دراسة جدوى مشروع بناء عمارة 2021

دراسة جدوى مشروع بناء عمارة 2021 بالتفصيل يمكنك التعرف عليها عبر موقع صناع المال ، حيث من المتوقع أن تفييدك بشكل كبير في تنفيذ المشروع البناء الخاص بك والحصول على أرباح مضمونة من خلاله.

كما أقدم لك من هنا: دراسة جدوى مشروع عمارة تجارية

دراسة جدوى مشروع بناء عمارة 2021

دراسة جدوى مشروع بناء عمارة 2021
دراسة جدوى مشروع بناء عمارة 2021
  •  إن البحث عن الشقق السكنية يزداد يوماً بعد يوم من قبل الشباب، حيث يبحث كل شاب عن الطريقة الأسهل لتوفير المسكن الخاص به وتكوين أسرة بعيداً عن المجهود الكبير والوقت الطويل المستغرق من أجل بناء منزل خاص أو بناء شقة وتشطيبها، حيث توفر العقارات السكنية المختلفة الشقق لهؤلاء الشباب مقابل مبلغ مالي محدد، ولهذا فإن التفكير في إنشاء عمارة سكنية من أكثر المشاريع المربحة، وخاصة مع التزايد السكاني الكبير الذي أصبحنا فيه.
  • لا يعتبر مشروع بناء عمارة من المشاريع التي تحتاج منك إلى خبرة طويلة ودراسة دقيقة، وذلك لأنك سوف تستعين ببعض الأشخاص المؤهلون للقيام بمثل هذه المشاريع مثل المهندس المعماري ومهندس الديكور وفنيين الكهرباء والماء والسمسار وغيرهم، كل ما عليك فقط هو الإدارة العامة للمشروع.
  • يضمن لك مشروع بناء عمارة أرباح متزايدة كل يوم، حيث تزداد أسعار الشقق السكنية باستمرار، كما أن الطلب عليها متزايد، مما يجعل نسبة الخسارة في هذا المشروع ضعيفة جداً.
  • لا تنسى عمل دراسة جدوى مشروع بناء عمارة 2021 خاصة بك حسب احتياجاتك وإمكانياتك المادية قبل البدء في تنفيذ هذا المشروع، حيث تساعدك دراسة الجدوى علي تسهيل البدء في المشروع واستكماله إلى النهاية، وتضمن لك الحصول على الأرباح المطلوبة وأكثر.

متطلبات مشروع بناء عمارة 2021

متطلبات مشروع بناء عمارة 2021
متطلبات مشروع بناء عمارة 2021

عند الاطلاع على دراسة جدوى مشروع بناء عمارة 2021 سوف تجد مجموعة من المتطلبات والمواد الواجب توافرها لإتمام هذا المشروع بالشكل المطلوب منها:

  •  في البداية عليك إيجاد قطعة أرض كبيرة ومناسبة لشرائها وبناء العمارة عليها، وتأكد من استخراج كافة الأوراق الرسمية التي تثبت امتلاك هذه الأرض، حيث إنك سوف تكون في حاجة إلى هذه الأوراق في حالة بيع العمارة أو بيع الشقق الموجودة بها، مع مراعاة اختيار مكان هذه الأرض بحيث تكون وسط مجمع سكني أو مكان تتوفر به الخدمات التي يحتاج إليها السكان من مدارس ومطاعم ومولات واسواق وغيرها، فهي من الأماكن التي يزداد الإقبال عليها.
  •  يجب البحث عن مهندس مدني ماهر، وذلك من أجل تقسيم مساحة الأرض، وعمل رسم هندسي للعمارة يحتوي على كافة التفاصيل الخاصة بكل شقة، وتحديد عدد الشقق في الدور الواحد، كل ذلك قبل البدء في عملية البناء.
  • سوف تكون في حاجة إلى مقاول أو أكثر حسب مساحة العمارة وعدد الأدوار، وذلك حتى يستطيع هذا المقاول توفير جميع الخدمات المستخدمة في عملية بناء هذه العمارة، كما أنه يقوم بتوفير فريق كامل من العمال للبناء، بالإضافة إلى دوره في الإشراف على هؤلاء العمال وعلي عملية البناء بشكل كامل.
  • يجب الاستعانة بأحد المحامين لاستخراج كافة الأوراق الرسمية والقانونية المطلوبة، وعمل التراخيص اللازمة حتى لا يتعرض البناء الخاص بك للمخالفة، كما أنك من خلال هذه التراخيص تستطيع بكل سهولة إدخال المرافق المختلفة إلى العمارة من ماء وكهرباء وغاز وغيره.
  • سوف تحتاج إلى رأس مال كبير وضخم، بحيث يكون متوفر منذ بداية العمل في بناء هذه العمارة، وفي حالة عدم توفير رأس المال بشكل كامل لديك يمكنك الاستعانة ببعض الشركاء قم بالبحث عنهم، والاتفاق معهم على النسبة التي سوف يدخل بها كل فرد منهم، وفي حالة عدم الرغبة في المشاركة يمكنك الاستعانة بقرض من البنك.
  • سوف تكون في حاجة إلى مهندس ديكور، وذلك في نهاية مرحلة التشطيبات سواء داخل الشقق أو تشطيب مدخل العمارة أو الشكل الخارجي لها كل هذا في حالة عرض شقق العمارة للإيجار، أما إذا كنت تنوي بيع هذه العمارة فمن الأفضل ترك أمر هذه التشطيبات.
  • سوف تحتاج إلى مهندس كهرباء وفنيين سباكة لاستكمال المرافق الخاصة بكل شقة، كما يمكنك عمل أسانسير كهربائي لتسهيل الصعود إلى الأدوار المرتفعة.

