شركة الذكاء الاصطناعي الناشئة التابعة لإيلون ماسك تنهي الجولة الترويجية الثانية لها بجمع ربع مبلغ الاستثمارات المخطط له

قامت شركة الذكاء الاصطناعي الناشئة التابعة لرجل الأعمال Elon Musk “xAI” بتنفيذ جولة استثمارية من السلسلة B، نتج عنها جمع مبالغ استثمارية ضخمة من مجموعة من المستثمرين، من بينهم Fidelity وSequoia وAndreessen Horowitz والأمير الوليد بن طلال.

أعلنت الشركة أنها حصلت في جولتها الجديدة على مبلغ تمويلي قيمته 6 مليار دولار، من إجمالي المبلغ المستهدف جمعه خلال جولاتها التمويلية البالغ 24 مليار دولار… يُعد المبلغ الذي نجحت الشركة في جمعه من المستثمرين حتى الآن مبلغًا ضخمًا، بمعرفة أن الشركة الحديثة لم يمر على إطلاقها عام كامل بعد.

تعكس الأرقام التي يتم بذلها في الاستثمار في الذكاء الاصطناعي الرغبة الملحة للمستثمرين في تأمين جزء من أعمال التقنية الحديثة، كما أن هذه الحملة الترويجية بالذات تراهن على ماسك، الرجل الذي لا يزال يواصل أعماله كرئيس تنفيذي أو مدير تنفيذي لعدد من كبرى الشركات في مختلف القطاعات، مثل Tesla، وSpaceX، وThe Boring Company.

أما عن أول منتجات شركة الذكاء الاصطناعي حديثة المولد xAI؛ فهو نموذج لغة كبير يسمى Grok، والذي يمكِّن مستخدمي X من الوصول إليه… Grok هو إصدار من فئة LLN ينافس منتجات شركات الذكاء الاصطناعي مثلOpenAI’s GPT-4، وMeta’s Llama، وAnthropic’s Claude.

أعلنت الشركة في بيانها الذي أصدرته عن الجولة التمويلية أنها تركز في المقام الأول على تطوير أنظمة الذكاء الاصطناعي، يميزها الصدق والكفاءة والفعالية إلى أقصى حد ممكن… “فهم الطبيعة الحقيقية للكون” على حد تعبيرها.

يعتبر ماسك أحد أغنى رجال الأعمال في العالم، وقد نجح في الاستحواذ على العديد من الشركات الكبيرة، والتي تؤثر بشكل قوي في تشكيل الاقتصاد الأمريكي، وعلى رأسها شركة SpaceX التي تُعد من أهم مزودي خدمة الإنترنت في العالم وأسرعهم نموًا بفضل خدمتها Star Link.

بينما فيما يخص شركة X فيبدو أن ماسك كان السبب في تخفيض قيمة الشركة عدة مرات منذ الاستحواذ عليها قبل عامين مقابل 44 مليار دولار، وذلك بسبب بعض التعليقات التي أدلى بها في المناسبات العامة، والتي يبدو أنها استجلبت عداءات مع الكثير من المعلنين على المنصة.

الآن أصبحت xAI على الطريق، بعد الإعلان عن دمج منتجها الجديد Grok ضمن الإصدار المتميز من نظامها الأساسي، مع عدم وجود ما يشير إلى ما كانت تنوي إضافته إلى أنظمة أخرى على نطاق أوسع.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.