تقلبات في سوق النفط مع زيادة المخاوف من سياسات الفائدة

يتعرض سوق النفط إلى تقلباتٍ كبيرة في الفترة الأخيرة، فشهِدت أسعار النفط تراجع ملحوظ؛ نتيجة التوترات والتحديات الجيوسياسية في بعض المناطق المنتجة له، وزادت التخوفات بشأن تأثير سياسات الفائدة الأمريكية على الطلب العالمي.

تشهد أسعار النفط تراجعًا وذلك في ظل توقعات المستثمرين بتراجع الطلب على الاستهلاك والصناعة؛

نتيجة ارتفاع معدل التضخم والفائدة في الولايات المتحدة، كما شهدت عقود (خام برنت) الآجلة انخفاضًا بمقدار 12 سنتًا بما ، يعادل 0.1%، لتصل إلى 83.34 دولار للبرميل.

بينما تراجع خام (غرب تكساس الوسيط الأمريكي) بـ 8 سنت أو 0.1% ليبلغ 79.72 دولارًا للبرميل، وقد انخفض سعر كلاهما بأقل من 1% في الجلسة السابقة، وذلك بعد تصريحات من مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي؛

أشاروا فيها إلى ضرورة انتظار المزيد من العلامات على تباطؤ معدل التضخم قبل النظر في خفض أسعار الفائدة.

أبدى نائب رئيس الفيدرالي (فيليب جيفرسون) في تصريحاته عدم وضوح مدى استمرار تباطؤ التضخم على المدى الطويل، بينما أشار (نائب رئيس المجلس لشؤون الرقابة) مايكل بار إلى أن السياسة التقييدية تحتاج إلى مزيد من الوقت للتقييم.

أكد رئيس الفيدرالي (رافائيل بوستيك) على أنه يحتاج بعض الوقت حتى يصبح المركزي الأمريكي واثقًا من استدامة تباطؤ نمو الأسعار.. ويُذكر أن انخفاض أسعار الفائدة يُسهم في تقليل تكاليف الاقتراض، وبالتالي يُعزز التوفير في السيولة النقدية مما يُسهل تعزيز النمو الاقتصادي والطلب على الخام.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.