دراسة جدوى مشروع تربية الرومي الأبيض في البيت

سوف نقدم لكم من على موقع صناع المال دراسة جدوى مشروع تربية الرومي الأبيض في البيت ، حيث أن تربية الرومي الأبيض من المشاريع المربحة لأرباب البيوت.

حيث أن هذا المشروع مربح بشكل كبير وهذا بناءً على كل الأشخاص الذين عملوا في هذا الأمر، وبناءً على رغبة الكثيرين سوف نقدم لكم دراسة جدوى مشروع تربية الرومي الأبيض في البيت.

كما اقدم لك: دراسة جدوى مشروع تربية الرومي في مصر

:: تربية الرومي الأبيض في البيت ::

مشروع تربية الرومي الأبيض في المنزل من المشاريع التي يوجد عليها إقبالاً شديداً في الآونة الأخيرة، نظراً لأن هذا المشروع سهل التنفيذ بالإضافة أنه مربح، والسبب الرئيسي وراء نجاح هذا المشروع.

أن لحم الرومي الأبيض من اللحوم التي يشتهيها الكثيرين لأنه مذاقه شهي جداً بالإضافة أنه لحم صحي نظراً لأنه يحتوي على الكثير من العناصر المهمة لجسم الإنسان وخاصة البروتينات، ولو كنت واحداً ممن يرغب في إقامة هذا المشروع احرص على قراءة السطور التالية.

:: دراسة جدوى مشروع تربية الرومي الأبيض في البيت ::

دراسة جدوى مشروع تربية الرومي الأبيض في البيت

الرومي الأبيض من أشهر أنواع الطيور ويتميز بشكله الجميل، بالإضافة أنه من الطيور التي يمكن الاستفادة منها وإقامة مشروع بناءً على لحومها، ومن الجدير بالذكر أن الرومي الأبيض ينمو بسرعة لذلك لا يحتاج لا الوقت ولا لمجهود كبير أثناء تربيته.

ننصحك بقراءة:  أهم جهات تمويل المشاريع الصغيرة في السعودية

:1: توفير المكان ::

ما عليك إلا أن تخصص مكان في بيتك وتجهزه من أجل تربية الرومي الأبيض وليس من الضروري إن توفر مكان مساحته كبير فضع في اعتبارك الكمية التي ستقوم بتربيتها وبناءً على هذا الأمر قم بتخصيص المساحة، ومن الأفضل أن يتم التربية فوق الأسطح، وفيما يلي سنقدم أهم خطوات مشروع تربية الرومي الأبيض في البيت:

كما ذكرنا من قبل أنه من الضروري أن يتم توفير مساحة جيدة في المنزل بناءً على الكمية التي سيتم تربيتها، ويجب مراعاة أن يكون المكان آمن لكي تبدأ المشروع بدون خسائر قدر الإمكان، لذلك نحن نرجح بان تتم التربية على السطح ويجب أن يكون نظيفاً وخالي من الحشرات والقوارض لكي لا تصاب الديوك بأي أذى.

:2: إنشاء عشش صغيرة ::

من الضروري أن يتم إنشاء عشش وذلك من أجل تربية الكتاكيت، ويجب الحرص على إن تكون عشه من هذه العشش فارغة لوضع فقس البيض بها.

ومن أجل الحفاظ على كتاكيت الديك الرومي احرص على تجهيز هذه العشش بقواعد خشبية مع لف الأسلاك عليها وهذا منعاً لدخول الحشرات والفئران والقطط.

:3: تحديد أسماء المحلات ::

من أهم خطوات مشروع تربية الرومي الأبيض في البيت هو إنشاء قائمة بأسماء المحلات التي ستقوم بشراء الديك الرومي الأبيض، بجانب أسماء المحلات التي من الممكن التعامل معها عند البيع، لأن هذا سيسهل عليك توزيعها وبيعها عندما تنمو وتنضج.

