شرح سوق كروم الإلكتروني

شرح سوق كروم الإلكتروني يُفيد كل المهتمين بعالم الإنترنت، حيث يعتبر جوجل كروم من مواقع الويب الشائعة التابعة لتطوير جوجل، وهو يقوم بالعمل على العديد من أنظمة التشغيل، كما أنه من المواقع الأكثر استخدامًا من قِبل مستخدمي الإنترنت، وسوف نستعرض الآن عبر موقع صناع المال شرح سوق كروم الإلكتروني من خلال السطور التالية، لنتابع.

شرح سوق كروم الإلكتروني 

يعتبر موقع جوجل كروم من ضمن مواقع الويب الاحتكارية من تطوير جوجل، فهو يعمل على أغلبية أنظمة التشغيل، ولقد تم إصداره في عام 2008م، وفي البداية كان لصالح نظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز، ولكنه انتقل في الوقت الحالي إلى لينكس، وماك OS وioS، والأندوريد، حيث أصبح من المتصفحات الافتراضية المُدمجة مع أنظمة التشغيل.

كما أن المكون الرئيسي لنظام تشغيل جوجل كروم هو المتصفح، وهو يعمل مثل منصة لبرامج الويب، ونجد أن الفكرة من إصداره هي الحصول على برنامج يمتاز بالثبات والأمان والخصوصية والسرعة، وليس هذا فقط، بل يعتبر من البرامج التي تمتاز ببساطتها وسهولة استخدامها، بالإضافة إلى أنه يدعم العديد من اللغات، والتي من بينها اللغة العربية.

كما أننا نجد في نهاية الإحصائيات التي تم إجراؤها في سنة 2020م تم اعتبار سوق كروم الإلكتروني من أكثر الأسواق الإلكترونية التي حققت نجاح كبير، حيث إنه امتلك حوالي 70% من حصة سوق المتصفح في كافة أنحاء العالم، ونتيجة لهذا النجاح قامت جوجل بتوسيع اسم كروم، حتى إنه تضمن منتجات أخرى مثل: (روم أو إس – كروم كاست – كروم بوك).

اقرأ أيضًا: التسجيل في سوق كروم الالكتروني

ما هي استخدامات سوق كروم الإلكتروني؟

في إطار عرض شرح سوق كروم الإلكتروني سنقوم بتوضيح ما هي استخداماته؟ والتي تمتاز بأنها متعددة ومتنوعة وسوف نقوم بعرضها من خلال الفقرة القادمة:

1- استخدام سوق كروم الإلكتروني في العديد من المهام

هناك نوعان من التطبيقات التي يمكنها إتاحة العديد من الاستخدامات لنا مثل: تعديل الصور أو الاستمتاع بالألعاب الإلكترونية أو إنشاء المستندات أو الاستماع إلى الموسيقي، ومن ضمن هذه التطبيقات هي جوجل وجيميل وهي تعمل بشكل منتظم عبر موقع الويب.

أما عن النوع الثاني هو البرامج التي تعتمد على مزايا كروم، والتي تتمثل في Google keep، وسنتعرف على أهم مميزات هذه التطبيقات من خلال الآتي:

  • توفر البرامج عن طريق أي جهاز في حال مزامنتها مع أجهزة الكمبيوتر المختلفة.
  • لا تؤدي إلى إحداث أي أعطال بجهاز الكمبيوتر، وفي حال حدوث أي مشكلة مع إحدى التطبيقات، فإنه من الممكن إغلاق علامة التبويب المخصصة له فقط.
  • يمكن البحث عن البرامج عبر مشغل التطبيقات ” Launcher”.
  • يتم تحديث البرامج بشكل دوري ومستمر، فضلًا عن استضافتها على الويب.

2- تحقيق أكبر استفادة من صفحات الويب

بعد أن تعرفنا على شرح سوق كروم الإلكتروني من الممكن التعرف على استخدام بعض الإضافات التي تساعد على تحقق أكبر استفادة من مواقع الويب، ومن بين مزايا استخدام هذه الإضافات هي الآتي:

  • من الممكن الحصول على روابط وبيانات لها صلة بصفحات مهمة.
  • يمكنك استخدامها مثل الاختصارات في حال ظهورها على شريط العناوين
  • الحصول على الإشعارات في الوقت المناسب عن بعض الأحداث بالتحديد.
  • يمكنك استخدامها لإضافة أحدث المميزات إلى برامج الويب الحالية.

أهم مميزات التطبيقات من سوق كروم الإلكتروني

بعد أن تعرفنا على شرح سوق كروم الإلكتروني وجب التعرف على أبرز مميزات تنزيل التطبيقات من هذا السوق، وهذه المميزات متعددة ونتعرف على أبرزها من خلال النقاط التالية:

  • إن التطبيقات المفضلة يتم توافرها على كافة الأجهزة، وذلك عندما تقوم بتفعيل ميزة المزامنة.
  • يتم تنزيل التطبيقات بطريقة سهلة وبسيطة، وذلك دون الحاجة إلى إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر أو الهاتف.
  • البرامج التي يقوم سوق كروم الإلكتروني باستضافتها يتم تحديثها بشكل دوري.
  • سيتم إيجاد التطبيقات المفضلة بشكل دائم على السوق، ومن الممكن تثبيتها عبر استخدام تطبيقات Launcher.
  • جميع التطبيقات المتاحة على سوق كروم الالكتروني موثوقة وآمنة، ولن تؤدي إلى إحداث أي مشاكل تقنية بالجهاز لدى المستخدمين.
  • يمتاز بخاصية التصفح المتخفي.
  • من أبرز مميزاته هو احتوائه على مانع متصفحات منبثقة.

