الخبراء يتوقعون زيادة في أسعار عقارات دبي بنسبة 3.5% خلال 2024

تحظى دبي بمكانة استثنائية في سوق العقارات العالمي، حيث تشهد تطورًا ودائمًا في قيمة العقارات، وبناءً على النتائج الملموسة منذ بداية عام 2024 تتجه التوقعات نحو مزيد من النمو في أسعار العقارات السكنية في دبي، وذلك بناءً على الطلب المتزايد على العقارات السكنية في دبي، فضلًا عن الإجراءات والمبادرات الحكومية التي تدعم سوق العقارات.

نمو أسعار العقارات في دبي يرسم ملامح مستقبل الاستثمار

خلال الأشهر الأولى من العام الحالي 2024 شهدت إمارة دبي نشاطًا عقاريًا ملحوظًا، حيث تم تنفيذ 34 ألف معاملة بقيمة تبلغ حوالي 101.5 مليار درهم.

وفقًا لتصريحات رئيس قسم الأبحاث في نايت فرانك فإن هذا النشاط يعكس الاهتمام المتزايد من قبل أصحاب الثروات العالية بالاستثمار في سوق العقارات في دبي، وخاصة كسوق للمنازل الثانية.

كما أشار دوراني إلى ارتفاع أسعار الفلل بنسبة 20% خلال السنوات العشر الماضية، وارتفاع أسعار العقارات السكنية بشكل عام بنسبة 20% خلال الـ 12 شهرًا الماضية.

يتوقع أيضًا ارتفاع أسعار العقارات السكنية في دبي خلال العام الحالي بنسبة 3.5%، مع توقع نمو أعلى في بعض الأسواق الرئيسية والأحياء المميزة في دبي بنسبة 5%، موضحًا أن هذا التوقع يأتي بعد نمو بنسبة 44.4% في عام 2022 ونمو بنسبة 16.3% في العام الماضي.

كما سجّل الربع الأول من العام الحالي زيادة بنسبة 9% في أسعار جميع فئات العقارات بما في ذلك الفلل، واستمرت الفلل في تفوقها على بقية السوق، ومن الملاحظ أيضًا أن هناك إقبال كبير على العقارات القائمة والقادمة.. حيث يتم متابعة 216 ألف وحدة سكنية قيد الإنشاء أو المقرر تسليمها خلال الست سنوات القادمة، مما يتطلب بناء 70 ألف منزل سنويًا لمواكبة الطلب المتزايد.

يجدر الإشارة إلى أن دبي قد شهدت مستويات قياسية من الصفقات العقارية في عام 2023، حيث تم بيع 120 ألف منزل بقيمة تجاوزت 300 مليار درهم.

العقارات في دبي نسبة الارتفاع/ الزيادة
أسعار الفلل خلال السنوات العشر الماضية 20%
أسعار العقارات السكنية خلال الـ 12 شهراً الماضية 20%
توقعات أسعار العقارات السكنية في دبي للعام الحالي 3.5%
توقعات نمو الأسواق الرئيسية والأحياء المميزة في دبي 5%
زيادة أسعار جميع فئات العقارات في الربع الأول من العام الحالي 9%
عدد وحدات السكنية قيد الإنشاء أو المقرر تسليمها خلال الـ 6 سنوات القادمة 216 ألف
الحاجة السنوية لبناء منازل جديدة لمواكبة الطلب المتزايد 70 ألف

 

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.