بوابة دفع الكتروني بدون سجل تجاري

بوابة دفع الكتروني بدون سجل تجاري صارت واحدة من الوسائل التي يمكن الاستعانة بها في إتمام معاملات البيع والشراء عن بُعد دون الحاجة إلى الوقوف في صفوف الانتظار، وذلك ما يسعى العالم أجمع إلى تحقيقه تفاديًا لمشكلة الزحام التي ينتج عنها أمراض، ومن خلال موقع صناع المال نتحدث أكثر في هذا الصدد.

بوابة دفع الكتروني بدون سجل تجاري

تُعد بوابة الدفع الإلكتروني واجهة برمجية تتوسط بين البائع والمشتري لتسهيل إنجاز مهمة التسويق عبر الإنترنت بشكل آمن وفعال، ويكون ذلك بواسطة أنظمة دفع مختلفة منها البطاقة البنكية والمحفظة الذكية، وبدأ الانتشار الكبير لها منذ عام 2020 في ظل تفشي أزمة كورونا العالمية.

ما سبق ظهر في شكل انتشار الكثير من بوابات الدفع الإلكترونية في عدد قليل من السنوات وهو ما ساعد في علاج مشكلة عدم القدرة على الذهاب إلى المتاجر بسبب العزل الصحي والتباعد الاجتماعي وغيرها، وبسبب زيادة طلب عليها ازداد نمو تلك المنصات.

ففي الطبيعي كان يتم استخدام تلك المنصات بأن يمتلك الشخص سجل تجاري، ولكن هناك بعض الأفراد الذين يعملون في التجارة البسيطة حيث يبيعون ويشترون بعض المنتجات التي لا تتطلب امتلاك سجل تجاري، ومن هنا ظهرت بعض البوابات التي يمكن التي تعمل دون الحاجة لسجل تجاري ومنها:

1- باي فورت pay fort

من أهم بوابات الدفع الإلكتروني التي يمكن الاستعانة بها دون الحاجة إلى امتلاك سجل تجاري، حيث إنها من الرواد في ذلك المجال على مستوى الشرق الأوسط والمنطقة العربية وعلى رأسهم مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

فنشأت تلك البوابة في دولة الإمارات العربية المتحدة عام 2014 ولكن شركة أمازون استحوذت عليها، ومن أبرز مميزاتها أنها تتعامل مع كل المتاجر الإلكترونية سواء كان يمتلك صاحبها سجل تجاري أم لا، بالإضافة إلى انخفاض الرسوم مقابل الخدمات التي يحصل عليها المستخدم، ناهيك عن توفير خدمة كشف الاحتيال، ويمكن الوصول إليها من هنـــــــــــــــــــا.

اقرأ أيضًا: شركات الدفع الالكتروني في السعودية

2- سكريل Skrill

إن كنت تبحث عن بوابة دفع الكتروني بدون سجل تجاري فعليك تجربة تلك البوابة والتي هي في الأساس بنك نشأ في مدينة لندن عام 2001، وقد امتلك قاعدة بيانات كبيرة تخطت 20 مليون عميل من 200 دولة حول العالم وقد بدأ في تقديم خدمات الدفع الإلكتروني.

من أبرز مميزات تلك البوابة أنها توفر وسائل التشفير للبيانات، بالإضافة إلى مجانية التسجيل فيها، ناهيك عن انخفاض الرسوم مقابل الخدمات، كذلك هو من البوابات السهلة في الاستخدام والتعامل معها، ويمكن الدخول إليها من هنـــــــــــــــــــــــــا.

3- باي تابس PayTabs

في إطار عرض قائمة بوابة دفع الكتروني بدون سجل تجاري فنجد تلك البوابة الرائعة التي تأسست في المملكة العربية السعودية عام 2014 في سبيل توفير حلول للدفع الإلكتروني للمشروعات الصغيرة والكبيرة والمتوسطة، وقد صارت متوفرة في دول المنطقة العربية وعلى رأسهم الإمارات، قطر، البحرين، مصر، العراق والكويت.

من أبرز ما يميزها أنها تدعم أكثر من 165 عملة مختلفة، وتوفر نظام حماية متطور لمنع الاحتيال، بالإضافة إلى ميزة المدفوعات المتكررة وكذلك الدفع عبر روابط الدفع وأيضًا خيارات الدفع المحلية التي تتماشى مع كل دولة، كما أنها توفر فريق دعم فني وخدمة عملاء، ويمكن الدخول إلى البوابة من هنـــــــــــــــــــــــا.

4- باي بال paypal

من البوابات التي يمكن استخدامها في سبيل الدفع الإلكتروني كما أنها من أشهر البوابات على مستوى العالم العربي والعالم ككل، حيث إنها نشأت عام 1998 وصارت متاحة لأكثر من 200 دولة ونالت شهرة كبيرة في الدفع الإلكتروني.
أبرز ما يميز تلك البوابة أنها تعطي خيارات دعم مختلفة لدعم الأنشطة التجارية، ولا تفرض أي رسوم شهرية أو رسوم تسجيل، كما أنها تعطي إمكانية استقبال المدفوعات عن طريق حساب باي بال أو من خلال بطاقات الدفع الرئيسية وكذلك يمكن استلام الأموال عبر بطاقات الائتمان، ويمكن الوصول إليها من هنــــــــــــــــــــا.

