دراسة جدوى مشروع مصور فوتوغرافي حر

في الفترة الأخيرة ومع قلة فرص العمل أصبح الكثير من الشباب يتجهون إلى العمل الحر، وبالأخص مهنة التصوير، فبعد أن يتقنوا التصوير يبدؤون على الفور بعمل دراسة جدوى مشروع مصور فوتوغرافي حر واليوم من خلال موقعنا صناع المال سنقدم لكم هذه الدراسة باستفاضة حتى تبدأ في المشروع فورًا.

لمزيد من المعلومات اطلع على: دراسة جدوى مشروع استوديو تصوير

دراسة جدوى مشروع مصور فوتوغرافي حر

عندما يبدأ المصور الفوتوغرافي مشروعه فإنه لا يود أن يتحمل الكثير من التكاليف، وبالتالي لا يحتاج إلى أن يقوم بفتح محل أو الالتزام بعمل ديكورات محلات التصوير، فإن هذا كله يمثل عبء كبير على الشباب في بداية حياتهم.

وفي الفترة الأخيرة ومع انتشار مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك والانستجرام على وجه الخصوص، تعلم الكثير من الشباب كيف يقومون بالتصوير الجيد، وقاموا بإنشاء صفحات على هذه المواقع، وقدموا الخدمة.

وبالفعل نجحت الفكرة إلى حد كبير، وأصبح هناك الكثير من المصورين المشهورين الآن، وليس لهم مكان خاص بهم، بل إن التواصل معهم يكون عبر الهاتف، أو عبر صفحاتهم على تلك المواقع، ويقومون بتنفيذ كل ما ترغب به كأنك تتعامل مع كبرى أماكن التصوير الشهيرة.

نرشح لك أيضًا: كم يكلف مشروع استديو تصوير

متطلبات مشروع مصور فوتوغرافي

احتراف المهنة

إن الاحتراف المهنة يكون في بداية الأمر بضرورة التعرف على مبادئ التصوير المتعددة، كأن تقوم بالحصول على دورة في احتراف التصوير.

بالإضافة إلى ضرورة الحصول على دورة في برنامج الفوتوشوب، حتى تقوم بالتعديل على الصور، وحتى تستطيع إضافة الأشكال والمؤثرات المختلفة إليها، وعمل فلتر لكافة العيوب التي تظهر أمامك.

المستلزمات الأساسية

ينبغي أن تقوم بشراء كاميرا احترافية جيدة، وهناك الكثير من تلك الأنواع، بالإضافة إلى أنه إن لم يكن في مقدورك شراء كاميرا احترافية جديدة، فمن الممكن البدء بكاميرا مستعملة.

ينبغي أن يتوافر لديك كمبيوتر عالي الإمكانيات، أو لاب توب عالي الإمكانيات لتثبيت برنامج الفوتوشوب عليه، بالإضافة إلى الاحتفاظ بالصور التي يتم استخراجها.

كيفية التسويق لمشروع مصور فوتوغرافي حر

  • ينبغي أن تقوم بعمل صفحة عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وإنستجرام، فهما من أشهر المواقع التي يهتم زائريها بالصور وبالتصوير، وحاول أن تضع كافة المعلومات التي تتعلق بك وبكيفية التواصل معك من خلال هذه المواقع.
  • حاول أن تقوم بالبحث عن أشخاص مقربين لك، وقم بعمل جلسة تصوير لهم مجانًا، واطلب منهم نشر تلك الصور كوسيلة للدعاية من خلال تلك المواقع، وإن لم تجد فميكن الاستعانة بأشخاص يقومون بعمل الموديل، وبالتالي سيحصلون على أجر نتيجة هذه الجلسة.
  • في البداية لا تبالغ في أسعارك مطلقًا، فحاول أن تقوم بتقديم عروض مختلفة، وبالأخص في فترة المواسم، التي يقبل الكثير من الناس على التعاقد مع مصورين محترفين، وفي فترة المواسم تكون على الأرجح الأسعار مرتفعة، فإن قمت بتقديم أسعار معقولة ستحصل على الكثير من الزبائن.
  • حاول أن تتواصل مع الشركات التي ترغب بتصوير منتجاتها، سواء كانت المنتجات مواد غذائية أو ملابس.

وبهذا نكون قد قدمنا لك دراسة جدوى مشروع مصور فوتوغرافي حر لمزيد من المعلومات من فضلك اترك الآن تعليقك، وسوف نقوم بإجابتك على الفور.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.