دراسة جدوى مشروع بيع أجهزة كهربائية بالتقسيط

دراسة جدوى مشروع بيع أجهزة كهربائية بالتقسيط   عبر موقع صناع المال ، حيث تكون تلك الأجهزة من المستلزمات الضرورية في جميع المنازل ولا غنى عنها، ويحتاج الكثيرون إلى إضافة عنصر الحداثة والتطور إلى منازلهم من خلال اختيار الأجهزة الكهربائية المتطورة سواء للمقبلين على الزواج أو لغرض التجديد.

اقرأ أيضًا: مشروع معرض اجهزة كهربائية مربح

دراسة جدوى مشروع بيع أجهزة كهربائية بالتقسيط

دراسة جدوى مشروع بيع أجهزة كهربائية بالتقسيط
دراسة جدوى مشروع بيع أجهزة كهربائية بالتقسيط

السبب الرئيسي للبحث عن دراسة جدوى مشروع بيع أجهزة كهربائية بالتقسيط هو التقدم التكنولوجي الذي يشهده العصر الحالي والنجاح الذي سيحققه هذا المشروع.

يحتاج المشروع إلى العديد من العوامل التي تضمن نجاحه والتي سنقوم بعرضها من خلال السطور التالية:

1_ رأس المال

يجب أن يتوافر رأس المال الذي يتناسب مع نوع المشروع المختار حيث يعتمد في الأساس على التقسيط وهي أموال مؤجلة ويتم تحصيلها في أوقات مختلفة ويحتاج صاحب المشروع إلى النقود لاستمرار البيع والشراء.

2_ اختيار الموقع المناسب للمشروع

ضرورة توافر عدة شروط لاختيار المساحة الخاصة بالمكان الملائم لبدء المشروع مع الموقع المناسب وتكون كالتالي:

  • يجب أن يكون الموقع في وسط التكدس السكاني لضمان وصول العملاء إليه.
  • ضرورة وجود مساحة كبيرة للمشروع لسهولة عرض الأجهزة الضخمة مثل الغسالات والثلاجات والمراوح والبوتاجاز وغيرها.
  • يجب أن يقع المكان على شارع رئيسي في منطقة حيوية لاكتساب شهرة سريعة.

اقرأ أيضًا: دراسة جدوى مصنع تجميع أجهزة كهربائية

3_ العمالة المطلوبة

يتطلب هذا المشروع توافر العمالة الجيدة وتقسيمهم إلى عدة أفراد في جميع أنحاء المعرض وكل منهم مسؤول عن جزء داخله كما يجب أن يكون لبق ومحترم وحسن المظهر للتعامل المميز مع العملاء.

مع ضرورة التعاون بين الأفراد لرفع البضائع والتسليم والشحن وغيرها من المهام وفرد مخصص للنظافة وفرد للأمن ومدير مالي أو محاسب يتميز بالخبرة.

4_ التسويق المميز

التسويق المميز

من أهم العناصر التي تضمن نجاح المشروع واكتساب الثقة مع العملاء وزيادة شهرة المكان في وقت أقل هو التسويق بصورة مميزة.

يجب أن يتم التواصل مع المتخصصين في مجال التسويق لعمل الدعاية الملائمة لطبيعة المكان والحملات الإعلانية التي تقدم المزايا الخاصة به.

مع ضرورة نشر الدعاية الورقية مع الكروت التي توضح النشاط بالإضافة إلى تقديم العروض والخصومات التي تُشجع العملاء على الشراء.

ومن المعروف أن الحصول على عائد أكبر يتم من خلال رفع السعر الأصلي عند البيع بالقسط ولذلك يكون من الأفضل أن تكون الأقساط متساوية على فترات محددة ويوضح ذلك من خلال الدعاية.

اقرأ أيضًا: مشروع معرض اجهزة كهربائية مربح

وبهذا نكون قد وضحنا دراسة جدوى مشروع بيع أجهزة كهربائية بالتقسيط مع العوامل التي يجب أن تتوافر لإنجاح المشروع وتحقيق الربح المتوقع منه.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

3 تعليق
  1. ابراهيم يقول

    راس المال المطلوب في بدايه المشروع

  2. نورالعشرى يقول

    لو سمحت محتاج دراسة جدوى تفصيليه وواضحه اكتر عن تقسيط الاجهزه الكهربائية

  3. سيد مبروك يقول

    من فضلك – انا بتاجر بالتقسيط بس للناس المعارف والمقربين فقط للضمان والتأكد من دفع الاقساط وذلك مثلما ذكرت انهم معارف ولكن يوجد ملحوظه وارجو من سيادتك تفسير هذه الملحوظه — انا اعرف ناس كتير يتاجرون بالتقسيط ويتعاملون مع كل الناس فماذا ان فعلت مثلهم ولكن كيف اضمن حقوقى لديهم وانا اعلم جيدا ان سيادتك ستذكر لى ضمان ايصالات الامانه او الكمبيالات ولكن لنفترض ان شخص معين لم يدفع لى الاقساط فى ميعادها وانا املك ايصال امانه قد اخذته كضمان عليه — فماذا سأكون مستفيد ان قدمت فيه شكوى فى قسم الشرطه وماذا سأستفيد من حبسه — انا لا استطيع استوعاب هذه الجزئيه – ارجو من سيادتك اخبارى بالحل وشكرا جزيلا