الماستر كارد التي يصدرها البنك الأهلي السعودي لعملائه.

أما في جمهورية مصر العربية فيمكنك الحصول على بطاقة الفيزا من بنك كريدي أجريكول، وبطاقات الفيزا التي يتيحها بنك مصر لعملائه، بطاقات ماستر كارد مسبقة الدفع مجانًا التي تصدر عن بنك CIB، بالإضافة إلى الفيزا كارد التي يصدرها البنك الأهلي المصري.

اقرأ أيضًا: أنواع الفيزا كارد البنك الأهلي ومميزاتها وكيفية تفعيلها ومتى يتم إيقاف كارت فيزا المشتريات؟

الفرق بين البطاقة الائتمانية والمدفوعة مسبقًا

نظرًا للتطور الذي أصبح واجب علينا مواكبته والذي نعيشه في وقتنا الحال؛ فالبطاقات المصرفية على اختلاف أنواعها وأشكالها أصبحت وسيلة الدفع الأولى ليس فقط على مستوى الجهات الحكومية، ولكن على مستوى القطاعات المختلفة، وفي المحلات والمتاجر، أيضًا ساعدت على تيسير عملية التسوق عبر شبكة الإنترنت.

كما أشرنا سابقًا إلى مفهوم البطاقة مسبقة الدفع وماهيتها، فسنعرض الآن الفرق بينها وبين البطاقة الائتمانية والتي تمثل أحد أنواع البطاقات المصرفية المستخدمة في عمليات البيع والشراء، كما تستخدم في عمليات السحب والإيداع.

الرصيد المتاح

هو أحد أشكال الاختلاف بين البطاقتين الائتمانية ومسبقة الدفع، ففي البطاقة المسبقة الدفع بعد الرصيد المتاح بها هو الرصيد الذي تم إيداعه في البطاقة، حيث لا يمكن للعميل التصرف في المبلغ من خلال القيام بعميات البيع والشراء في حالة أن كانت القيمة المالية للمبلغ المراد دفعه بالبطاقة يتخطى الرصيد الموجود بها.

أما في البطاقات الائتمانية فالرصيد الموجود بها هو بمثابة قرض قصير المدى، فيمكن للعميل إجراء العمليات المصرفية المتمثلة في السحب والإيداع، كما يمكن لمالكها سداد الفواتير المختلفة.

نسبة الفائدة والعائد السنوي

في حالة امتلاك العميل للبطاقات الائتمانية فبإمكانه الحصول على الفوائد عقب انتهاء فترة السماح الخاصة به، حيث يتم حساب معدل الفائدة على مدار العام وينتج العائد السنوي تِبعًا لإجمالي المبلغ المستحق.

فترة السماح الخاصة بكل بطاقة

تعرف أيضًا بالفترة التي يتمتع بها كل عميل بإعفائه من الرسوم الضريبية، وترتبط تلك الميزة بالبطاقات الائتمانية فقط، وعليه تطبق المصارف إمكانية استخدام العميل الرصيد المدخر بالبطاقة دون الحاجة إلى فرض رسوم أو فوائد على إجمالي المبلغ المستحق، وذلك خلال فترة زمنية تبدأ من شهر وتصل إلى 58 يوم على أقصى تقدير.

ميزة السحب نقدًا

السحب بشكل نقدي من رصيد البطاقات الائتمانية هو أحد العمليات المصرفية المكلفة بشكل كبير، حيث يفرض المصرف معدل فائدة مرتفع جدًا على المبلغ الذي قام العميل بسحبه من البطاقة، ليس هذا فقط بل ويقوم البنك أيضًا بفرض رسوم خاصة بالسحب النقدي الذي أجراه العميل.

الرسوم السنوية

تختلف الرسوم المفروضة على كل بطاقة على حِدى تبعًا للبنك الذي يقرها على العملاء التابعين له، وفي بعض الحالات يمكن ألا يوجد رسوم سنوية على البطاقات الائتمانية والبطاقات مسبقة الدفع.

اقرأ أيضًا: أنواع الفيزا كارد البنك الأهلي ومميزاتها وكيفية تفعيلها ومتى يتم إيقاف كارت فيزا المشتريات؟

خطوات شحن بطاقات ماستر كارد مسبقة الدفع مجانًا

البطاقات مسبقة الدفع يمكن شحن رصيدها بكل سهولة وفي أقل وقت ممكن، في السطور التالية سنعرض لكم خطوات إعادة شحن البطاقات :

  1. قُم بزيارة أقرب فرع لأحد البنوك.
  2. ينبغي أن يتوافر بالبطاقة الخاصة بك ميزة السحب والإيداع؛ حتى تتمكن من إعادة شحن رصيدها، وتقبل تلك البطاقات العملة المحلية فقط.
  3. في حالة أن أراد العميل سحب الأموال من البطاقة مسبقة الدفع، فيمكنه ذلك ولكن بشرط أن يتم التعامل مع نفس فرع البنك الصادر منه البطاقة.

قدمنا لكم بعض المعلومات عن بطاقات ماستر كارد مسبقة الدفع مجانًا والتي يُمكنك من خلال الحصول عليها ادخار النقود مع إمكانية سحبها في أي وقت بكل سهولة، كما عرضنا لكم أهم المميزات الخاصة بتلك البطاقات، وإجراءات استخراجها، وأماكن الحصول عليها، بالإضافة إلى توضيح الفرق بين البطاقة الائتمانية والبطاقة مُسبقة الدفع، وخطوات شحن بطاقات ماستر كارد مسبقة الدفع مجانًا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

3 تعليق
  1. محمد يقول

    محمد عيساوي

  2. ياسر عبد الله محمود منون يقول

    اريد بطاقة

  3. Houcine يقول

    ممكن طلب بطاقة