كما أقدم لك: دراسة جدوى مشروع بناء عمارة

تمويل مشروع بناء عمارة 2021

عند دراسة أمر تمويل مشروع بناء عمارة خاصة بك سوف يكون هناك بعض الحالات والتي يختلف تمويلها من حالة إلى أخرى:

 تمويل المشروع في حالة توفر رأس المال بالكامل

إذا كنت تمتلك رأس المال الكافي لشراء كل متطلبات هذا المشروع يمكنك البدء في التنفيذ على الفور دون أي مشاكل، وذلك مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية المطلوبة كما ذكرنا، وتستطيع الانتهاء من بناء العمارة في وقت قياسي أيضاً.

يتوقف حساب رأس مال هذا المشروع على مساحة الأرض التي سوف يتم بناء العمارة عليها، فكلما كانت المساحة أكبر كلما كان رأس المال أعلى، كما يتوقف رأس المال على عدد الشقق وعدد الأدوار في العمارة، كلها فكلما كان عدد الشقق والأدوار أكثر كلما ازداد رأس المال، وكلما كانت الأرباح أعلى وهكذا.

تمويل المشروع في حالة الاستعانة بشركاء

يمكن الاستعانة بمجموعة من الشركاء في حالة عدم توفر رأس المال الكافي لبناء هذه العمارة، حيث يدخل كل فرد منهم بنسبة معينة، يمكن أن تكون هذه النسبة ثابتة على كل الأفراد، ويمكن أن تكون مختلفة، حيث يقوم كل فرد منهم بدفع المبلغ المطلوب منه حسب نسبته.

بعد الانتهاء من تنفيذ العمارة يتم توزيع عدد الشقق على كل هؤلاء الشركاء حسب نسبة كل فرد منهم، بحيث يستطيع كل شخص التصرف في الشقق الخاصة به عن طريق الإيجار أو البيع حسب الحاجة.

 أرباح مشروع بناء عمارة 2021

إذا نظرت إلى الأرباح الموجودة في دراسة جدوى مشروع بناء عمارة 2021 سوف تجد أنها أرباح عالية جداً تتعدى نسبة مكسب 100% فعلي سبيل المثال إذا تكلفت الشقة الواحدة منك مبلغ 100,000  جنيه تستطيع بيعها ابتداء من سعر 200,000  جنيه ووصولاً إلى مليون جنيه، حيث تزداد أسعار الشقق حسب العديد من العوامل مثل:

  • موقع السكن، فكلما كان موقع الشقة بالقرب من الأسواق والمناطق السكنية ومناطق توفير الخدمات والمرافق كلما كانت أسعار الشقة أعلى.
  • تشطيبات الشقة وتهيئتها للمعيشة، فكلما كانت الشقة جاهزة للسكن ومنتهية المرافق والتشطيبات على أفضل وجه ممكن كلما كانت أسعارها مرتفعة.
  • مساحة الشقة، فكلما زادت مساحة الشقة وازداد عدد الغرف كلما كان سعر الشقة أعلى.