:4: توفير الأمصال ::

قبل البدء في تربية الديوك لابد من التعرف على الأمصال التي تأخذها الديوك والتعرف على وقتها المحدد لأنها مهمة جداً لحماية الديوك من أي ضرر بالإضافة أنها مكملات غذائية لنمو الديوك بشكل صحي، وهذا سيحقق فرص أكبر للربح.

ننصحك بقراءة:  أعمال فنية بسيطة جدا بالصور سهلة التنفيذ وبتكاليف قليلة

5- توفير أواني للماء والطعام :

من المهم أن تقوم باقتناء أواني نظيفة ومخصصة لوضع الماء للديوك بالإضافة لأواني نظيفة للطعام، واحرص على أن يكون الماء والطعام موجود للديوك على مدار اليوم.

:6: أمراض الديوك ::

من الضروري أن تكون على دراية تامة بكافة الأمراض التي تصيب الديوك ومعرفة أعراضها دائماً، ومعرفة الإجراءات التي ستتخذها في حالة مرض الديوك.

اقرأ ايضًا عن: دراسة جدوى مشروع تربية الديوك الرومي

:: كيفية إعداد عليقة الديك الرومي الأبيض ؟::

كيفية إعداد عليقة الديك الرومي الأبيض

عند تربية الديوك من الضروري أن تكون على دراية بكيفية تحضير العليقة، والتي يوجد منها نوعين وهما:

  • النوع الأول يتم وضعه للكتاكيت من سن يوم إلى سن الشهر ونصف ويجب أن تكون العليقة متاحة طوال اليوم.
  • النوع الثاني يتم استخدامه من الأسبوع الثاني عشر إلى الأسبوع الثماني والعشرين، ويجب أن يتم تجهيز العليقة بالكمية المناسبة للديوك الموجودة في الأقفاص.

:: طريقة إطعام الديوك الرومي ::

إطعام الديوك الرومي لا تختلف أبداً عن إطعام باقي أنواع الطيور ولكن الاختلاف الوحيد يكمن في حجم الديوك حيث من الضروري أن يتم وضع كمية اكبر من الطعام نظراً لضخامة الديوك الرومي ولإطعامها بشكل صحيح يرجي إتباع الخطوات التالية:

  • من الضروري إن يحتوي طعام الديوك على نسبة 2.25% من الكالسيوم، ونسبة .5% من الفسفور، لأن هذه العناصر تحافظ على البيض.
  • من الضروري أن بوجد في طعام الديوك أملاح وفيتامينات ومعادن من أجل صحتهم.
  • من الأفضل أن تتناول الديوك الرومي مسحوق الصدف.

إليك ايضًا تفاصيل: تربية الرومي البلدي في المنزل

:: مزايا تربية الرومي الأبيض في البيت ::

مزايا تربية الرومي الأبيض في البيت

يفضل الكثير من الأشخاص اللجوء على مشروع تربية الرومي الأبيض في البيت لتعدد مزاياه والتي يمكن اختصارها في النقاط التالية:

ننصحك بقراءة:  تعلم الفوركس قبل دخول سوق تداول العملات
  • الديك الرومي يتميز بضخامة حجمه مقارنة بأنواع الطيور الأخرى، وهذا يحقق ربح أعلى لأن سعر الديك الرومي باهظ ومطلوب في السوق لأن لحمه شهي.
  • هذا المشروع ليس مكلف على الإطلاق، ومن السهل أن يتم إنشاءه في المنزل في غرفة ما أو على سطح المنزل.
  • المطاعم والفنادق تحظى بإقبال كبير على شراء الديوك الرومي لذلك يمكنك التعامل مع هذه الجهات.

وقد قدمنا إليكم نبذة عن دراسة جدوى مشروع تربية الرومي الأبيض في البيت ، ونتمنى أن نكون أفدنا الزائرين بمعلومات قيمة حول هذا الموضوع، وإن كان لديكم أي استفسار فلا داعي للتردد في وضع تعليق فنحن سنقوم بالرد عليكم على الفور.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تعليق 1
  1. سام يقول

    مش الرومي الابيض لحمه احسم من الفراخ البيضة طب هو رخيص ليه؟ ؟