تمويل بقيمة 1.4 مليار جنيه لـ درايف في شراكة قوية مع 6 بنوك رئيسية

في خطوة تعزز مكانة شركة درايف للتمويل، قامت ست بنوك بتغطية إصدار سندات توريق للشركة بقيمة تصل إلى 1.4 مليار جنيه، ويأتي هذا الإصدار ضمن برنامج متعدد الإصدارات بقيمة إجمالية تبلغ 5 مليارات جنيه، والذي تم الإعلان عنه في نهاية الأسبوع الماضي.

وترأس البنك العربي الأفريقي قائمة المشاركين بأكبر قيمة اكتتاب، حيث بلغت مساهمته نحو 39.7% من إجمالي الإصدار بقيمة 624 مليون جنيه، بينما احتل البنك الأهلي الكويتي المرتبة الثانية بنسبة 22.8% بقيمة 368 مليون جنيه، وشارك بنك البركة المصري بنسبة 12.9% بقيمة 208 ملايين جنيه، بينما ساهم بنك المؤسسة العربية المصرفية بنحو 12.5% بقيمة 192 مليون جنيه.

ويعتبر هذا الإصدار الثاني ضمن البرنامج الخامس لشركة كابيتال للتوريق، الشركة الشقيقة لـ درايف للتمويل، بإجمالي مبلغ 5 مليارات جنيه، وتم طرح الإصدار على ثلاث شرائح مختلفة، حيث بلغت قيمة الشريحة الأولى 546.8 مليون جنيه، والتي حصلت على تصنيف ائتمانAA+(sf) تلتها الشريحة الثانية بقيمة 644.9 مليون جنيه وتصنيف ائتماني AA(sf)، وأخيرًا الشريحة الثالثة بقيمة 210.3 مليون جنيه وتصنيف ائتماني A(sf).

هذا وقد قام البنك التجاري الدولي بدور المستشار المالي والمدير والمرتب والمروج للإصدار، بينما شارك البنك العربي الأفريقي بدور أمين الحفظ والضامن للتغطية ومتلقي الاكتتاب، كما قام مكتب الدريني للمحاماة بدور المستشار القانوني للإصدار، ومكتب شريف منصور دبوس – راسل بيد فورد بدور مراجع الحسابات.

تجسد هذه الخطوة الإصرار والثقة في الاقتصاد المصري، حيث تعكس الثقة الواسعة لدى البنوك والمستثمرين في قدرة شركة درايف للتمويل على تحقيق النجاح وتوفير بيئة استثمارية مستقرة وجذابة في الوقت نفسه، وتشكل السندات الورقية وسيلة فعالة لتمويل الأعمال وتوسيع نطاق الأنشطة التجارية، مما يسهم في دعم الاقتصاد المصري وزيادة الفرص الاستثمارية.

تعكس الاكتتابات الكبيرة من قبل البنوك المحلية والدولية الثقة في استراتيجية وإدارة الشركة، مما يعزز مكانتها في سوق التمويل ويعكس الثقة في قدرتها على تحقيق عوائد مالية مجزية وتحقيق النجاح في مشاريعها المستقبلية.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.