للمرة السادسة في تاريخها… سيكو تفوز بجائزة يوروموني كأفضل بنك استثماري في البحرين

فازت منظمة سيكو (ش.م.ب) بجوائز “يوروموني الشرق الأوسط” عن إنجازاتها كبنك استثماري رائد، وحرصها الدائم على توفير بيئة عمل تتسم بالتنوع والشمولية والمساواة، يُذكر أن البنك الإقليمي متخصص في مجال إدارة الأصول والوساطة والخدمات المصرفية الاستثمارية، ويتمتع بتواجد كبير في كلٍ من السعودية والإمارات والبحرين.

وقد أعربت “نجلاء الشيراوي” الرئيس التنفيذي لسيكو عن فخرها بما يقدمه البنك من إنجازاتٍ متواصلة في مختلف القطاعات، وأشارت إلى أن الفوز بهذه الجائزة يعكس مدى قوة أداء البنك في توفير خدمات مصرفية استثمارية، فضلًا عن مساعي البنك في إنشاء بيئة عمل متعددة الثقافات وقوية وتتسم بالعدل.

أكدت “الشيراوي” على أن بيئات العمل التي يخلقها البنك بفرصه الاستثمارية توفر فرصًا متكافئة للجميع، وتدفع إلى الابتكار والعمل المثمر، كما أعربت عن فخرها بخبرات ومهارات فريق العمل في البنك وما خلَّفه من ثقة العملاء.

على مدار ما يزيد عن العقدين واصلت سيكو تقديم الخدمات الاستشارية وخدمات الاستثمار وطرح الأسهم وسندات الدين وعمليات الدمج والاستحواذ في السوق البحريني، وقد عزز ذلك من مكانتها كبنك استثماري لدى العديد من المستثمرين في السوق.

واليوم وفي إطار تواجدها في ثلاثة أسواق تمثل سيكو بوابة لسوق المال ليس في البحرين فقط، بل في منطقة الخليج كذلك، من خلال دورها الحيوي في تنفيذ العديد من الصفقات والمعاملات النوعية، والتي كانت السبب وراء فوز البنك بجائزة أفضل بنك استثماري في البحرين للمرة السادسة في تاريخه.

علَّق فريق التحرير في مجلة “يوروموني” على فوز البنك بالجائزة مسيرًا إلى الصفقات الهامة التي كان للبنك دور حيوي في إتمامها خلال العام الماضي، وعلى رأسها صفقة شركة “دلة البركة” التي تم فيها تحويل مجموعة البركة إلى شركة خاصة بقيمة 3.84 مليون دولار.

كما تعاونت المجموعة مع صندوق التحوط الذي يقع مقره في الولايات المتحدة “كالاواي كابيتال مانجمنت”، لتصبح “سيكو” الاستشاري المالي لتحالف شركة الخليج للتأمين بحصولها على نسبة 85.13% من أسهم مجموعة التأمين.

على جانبٍ آخر فازت سيكو للمرة الثانية بجائزة أفضل بنك للتنوع والشمولية في البحرين، عن جهودها المستمرة في الاستثمار في الموارد البشرية، بما في ذلك مبادرات تمكين المرأة، والحرص على شمولية بيئة العمل، ودعم التنوع في التوظيف.

حقق البنك نجاحًا ملحوظًا في تعزيز دور المرأة في كوادره العاملة؛ حيث تبلغ نسبة المناصب الإدارية التي تشغلها المرأة 31% بالإضافة إلى أن نسبة تمثيل المرأة في مجلس إدارة سيكو بلغت 40% لتكون بذلك أعلى نسبة تمثيل للمرأة في مجالس إدارات الشركات في الدولة.

جائزة “يوروموني الشرق الأوسط للتميز” هي جائزة سنوية تمنحها مجلة “يوروموني” للمؤسسات المالية التي تظهر إمكانيات وتنفذ إنجازات استثنائية وابتكارات رائدة في قطاع الخدمات المصرفية والتمويل.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.