إضافات من سوق كروم الإلكتروني

في سياق عرض شرح سوق chrome الإلكتروني وجب توضيح أبرز الإضافات التي يمكن تثبيتها على متصفحك عن طريق سوق كروم، وهذه الإضافات تحقق لكم بعض المميزات السابق عرضها، وهناك بعض الخطوات البسيطة التي يمكن من خلالها تثبيت الإضافات السهلة التي تتمثل فيما يلي:

شرح سوق كروم الإلكتروني

  1. أدخل على سوق كروم الإلكتروني من “هنا“.
  2. انقر على أيقونة “الإضافات” التي تتواجد على يمين الصفحة من الأعلى.
  3. اضغط على الإضافة التي ترغب في تثبيتها، بالإضافة إلى أنه يمكنك البحث عن الإضافات من خلال كتابتها في خانة البحث الموضحة أمامك.
  4. اضغط على أيقونة “إضافة إلى كروم”، والتي سوف تظهر لك في الصفحة الجديدة.
  5. سوف يتم العمل على تثبيت الإضافة بشكل تلقائي بالمتصفح.

اقرأ أيضًا: معلومات عن سوق كروم الالكتروني

أبرز إضافات سوق chrome الإلكتروني

بعد أن قمنا بتوضيح شرح مُفصل عن تطبيقات كروم وجب الإشارة إلى أشهر الإضافات على سوق كروم الإلكتروني، وهي من ضمن أفضل وأشهر الإضافات التي تسهل على المستخدم، وسنعرضها لكم فيما يلي:

1- Grammarly for Chrome

تعد هذه الإضافة من الإضافات الهامة التي تتيح للمستخدم ميزة التدقيق اللغوي الخاصة بالأخطاء النحوية والأخطاء الإملائية الشائعة التي من الممكن أن يقع بها العديد من الأشخاص، وذلك لأنها تقوم بتقديم الخيارات الصحيحة عندما يقوم المستخدم بالكتابة بشكل خاطئ.

كما أنها تعمل على أغلب المواقع، وتساعد المستخدم على التخلص من الأخطاء الكتابية في المنشورات، وذلك سواءً على المدونة أو مواقع التواصل الاجتماعي.

2- SEO quake

بالنسبة لهذه الإضافة فهي من ضمن الإضافات الهامة للغاية لأصحاب المدونات التي تمكن المستخدم من الحفاظ على مواقع الويب الخاصة بهم في عالم الإنترنت الكبير، حيث تعمل على مساعدة SEO في التحليل، وبناءً على ذلك فإنه يعمل تحسين أداء محركات البحث بشكل عام.

3- Ad Block

أما عن هذه الإضافة فهي من الإضافات الهامة التي تساعد على التخلص من الإعلانات المنبثقة التي تسبب الإزعاج من كل مكان والتي تؤدي في بعض الأوقات إلى تغطية الصفحة بالكامل.

4- Awesome Screenshot

من الممكن اعتبار هذه الإضافة هي إضافتين في واحدة، حيث تعمل كمسجل فيديو وكاميرا في الوقت ذاته تقوم بتصوير الصور التي يرغب بها من المتصفح، بالإضافة إلى أنها تقوم بتقديم خيارات تعديل الصور، وفضلًا عن تعديل الفيديو مثل: كتابة التعليقات، أو إزالة الأشياء منه، وبعد ذلك يتم حفظ الصور أو الفيديوهات في أي مكان يرغب به المستخدم.

5What Runs

تعتبر What Runs من الإضافات الرائعة للمستخدمين الذين يرغبون في تتبع المنافسين لهم، والتعرف على السبب الرئيسي وراء تميز مواقعهم الإلكترونية، حيث توفر القدرة على التعرف على الميزات والتقنيات التي تم تثبيتها على المواقع.

اقرأ أيضًا: خدمات موقع تاوباو الصيني

6- Mail Track

هي إضافة تتمثل في أداة مميزة للمستخدمين الذين يتسلمون عدد كبير من الرسائل الخاصة بالبريد الإلكتروني على مدار اليوم، فهو يعمل على تقديم تقارير تتبع، بالإضافة إلى أنه يعمل أيضًا على تحديد الرسائل الواردة، كما أنها تقوم بإعلامك في حال كان بريدك المرسل مقروءًا أم لا.

شرح سوق كروم الإلكتروني يهم كُل المهوسين بعالم الإنترنت، وذلك لأنه يساعد على توفير الكثير من الخدمات التي تساهم في تطوير الأعمال، بالإضافة إلى توفير بعض الأمور الممتعة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.