شرح طريقة التسجيل في نظام ممارس

من بين الأنطمة التي سعت المملكة العربية السعودية على تأسيسها هو نظام الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، حيث أن هذا النظام قد تم تأسيسه والموافقة عليه عام 1413، وسوف نتعرف اليوم من خلال موقعنا صناع المال على شرح طريقة التسجيل في نظام ممارس بالتفصيل.

للمزيد من المعلومات اطلع على: خطوات تجديد الإقامة للعمال إلكترونيًا عبر ابشر

شرح طريقة التسجيل في نظام ممارس

 

نضام الهيئة السعودية للتخصصات الصحية واحد من أهم الأنظمة المتاحة في المملكة العربية السعودية، فهو الجهاز المختص بالإشراف على العديد من البرامج التدريبية والتأهيلية، إلى جانب أن هذا الجهاز هو المختص بوضع الضوابط والشروط التي تخص العمل المُعلن عنه  في العديد من الأماكن بالمملكة، وكذلك وضع ضوابط المهن الصحية.

والجدير بالذكر أنه يمكن الوصول إلى الهيئة السعودية للتخصصات الصحية من خلال المقر الأساسي لها والموجود في مدينة الرياض العاصمة السعودية، والجدير بالذكر أنه قد تم افتتاح مجموعة من الفروع الأخرى، والتي قد تجاوز عددها 17 فرع، وذلك سعيًا من المملكة إلى تطوير مقاييس العمل، بالإضافة إلى الحرص على مساعدة الممارسين الصحيين، فوفرت لهم هذه الخدمة المميزة، والتي تعتبر من أهم الخدمات الإلكترونية التي تقدمها المملكة على الإطلاق.

وهناك مجموعة من الخطوات التي ينبغي اتباعها حتى يتم التسجيل والحصول على الخدمات المميزة المتاحة في الهيئة، ويتم التسجيل الآن في الهيئة من خلال الإنترنت وبخطوات سهلة وبسيطة.

نرشح لك أيضًا: طريقة تحديث بيانات جواز السفر للمقيمين

خطوات التسجيل في نظام ممارس

في البداية ستقوم بزيارة البوابة الإلكترونية الخاصة بالهيئة السعودية للتخصصات الصحية للبدء في التسجيل وإدخال البيانات بطريقة صحيحة.

بعد الدخول إلى الصفحة قم بالضغط على حساب جديد كما يظهر أمامك في الصورة التالية:

 

عليك أن تقوم بالضغط بالموافقة على جميع التعليمات التي تظهر أمامك، وننصحك بضرورة قراءتها كاملة ومن ثم قم بالموافقة إذا كنت ترى أنها مناسبة لك.

 

بعدها ستنتقل غلى صفحة جديدة، وهي صفحة خاصة بالأسئلة فستجد أمامك سؤال: هل بطاقة تسجيل مهني صادرة من الهيئة، وينبغي أن تقوم بالضغط على لا في الخانة التي تليها، ومن ثم قم بالضغط على تبويب قبول الذي يظهر أمامك في الصورة التالية:

 

حينها سيظهر أمامك سؤال آخر وهو: هل أنت مقيم خارج المملكة، عليك أيضًا أن تختار الإجابة لا، ومن ثم قم بالضغط على تبويب قبول.

 

ستظهر لك الآن صفحة أخرى وهي خاصة بخدمة فتح حساب، وعليك في هذه الصفحة أن تقوم بإدخال كافة البيانات المطلوبة بطريقة صحيحة، سواء اسمك باللغة العربية واللغة الإنجليزية، وكذلك العنوان وتاريخ الميلاد، ثم قم بتسجيل رقم هاتفك الجوال والبريد الإلكتروني.

 

وسننتقل إلى تبويب آخر أثناء عملية التسجيل وفي هذه المرحلة ستقوم بإدخال معلومات خاصة بهويتك الوطنية، وستقوم بإدخال أيضًا رقم جواز سفرك وتاريخ انتهائه، ثم قم بإدخال رقم الهوية الوطنية إذا كنت أحد أبناء المملكة العربية السعودية، واكتب العنوان بالتفصيل، وفي حال التأكد منا لبيانات قم بالضغط على مراجعة البيانات.

 

ستصلك الآن رسالة عبر بريدك الإلكتروني لكي يتم تنشيط الحساب، فقم بالذهاب إلى البريد وقم بفتح الرسالة واضغط على الرابط حتى تقوم بتعيين كلمة المرور، ومن ثم اضغط على تبويب تنشيط كما يظهر لك في الصورة التالية:

وعندما تقوم بالتسجيل في نظام ممارس ينبغي أن تقوم بتعبئة كافة البيانات بطريقة صحيحة، وينبغي أيضًا أن تقوم بإدخال كافة البيانات وخصوصًا للخانات التي يظهر بجانبها علامة *.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم شرح طريقة التسجيل في نظام ممارس للمزيد من المعلومات قم بالتواصل معنا من خلال التعليق أسفل المقال وسوف نوافيكم بالإجابة على الفور.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.