دراسة جدوى سوبر ماركت عضوي 2021

دراسة جدوى سوبر ماركت عضوي 2021 يلزم له التخطيط الصحيح للاستمتاع بكل مزاياه الربحية فهو من أهم المشاريع المربحة والتي يتساءل عنها الكثير من الناس حيث يمكن تنفيذه على أرض الواقع بسهولة، لذا سنعرض لكم من خلال هذا المقال دراسة جدوى سوبر ماركت عضوي 2021 عبر موقع صناع المال

دراسة جدوى سوبر ماركت عضوي 2021

اتجه الكثير من الناس إلى الطعام العضوي وخاصةً بعد أن أثبتت العديد من الدراسات أنه أفضل الأطعمة الصحية، وبالتالي فإن إقامة مشروع سوبر ماركت عضوي تعد من أفضل الأفكار الاستثمارية المربحة، ويتم دراسة جدوى سوبر ماركت عضوي 2021 من خلال دراسة عدة جوانب ألا وهي:

1- المنتجات

ينبغي توفير العديد من المنتجات والتي تتناسب مع جميع فئات المجتمع، وبالتالي ترضي جميع الأذواق المختلفة مما يجعل المشروع أكثر نجاحًا.

والمنتجات التي يوفرها هذا المشروع لابد أن تكون خالية من الهرمونات والأسمدة الصناعية والمبيدات الحشرية مثل الدجاج واللحم الطازج، والفواكه الطازجة وكذلك الخضراوات، والبيض الذي تنتجه الدجاج الغير .

وكذلك توفير المربى الطبيعية والعسل الأبيض، والعصائر الطبيعية من الفواكه العضوية، والألبان التي تم إنتاجها من قِبل مواشي أورجانيك.

2- موقع المشروع

لابد من أن يكون موقعه في مكان أكثر حيوية حيث يتواجد فيه العديد من السكان من مختلف الفئات والطبقات.

ويفضل أن يكون موقعه في المناطق التي يتواجد فيها الكثير من الأغنياء فهم أكثر الفئات اهتمامًا بهذه الأغذية، ويمكن أن يكون موقعه على ناصية شارع رئيسي أو بجانب أحد الأندية رفيعة المستوى.

نوصي أيضًا لمزيد من الإفادة بقراءة: دراسة جدوى مشروع السماد العضوي

3- مساحة المشروع

ينبغي أن تكون المساحة كبيرة ولا تقل عن ٣٠م² بحيث يضم الكثير من الأطعمة العضوية المختلفة.

4- التجهيزات والمعدات

تكون التجهيزات لهذا المشروع ذات مستوى راقي مثل الديكور وكذلك يجب الاهتمام بالتفاصيل الدقيقة من حيث الشكل العام للسوبر ماركت.

وينبغي توافر بعض المعدات اللازمة مثل الفريزر والثلاجة الميزن الإلكتروني، وأرفف، وأدوات تنظيف، أودوات تقطيع، سلات التسوق، جهاز الكاشير.

5- التكلفة

تضم تكلفة هذا المشروع تكلفة إيجار المكان الذي سوف يكون فيه السوبر ماركت، وكذلك أجور جميع العاملين بدايةً من عامل النظافة إلى الكاشير، من ضمن التكاليف أيضًا تكلفة المنتجات التي ستتوفر فيه والتي تختلف مصادرها وأسعارها.

6- شراء المنتجات

قد يصعب شراء المنتجات الأورجانيك وخاصةً في بداية المشروع، حيث ينبغي البحث عن أصحاب المزارع العضوية وكذلك يمكن التعامل مع مزارع تربية الدجاج والمواشي الأورجانيك وكذلك أصحاب الصوب.

7- العمالة المطلوبة

يحتاج السوبر ماركت العضوي في البداية ما يلي:

  • عامل على الكاشير
  • عامل لتقطيع الفواكه والخضروات.
  • عامل لرص البضائع.
  • عامل لمساعدة العملاء.
  • عامل لعمل العصائر.

ومع الوقت ومع ضغط العمل قد يحتاج إلى المزيد من العمال.

نوصي أيضًا لمزيد من الإفادة بقراءة: دراسة جدوى مصنع أسمدة عضوية

8- المبيعات والتسويق

يحتاج المشروع لبذل بعض الجهد واتباع بعض الطرق، حتى يكون ناجحًا وبالتالي تحقيق الأرباح، ومن هذه الطرق:

  • الموقع والمساحة المناسبة للمشروع.
  • إنشاء موقع إلكتروني وصفحة إلكترونية للإعلان عن المنتجات وجذب العملاء إليها.
  • الاهتمام بوضع لافتة على واجهة المشروع توضح أنه يحتوي على منتجات عضوية فقط.
  • عمل إعلانات مطبوعة وتوزيعها على المناطق المستهدفة.
  • حسن معاملة العملاء والإجابة على جميع استفساراتهم.

9- أرباح المشروع

بما أن هذا المشروع من أكثر المشروعات التي تحتوي على  العديد من المنتجات التي هي أهم احتياجات المجتمع، فالبتالي ستكون أرباحه جيدة بإذن الله.

ما مميزات المشروع

توجد العديد من المميزات لهذا المشروع وأهمها تحقيق أرباح هائلة ومع الوقت يمكن إقامة أكثر من سوبر ماركت واستثمار أكثر للمال.

نوصي أيضًا لمزيد من الإفادة بقراءة: دراسة جدوى مشروع سوبر ماركت في مصر 2021 متوسط أو صغير ناجح جدًا

وفي ختام مقالنا فلقد وضحنا دراسة جدوى سوبر ماركت عضوي 2021 فبالرغم من تكلفته التي تحتاج إلى الكثير من المال والجهد، كان ينبغي اتباع بعض الخطوات الهامة مثل اختيار الموقع والمساحة الكافية وكذلك اختيار المنتجات العضوية وغير ذلك حتى تساعد هذه الخطوات في نجاح المشروع، فهو مشروع استثماري ومربح جدًا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.