موقع مصلحة الضرائب المصرية شئون العاملين وطرق التواصل معها

موقع مصلحة الضرائب المصرية شئون العاملين يعد من المواقع التي تم تأسيسها من خلال رئيس مصلحة الضرائب المصرية، والذي يتيح إلى جميع المستخدمين تقديم الإقرار الضريبي الخاص بجميع الفئات سواء الضرائب التجارية أو ضريبة الدخل أو غيرها، بالشكل الإلكتروني لتوفير الكثير من الجهود على المواطنين، وسوف نوضح لكم اليوم من خلال موقع صناع المال الإلكتروني البوابة الرسمية لمصلحة الضرائب المصرية شئون العاملين.

وللمزيد من الإفادة حول الموقع الرسمي لمصلحة الضرائب المصرية والخدمات التي يوفرها الموقع اضغط هنا: البوابة الالكترونية للخدمات الضريبية مصلحة الضرائب المصرية تسجيل دخول

موقع مصلحة الضرائب المصرية شئون العاملين

يمكنكم الآن تسجيل الدخول في موقع مصلحة الضرائب المصرية شئون العاملين من خلال ما يلي:

  • يتم تسجيل الاسم في الخانة الأولى، ويراعى أن يتم كتابة الاسم بالطريقة الصحيحة، والمطابقة إلى المستندات الرسمية.
  • يتم كتابة كلمة المرور وإدخالها بالشكل الصحيح سواء مكونة من الأرقام أو الحروف.
  • يقوم المستخدم بعد هذا بالضغط على كلمة تذكرني، لأنها تساعد على أن يحفظ كلمة السر الخاصة به على الموقع.
  • يبدأ في تسجيل الدخول من خلال الخانة ذات اللون البرتقالي المكتوب عليها كلمة “اضغط”.
  • في حالة نسيان كلمة السر يقوم المواطن بالضغط على الخانة التي تتواجد في أسفل الصفحة، ويحصل على كلمة السر الجديدة من خلال هاتفه الجوال أو بريده الإلكتروني.

هل تعلم ما هي ضريبة الأرباح التجارية والصناعية وكيف تحسب ؟ اقرأ في هذا الموضوع: ما هي ضريبة الأرباح التجارية والصناعية وكيف تحسب ؟

أهم التعليمات الصادرة من مصلحة الضرائب المصرية

بعد أن تحدثنا عن رابط موقع مصلحة الضرائب المصرية شئون العاملين سوف نذكر أهم الإقرارات لهذه المصلحة، ومنها:

  • يتم تقديم إقرار الضريبة كل ثلاثة أشهر، كما يتم تقديمه كل نهاية عام مالي بالشكل الكامل من خلال الإنترنت.
  • ضرورة الاستفادة لجميع الممولين من الخدمات المصلحة عبر موقعها على الإنترنت.
  • من الضروري أن يلتزم جميع الممولين سواء كانوا أفراد أو شركات أو شركات أموال بتقديم إقرار ضريبي على الموقع الخاص بالمصلحة في ميعاده المحدد.

موقع مصلحة الضرائب المصرية شئون العاملين

  • خصصت مصلحة الضرائب المصرية إلى جميع الممولين الذين يتعاملون معها البوابة الرسمية التي يمكنهم من التواصل مع شئون العاملين.
  • يتمكن الممولين من خلال هذا الموقع أن يقوموا بالإبلاغ عن جميع المخالفات، ويقدموا الأسئلة والاستفسارات بالإضافة إلى تقديم الشكاوي.
  • ويمكن الوصول إلى هذا الموقع من خلال البوابة الرسمية لمصلحة الضرائب المصرية من خلال هذا الرابط: https://eservice.incometax.gov.eg/ETax/Home/ContactUs .

نرشح لك أيضاً قراءة هذا الموضوع للتعرف على ضريبة القيمة المضافة من هنا: ما هي ضريبة القيمة المضافة

عنوان مصلحة الضرائب المصرية

  • العنوان الرئيسي لهذه المصلحة في عاصمة جمهورية مصر العربية، حيث نجد المقر الرئيسي لها يتواجد في مدينة محافظة القاهرة، ومن أسهل الأمور للتعامل، والتواصل مع هذه المصالح هو استخدام البريد الإلكتروني الخاص بها.
  • وعنوان هذه المصلحة هو شارع 26 عمارات العبور بشارع صلاح سالم بمحافظة القاهرة.
  • وتمتلك المصلحة العديد من أرقام الهواتف الجاهزة للرد على السادة العملاء لتلقي الشكاوى، والاستفسارات وأهمها:
  • 0224034891
  • 024034893
  • 0224034896
  • 0227947918
  • 0227944719
  • الفاكس: 0224034896
  • أما بالنسبة إلى الموقع الرسمي لهذه المصلحة يمكن للأفراد والشركات التعامل من خلاله الاطلاع على جميع الأمور، والقرارات، والقيام بسداد الإقرار الضريبي من خلاله من خلال يكون من خلال هذا الرابط: https://www.incometax.gov.eg/ .

