معرفة الأرقام المسجلة باسمي برقم الهوية mtn

كيف يُمكن معرفة الأرقام المسجلة باسمي برقم الهوية mtn؟ وكيف يُمكن إلغائها؟ حيث يلاحظ العديد من الأشخاص ظهور بعض الأسماء المرتبطة برقم الهاتف الخاص بهم على الرغم من عدم وجود أي صلة بينهم، لذا قامت شركة الاتصالات بتوفير الخطوات التي تساعدك على التعرف على تلك الأرقام، وتتيح لك إمكانية إلغاء تفعيلها، لذا سنعرض من خلال موقع صناع المال طرق معرفة الأرقام المسجلة باسمي برقم الهوية mtn بشيء من التفصيل.

معرفة الأرقام المسجلة باسمي برقم الهوية mtn

يريد العديد من الأشخاص في المملكة العربية السعودية معرفة على أفضل الطرق التي تساعدهم على كشف الأرقام التي تم تسجيلها بأسمائهم، لذا فيستطيع المواطن السعودي من خلال خدمة موبايلي زين التعرف على كافة هذه الأرقام.

كما أن المميز في هذه الشركة أنها تحافظ على خصوصية كافة العملاء لديها، ولا يستطيع أحد الوصول إلى تلك الأرقام سوى الشخص نفسه، وتوجد بعض الخطوات التي يجب اتباعها كالتالي:

  1. أولًا التسجيل على الموقع الرسمي الخاص بهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية من هنا.
  2. ستظهر لك قائمة بعد التسجيل فيوجد مستطيل يحتوي على كلمة أرقامي ويندرج تحته بعض الخيارات يتم اختيار الأفراد.
  3. يتم تسجيل رقم البطاقة الشخصية الخاصة بك، وإضافة الرقم الخاص بالإقامة والرقم المدني الخاص بك.
  4. ثم إدخال رقم الهاتف الجوال الخاص بك، ويفضل إضافة رقم هاتف آخر ثم الضغط على كلمة إرسال وسيُرسل الموقع رمز تحقق على رقم الهاتف التي قمت بإدخاله.
  5. بعد إدخال رمز التحقق يتم النقر على زر استفسار، وسوف يقوم الموقع بإظهار صفحة تحتوي على كافة الأرقام التي تم تسجيلها برقم الهوية الخاصة بك.

اقرأ أيضًا: طريقة تحديث بيانات الهوية بنك الرياض إلكترونيًا وهاتفيًا

معرفة الأرقام المسجلة باسم هاتفي الجوال

قامت الشركة بتوفير خدمة يطلق عليها My Numbers، تساعدك على معرفة الأرقام المسجلة باسمي برقم الهوية mtn، ويتم ذلك من خلال التالي:

  1. الدخول على الموقع الخاص بهيئة الاتصالات، ثم النقر على الأيقونة القانونية، سيطلب منك إدخال رقم الهوية الخاصة بك، ويتم إضافة الرقم الخاص بالسجل المدني.
  2. إدخال رقم الهاتف الخاص بك الذي تم تسجيله في الهوية الشخصية، وسيتم إرسال كود التحقق تقوم بإدخاله في المكان المخصص له.
  3. بعد إتمام الخطوات السابقة سيتم عرض صفحة تحتوي على كافة الأرقام التي تم تسجيلها باسمك على شريحة الهاتف أو على الخط.

كما يمكنك في حال عدم قدرتك على النجاح في استخدام تلك الطريقة، الاتصال برقم: 700123، هذا الرقم توفره شركة زين للاتصالات، وبعد مرور بضعة دقائق من اتصالك على الرقم ستقوم الشركة بإرسال رسالة تحتوي على كافة الأرقام التي تم تسجيلها باسمك.

إلغاء الأرقام المسجلة باسمي

كما قامت شركة الاتصالات السعودية وتقنية المعلومات، بتوفير خدمة إلغاء الأرقام المسجلة باسم عملائها، من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة التي تتمثل فيما يلي:

  • إرسال شكوى إلى شركة الاتصالات من خلال الدخول على الموقع الرسمي، وتحديد الأرقام التي ليس لها علاقة بك، لكي تقوم الشركة بإلغاء إضافتها على اسمك.
  • يمكنك حذف تلك الأرقام بنفسك، أو في حال عدم القدرة على القيام بهذا الأمر يجب التوجه إلى أقرب فرع من شركة زين أو موبايلي للتخلص من تلك الأرقام.

إن طريقة معرفة الأرقام المسجلة باسمي برقم الهوية mtn تساعد على حمايتك من الاستغلال، كما توفر إمكانية الإبلاغ عن هذه الأرقام لإلغائها من شريحتك، ولكن الأمر يتطلب منك الالتزام ببعض الخطوات.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.