5- تو تشك أوت 2CheckOut

واحدة من أقوى المنصات التي يجب التوجه إليها في حالة البحث عن بوابة دفع الكتروني بدون سجل تجاري، فقد بدأت في تقديم خدماتها بشكل رسمي لمواقع التجارة الإلكترونية عام 2006 وحصلت على شعبية كبيرة في شمال إفريقيا والشرق الأوسط عدا أنها لا تعمل في سوريا والسودان بسبب العقوبات الأمريكية، ويمكن التوجه إليها من هنـــــــــــــــــــــا.

أهم ما يميزها أنها متاحة في 200 دولة وتعمل بأكثر من ثلاثين لغة وسهلة في الاستخدام، بالإضافة إلى أنها توفر 45 طريقة دفع، كذلك متكاملة مع أكثر من 120 منصة للتجارة الإلكترونية حول العالم، ناهيك عن ميزة الفواتير المتكررة بما يسهل الاشتراكات الشهرية والسنوية، كذلك توفير خدمة عملاء على مدار الوقت.

آلية عمل بوابات الدفع الإلكتروني

فيما سبق تعرفنا على بوابة دفع الكتروني بدون سجل تجاري، ولكن إليك فيما يلي كيفية التعامل مع تلك البوابة:

  • يقوم العميل بعمل طلب شراء من أحد المواقع الإلكترونية من خلال زر ادفع الآن.
  • موقع الويب أو منصة التجارة تنقل العميل إلى بوابة الدفع حيث يُدخل بيانات البطاقة التي سيدفع بها.
  • بوابة الدفع تنقل العميل إلى صفحة آمنة للفحص والتأكد من صحة البيانات.
  • بعد التأكد من صحة البيانات تتم الموافقة على المعاملة أو رفضها بناء على وجود رصيد كافٍ من عدمه.
  • في حالة الموافقة يظهر للمشتري رسالة تفيد أن عملية الشراء تمت بنجاح.
  • يدفع البنك عن العميل ثم تخصم بوابة الدفع الإلكتروني نسبة عمولتها وتحول المال إلى بنك التاجر.

اقرأ أيضًا: شرح بوابة الدفع Adyen الهولندية

كيفية اختيار بوابة الدفع الإلكتروني المناسبة للعمل

في سياق الحديث عن بوابة دفع الكتروني بدون سجل تجاري فمن المهم أن نتعرف إلى طريقة اختيار بوابة الدفع الإلكتروني المناسبة، وذلك مع مراعاة بعض العوامل ومنها ما يلي:

  • تحديد الجمهور المستهدف: من خلال تحديد العملاء المستهدفين والنطاق الجغرافي يتم اختيار البوابة المناسبة التي تعمل في النطاق المستهدف، فمثلًا كبار السن سيفضلون استخدام البطاقات البنكية ولكن الشباب سيفضلون باي بال.
  • مستوى الأمان والسمعة: من الأولويات التي يجب الانتباه لها، حيث إن البوابة المستخدمة يجب أن تكون على قدر كبير من الأمان ويجب التأكد من أنها متوافقة مع معايير أمان البيانات.
  • سهولة الإعداد والدمج: إن سرعة وبساطة عملية التسوق من العوامل الأساسية التي تؤثر على احتمالية عودة العميل للتسوق مرة أخرى.
  • التكلفة والرسوم المفروضة: من المهم مراعاة التكاليف التي تختلف من بوابة إلى بوابة أخرى واختيار ما يناسب العملاء المستهدفين.
  • الفوترة المتكررة: بعض الشركات التي تمتلك خطط للدفع الشهري تحتاج إلى استخدام بوابات توفر تلك الميزة.
  • مستوى الدعم الفني: من العوامل المؤثرة في اختيار العملاء للبوابة هو مدى وجود دعم فني مناسب وسريع الاستجابة.
  • دعم العديد من العملات: في حالة استهداف عملاء من دول مختلفة فمن المهم اختيار بوابة دفع إلكتروني تدعم عملات مختلفة.

اقرأ أيضًا: أفضل طرق الدفع الالكتروني

مميزات بوابات الدفع الإلكتروني

توجد مجموعة من المميزات المختلفة التي تعود على المستخدم من اتباع طرق الدفع الإلكترونية، ومن أبرزها ما يلي:

  • تُحسن من تجربة التسويق عبر الإنترنت كما أنها ترفع من احتمالية زيادة الربح من التجار.
  • تعالج المدفوعات بشكل آمن وتحافظ على خصوصية بيانات ووسائل الدفع المختلفة.
  • إمكانية استلام المدفوعات بوسائل دفع متعددة وعملات متنوعة حول العالم.
  • توفير سبل الحماية من الاحتيال.
  • تساعد في اتخاذ قرارات تطوير الأعمال عبر توفير تحليلات وتقارير عن المبيعات.

إن الاستعانة ببوابات الدفع الإلكتروني من مميزات العصر الآن، حيث إنها توفر الكثير من المميزات التي لا تتوفر في الدفع النقدي العادي.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.