طرق التواصل مع مصلحة الضرائب المصرية

  1. للرد على الاستفسارات المتعلقة بخدمات البوابة الرسمية لمصلحة الضرائب يمكنكم الاتصال على رقم 16395، أو إرسال بريد إلكتروني على إيميل [email protected] .
  2. للرد على الاستفسارات المتعلقة بخدمات الممولين يمكنكم الاتصال على الرقم 16395، أو إرسال بريد إلكتروني عبر إيميل [email protected] .
  3. للرد على الاستفسارات المتعلقة بآراء واقتراحات الممولين يمكنكم إرسال بريد إلكتروني عبر إيميل [email protected] .

لمزيد من المعلومات حول ضريبة القيمة المضافة على السيارات اقرأ ف هذا الموضوع: ضريبة القيمة المضافة على السيارات

مواعيد عمل مصلحة الضرائب المصرية

تلتزم المصلحة بالعديد من المواعيد حيث أن بداية العمل يكون في 8:00 صباح كل يوم، وينتهي مواعيد العمل في الساعة الثانية مساء، ويجب على المواطنين الذين يذهبون إلى مقر مصلحة الضرائب المصرية أن يحضرون في ساعة مبكرة حتى يتجنبوا التعرض إلى الزحام.

ضرائب الشركات في مصر

يتم تقديم الضرائب على الشركات حتى تقدم الخصم في حساب الضريبة من خلال الإنترنت، والموقع الذي طرحته مصلحة الضرائب المصرية موقع خدمات الضريبة بناء على القرار الذي يصدره وزير المالية في عام 2019 من خلال البند رقم 653 جميع الأشخاص من مواطنين جمهورية مصر العربية يمكنهم أن يقدموا الإقرار الضريبي الخاص بها سواء من النوع الورقي أو من النوع الإلكتروني في وقت محدد له.

كما نقدم لكم خطوات تقديم إقرار ضريبة القيمة المضافة عن طريق النت من هنا: خطوات تقديم إقرار ضريبة القيمة المضافة عن طريق النت

تحدثنا في هذا المقال عن موقع مصلحة الضرائب المصرية شئون العاملين، والتعليمات التي تصدر من مصلحة الضرائب، والموقع الخاص بشئون العاملين، والخدمات التي يقدمها وعنوان مصلحة الضرائب، وأرقام الهواتف الخاصة بها ومواعيد العمل.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليق
  1. محمود خضرى يقول

    موقع تقديم اقرار الضريبة فاشل كل ما كتب ايميلى كما استعملة يرد بأنه غير صحيح وحاول الف مرة حتى الرقم القومى لا يقبل الرقم مع انتى كتبتة من واقع البطاقة ولم يستجيب القائمين على عمل البرنامج هم فشلة من القام الأول قوم بإصلاح اخطاءكم يافشلة لمنع سخط الممولون عليكم اكثر من يوم كامل لإدخال البيانات وفشل

  2. حمدي سليمان فراج سليمان يقول

    يوجد كثير من الأشخاص الطبيعيين يكسبوا ويحققوا ارباح طائلة دون ان تعرف مصلحة الضرائب عنهم شيئا مثل الباعة الجائليين خاصة عربات الفول والطعمية المنتشرة في ربوع محافظات مصر وغيرهم منتجات الملابس الجاهزة والأكسسورات اين مصلحة الضرائب من كل هذا فلماذا لا تفرض وتحصل ضريبة مقطوعة تحصل فوريا” حسب المكان الموجودة فيه السيارة والعربية كان زمان يوجد حاجة اسمها الحصر المركزي ويقوموا مامور الحصر بفتح ملفات لهولاء الأشخاص ولتحقيق العدالة بين افراد الشعب تحصل ضريبة مقطوعة فورية بناء على بطاقة الرقم القومي و يمكن تحصيل المليارات من هؤلاء الا شخاص.