كيفية التسويق لبيع شقق العمارة أو إيجارها

كيفية التسويق لبيع شقق العمارة أو إيجارها
كيفية التسويق لبيع شقق العمارة أو إيجارها

يمكن ختام دراسة جدوى مشروع بناء عمارة 2021 بعملية التسويق لبيع الشقق الموجودة في العمارة أو إيجارها، فهي الخطوة الأخيرة حتى يستطيع صاحب المشروع الحصول على الأرباح الكاملة وجني المكاسب بعد فترة طويلة من المجهود المبذول لتنفيذ المشروع بالشكل المطلوب.

تتعدد طرق التسويق العقاري، وكلها طرق مضمونة في عملية التسويق تستطيع أن تجلب لك المشتري بكل سهولة، وخاصة خلال هذه الفترة التي يصعب الحصول فيها على شقق سكنية ومن هذه الطرق:

الاستعانة بسمسار

من أكثر الطرق استخداماً وأكثرها سهولة وتوفيراً للوقت والجهد في التسويق لبيع أو إيجار الشقق السكنية هي الاستعانة بسمسار متخصص، بحيث يكون هذا السمسار قريب من منطقة العمارة.

يذهب الكثير من الأشخاص إلى هذا السمسار بشكل مستمر للبحث عن شقق مناسبة للشراء أو الإيجار، وهنا يقوم هذا السمسار بعرض الشقق الخاصة بعمارتك، وتوصيل المشتري بك مقابل نسبة مالية يتم الاتفاق معك عليها مقابل بيع كل شقة عن طريق هذا السمسار، وبهذا تحصل بكل سهولة وبشكل أسرع على المشتري.

التسويق عبر الشركات المتخصصة

هناك العديد من شركات التسويق العقاري المتخصصة في بيع وشراء العقارات السكنية والأراضي وغيرها، حيث يعرض صاحب العقار سكنه على هذه الشركات ويتعاقد معهم، بحيث تقوم هذه الشركة بعمل إعلانات تحتوي على مواصفات الشقق وأسعارها وأماكنها ومميزاتها.

يتم نشر هذه الإعلانات على جميع مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك مقابل نسبة معينة يتم تقديمها لهذه الشركة مقابل بيع كل شقة من خلالهم، ومن مميزات هذه الطريقة أنها تجلب لك المشتري في وقت قصير جداً، ولكنها مكلفة بعض الشيء.

التسويق عبر الإعلانات المطبوعة

تستطيع التسويق لمشروعك السكني بطريقة لا تكلفك الكثير من المال مقارنة بالطرق الأخرى، وهي طريقة التسويق عن طريق الإعلانات المطبوعة، والتي يتم لصقها على جدران العمارة الخاصة بك، وفي أي مكان آخر، بحيث تحتوي هذه الإعلانات على مساحة الشقق وأماكنها وأسعارها وكيفية طرق التواصل معك.

كما يمكن طبع عدد كبير من هذه الإعلانات وتوزيعها في الأسواق والأماكن التجارية وفي كل مكان، فإن هذا الأمر من شأنه أن يجلب لك عدد كبير من الزبائن أيضاً.

 التسويق عبر الإنترنت

تستطيع عمل تسويق خاص بك بشكل مجاني وبنفسك من خلال الإنترنت دون الاستعانة بشركات التسويق وغيرها، فهي من الطرق التي لا تتكلف الكثير من  المال، ويمكن الحصول من خلالها على عدد كبير جداً من المشترين، وخاصة لأن مواقع السوشيال ميديا أصبحت منتشرة بشكل غير طبيعي بين الناس.

كل ما عليك هو وضع مواصفات الشقق وطرق التواصل معك في المجموعات التي تضم عدد كبير من الأشخاص علي فيسبوك أو نشر هذه الإعلانات على التوتير وغيرها.

ولا يفوتك التعرف على: الفرق بين سكن مصر ودار مصر ومميزات وعيوب المشروعين

 وهكذا كانت دراسة جدوى مشروع بناء عمارة 2021 شاملة جميع النواحي من متطلبات واحتياجات وخطط وأرباح وغيرها، وبهذا تستطيع الاعتماد عليها بشكل كامل في تنفيذ مشروعك.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليق
  1. غير معروف يقول

    كلام عام غير مفيد

  2. غير معروف يقول

    كلام غير سليم