دار مصر الشيخ زايد ومميزاتها وشروط الحجز في وحداتها بمختلف المراحل

دار مصر الشيخ زايد ، يسعى العديد من الشباب إلى الحصول على مسكن متوسط بأقرب مكان اليه أو ربما يبعد عنه في المدن الجديدة التي يتم العمل على تعميرها بشكل تدريجي، وسوف نتناول خلال مقالنا عبر موقع صناع المال أحد الجهات التي يسعى إليها الشباب وهو دار مصر الشيخ زايد.

كما أقدم لك اليوم: الفرق بين سكن مصر ودار مصر ومميزات وعيوب المشروعين

مشروعات وزارة الإسكان

تتعدد المشاريع التي تطرحها الوزارة سواء من خلال المنشور التي تبثه عبر القنوات المناسبة لذلك أو من خلال الانترنت، وجميعها تهدف الى سد حاجة أكبر عدد من المواطنين في الحصول على مسكن وتعمير المناطق الجديدة وتقليل التكدس السكاني بمناطق محددة.

الموقف التنفيذي لمشروع دار مصر

الموقف التنفيذي لمشروع دار مصر

بناء 150 ألف وحدة سكنية بمساحات تتراوح بين 100م2 الى 150م2 على اعلى مستوى تشطيب وتوفر حوالي 200 ألف فرصة عمل ، جاري تنفيذ الآلاف من الوحدات لكلا من المرحلتين الاولى والثانية باستثمارات 15 مليار جنيه لخدمة 58 ألف أسرة بما يعادل 260 ألف مواطن.

إليك من هنا المزيد عن شقق مدينة العلمين: حجز شقق مدينة العلمين الجديدة واسعارها وكيفية التقديم

الرسالة والرؤية التي يقدمها مشروع دار مصر الشيخ زايد

يقدم رسالة لكافة المواطنين تحث على تنمية عمرانية متكاملة بالمدن القائمة والجديدة تحقق حياة كريمة وعدالة اجتماعية وتنمية مستدامة وتحترم شخصية الزمان والمكان.

ننصحك بقراءة:  مبادرة البنك المركزى للتمويل العقارى وشروطها

يضع المشروع رؤية أمام الجميع تحقق العدالة الاجتماعية وضمان حياة كريمة لكافة المواطنين من خلال توفير مجتمعات عمرانية وسكنية متكاملة الخدمات تضم وحدات الإسكان المناسبة لكافة فئات المجتمع والمرافق الخاصة بها بالاضافة إلى الخدمات التعليمية والصحية والثقافية والترفيهية.

الخطط الأساسية بمشروع دار مصر الشيخ زايد

سنذكر الخطط الأساسية بمشروع دار مصر الشيخ زايد في السطور التالية:

  • مشروعات الإسكان.
  • مياه الشرب والصرف الصحي.
  • مشروعات الطرق والكباري.
  • تطوير المناطق الغير اَمنة.
  • مشروعات التنمية المتكاملة.

أهم ما يميز مشروع دار مصر الشيخ زايد

سنذكر أهم ما يميز مشروع دار مصر الشيخ زايد في السطور التالية:-

  • عدد الوحدات السكنية المخطط لها عند انشاء المشروع تم زيادتها من مائة وخمسون ألف وحدة سكنية الى مائتان وخمسون ألف وحدة سكنية وذلك وفقًا لتلبية رغبات وحاجة المواطنين.
  • تتميز الوحدات بمستوى عالي من الجودة والتشطيب الذي يميزها عن غيرها بشكل ملحوظ.
  • تتراوح المساحات المتاحة لاختيار المواطنين من مائة متر وحتى مائة وخمسون متر.
  • توفير مجموعة من الخدمات الأساسية التي تتطلبها المعيشة بالمدن الجديدة.

