دراسة جدوى مشروع الفول المدمس في المنزل

وجبة الفول المدمس هي الوجبة الأساسية في إفطار الكثير من مواطنين الدول العربية، ولذلك عندما تفكر في تأسيس مشروع مربح فلن يكون هناك أفضل من عمل مشروع فول مدمس، ولذلك اليوم عبر موقعنا صناع المال سنقدم لك دراسة جدوى مشروع الفول المدمس في المنزل بالتفصيل.

لمزيد من المعلومات اطلع على: دراسه جدوى زراعة الفول السوداني

دراسة جدوى مشروع الفول المدمس في المنزل

الفول المدمس من المشاريع التي يمكن أن تقوم بعملها في المنزل، ولا تحتاج إلى أن تقوم بعمل محل أو مطعم وتقوم ببيعه فيها، بالطبع أنك رأيت الكثير من الأشخاص يقومون ببيع الفول المدمس من خلال منازلهم، ويلجأ إليهم الكثير من الناس لشراء الفول، ولذلك حينما تبحث عن دراسة جدوى مشروع الفول المدمس في المنزل ستجد أن المشروع لا يحتاج إلى الكثير من المال.

بل هناك متطلبات مُعينة يحتاج إليها المشروع، وإن قمت بتوفيرها ستربح وتجني الكثير من ورائها.

نرشح لك قراءة: مشروع تربية الأغنام في المنزل

متطلبات مشروع الفول المدمس في المنزل

الأدوات اللازمة للمشروع

ينبغي أن يكون لديك قدرة للفور كبيرة، بحيث تسع كمية مناسبة من الفول، مع توفير بوتاجاز وأنبوبة غاز، ومن الممكن شراء بوتاجاز بشعلة واحدة فقط، المهم أن يقوم بتأدية الغرض المطلوب.

وينبغي أن يتم وضع كل تلك الأدوات داخل غرفة نظيفة، حتى تستطيع طهي الفول دون أن تصل له الحشرات.

ستستفيد المزيد من خلال:  دراسة جدوى مشروع صيانة منزلية

المواد الخام المطلوبة

  • عليك أن تقوم بشراء كمية مناسبة من الفول النظيف.
  • عليك أن تقوم بشراء كمية مناسبة من العدس الأصفر.
  • عليك أن تقوم بشراء كمية مناسبة من البكينج بودر.
  • ينبغي توافر وسيلة تحصل منها على المياه.

كيفية عمل الفول المدمس في المنزل

هناك الكثير من الطرق التي يمكنك استخدامها حتى تقوم بعمل الفول المدمس في المنزل، فمن الممكن أن تقوم بنقع الفول قبل أن تقوم بوضعه على النار لمدة ساعتين إلى ثلاث ساعات، ومن ثم تقوم بوضعه على النار.

ثم بعد ذلك ستقوم بوضع كمية قليلة من العدس الأصفر، وهذا يعمل على إعطاء الفول لونًا جذابًا، وتقوم بجعل شعلة النار بطيئة للغاية، حتى ينضج الفول على نار هادئة.

ومن ثم قم بتزويد قدرة الفول بكمية مناسبة من بكينج بودر، وقم بتقليب الفول جيدًا، وعندما تراه قد نضج قم بإطفاء النار عليه.

كيف تقوم ببيع الفول المدمس

البيع في المنزل: عندما تخبر جيرانك أنك تقوم بصناعة الفول المدمس في المنزل وتقوم بشراء مجموعة من الأكياس الصغيرة، سيأتيك الكثير من المواطنين لشراء الفول، وكلما كان الفول المدمس عندك يتميز بالنظافة، كلما أتاك الكثير من الناس في المكان الذي تسكن فيه والأماكن المجاورة.

التواصل مع المطاعم: وهناك الكثير من المطاعم التي تقوم بشراء الفول المدمس المُعد منزليًا من المواطنين، فهذا يسهل عليهم الكثير، فعندما تقوم بالتواصل معهم سيشترون منك كمية مناسبة.

وبهذا نكون قد قدمنا لك دراسة جدوى مشروع الفول المدمس في المنزل وكيفية بيعه، لمزيد من المعلومات من فضلك قم بترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالرد عليه فورًا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.