دار مصر الشيخ زايد

  • يعد أحد المشاريع التي أعدتها وزارة الإسكان منذ عام 2014م، وذلك حرصًا من الوزارة على تلبية أحد الاحتياجات الاساسية لأكبر عدد من المواطنين التي تخضع للشروط وتوفير مسكن ملائم لهم بمساحات متوسطة بالمدن الجديدة.
  • كما أن المدينة مساحتها 8500 فدان، بقرار جمهوري، انضم لها العام الماضي، مساحة إضافية تقارب أيضًا 8 آلاف فدان، يُطلق عليها البعض مدينة الشيخ زايد الجديدة، وسيتم العمل قريبا على تأهيل ووضع بنيتها الأساسية من كهرباء وطرق.
  • كما أن الحجز والبيع لا يقتصر على مدينة الشيخ زايد فقط وإنما هي كانت من اول المدن التي بدأ بها المشروع وكان الإقبال شديد وتم التعاقد مع أكثر من مدينة جديدة بالمشروع.
  • وجدير بالذكر أن المشروع تم انجاز كلا من المرحلتين الأولى والثانية ومع بداية المرحلة الثالثة تم تغيير اسمه الى أن يصبح باسم مشروع جنة وذلك وفقًا لتحويله من اسكان متوسط الى اسكان فاخر.
ننصحك بقراءة:  التسويق العقاري الناجح (كيف تكون مسوق عقاري ناجح)

ما هي شروط الحجز بدار مصر الشيخ زايد ؟

سنوضح ما هي شروط الحجز بدار مصر الشيخ زايد في السطور التالية:-

المدن المطروح بها وحدات دار مصر بالمرحلة الأولى

تطرح الوزارة مجموعة من المدن على رأسها مدينة السادس من أكتوبر ومدينة السادات ومدينة الشروق ومدينة العاشر من رمضان ومدينة العبور ومدينة القاهرة الجديدة ومدينة بدر واخيرًا مدينة دمياط.

المدن المطروح بها وحدات دار مصر بالمرحلة الثانية

تطرح الوزارة اثنى عشر مدينة وهم كلا من مدينة السادس من أكتوبر ومدينة السادات ومدينة العبور ومدينة القاهرة الجديدة ومدينة الشروق ومدينة العاشر من رمضان ومدينة بدر ومدينة دمياط ومدينة الشيخ زايد ومدينة برج العرب ومدينة المنيا ومدينة 15 مايو.

طريقة السداد في مشروع دار مصر الشيخ زايد

دار مصر الشيخ زايد

سنوضح طريقة السداد في مشروع دار مصر الشيخ زايد في السطور التالية:-

  • القيام بدفع مقدم بغرض حجز الوحدة يبلغ ما قدره مائة ألف جنيه.
  • القيام بدفع قيمة 15%من ثمن الوحدة بالاضافة إلى 1% مصاريف ادارية بالاضافة الى 0.5% لمجلس الأمناء خلال شهر من تاريخ الحجز.
  • القيام بدفع 10% من قيمة الوحدة خلال فترة لا تتعدى الستة شهور من تاريخ الحجز.
  • عند الاستلام على الشخص سداد نسبة 15% من قيمة الوحدة.
  • يتم سداد باقى قيمة الوحدة من خلال أقساط ربع سنوية على مدار ثلاثة سنوات بدون أي عائد يذكر، كما يمكن زيادة فترة السداد على مدة خمسة أو سبعة سنوات ولكن بعائد يعادل معدل الفائدة في البنك المركزي المصري.
ننصحك بقراءة:  جبسون بورد (أنواعه ومميزاته وعيوبه) + كتالوج صور ديكورات 2020

وفي النهاية نتمنى لكم الاستفادة من موضوع مقال دار مصر الشيخ زايد، ونود لكم الحصول على أفضل وأسرع ما تحتاجونه من المسكن، ونحن نسعى دائمًا لتقديم كل ما يهمكم ونحرص على جذب ثقتكم، ونحن في انتظار ردودكم وتفاعلكم على المقال.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.