طريقة فتح حساب الشباب بنك مصر 2022

طريقة فتح حساب الشباب بنك مصر 2022 تتيح لك إمكانية الحصول على حساب مصرفي معتمد من قِبل هذا البنك، كما أنها تتيح لك بعض المميزات التي يمكنك الحصول عليها عن طريقه، وذلك بما يتناسب مع احتياجات الشباب وبما يساعدهم على الادخار وتوفير الأموال؛ لذا فمن خلال صناع المال سنتعرف معًا على طريقة فتح حساب الشباب بنك مصر 2022 وبعض التفاصيل الخاصة بهذا الشأن وذلك في السطور التالية.

طريقة فتح حساب الشباب بنك مصر 2022

طريقة فتح حساب الشباب بنك مصر 2022

من المتعارف عليه أن الكثير من الشباب يسعون لفتح أحد الحسابات المصرفية التي يمكن من خلالها ادخار بعض الأموال بما يساعدهم على تنفيذ المشروعات المختلفة في المستقبل، ومن ثم فإن طريقة فتح حساب الشباب بنك مصر 2022 يمكن من خلالها التعرف على الخطوات اللازمة لذلك، والشروط الواجب توافرها لكي يكون الفرد مستحقًا لامتلاك هذا النوع من الحسابات.

الجدير بالذكر أن أحد أهم الشروط تتمثل في ضرورة أن يكون عُمر الشاب يتراوح بين 16 عامًا و30 عامًا لكي يتثنى له فتح حساب مصرفي من خلال بنك مصر فيما يعرف باسم حساب الشباب، أما عن طريقة فتح حساب الشباب بنك مصر 2022 فإنه تتمثل في توجه العميل إلى البنك المصرفي والقيام ببعض الإجراءات التي سنشير إليها فيما يلي:

  1. قُم بالتوجه إلى أحد الفروع التابعة إلى بنك مصر، ثم قُم بطلب استمارة لفتح حساب الشباب.
  2. يتم كتابة كافة البيانات الشخصية الخاصة بك في الحقول المخصصة لذلك، مع مراعاة ضرورة مراجعتها مع الموظف المختص للتأكد من صحتها.
  3. قُم بتقديم كافة المستندات الرسمية المطلوبة، والتي سنشير إليها فيما بعد.
  4. يتم دفع قيمة الحد الأدنى لفتح الحساب، والتي عادةً ما تصل إلى 500 جنيه مصري وبحد أقصى يعادل 20 ألف جنيه، بذلك تكون قد تمكنت من فتح الحساب المصرفي.

يمكنك الاضطلاع على: كيفية فتح حساب في بنك مصر

مزايا حساب الشباب من بنك مصر

بعد أن اطلعنا على طريقة فتح حساب الشباب المُقدم من قِبل بنك مصر، فتجدر الإشارة إلى أن هذا الحساب يُتيح إلى مالكه إمكانية الحصول على العديد من المزايا التي لا حصر لها، ومن تلك المزايا ما سنشير إليه عبر النقاط التالية:

  • إمكانية فتح الحساب للمرة الأولى دون الحاجة إلى سداد قيمة رسوم ضريبية.
  • في حالة أن كان الرصيد المتبقي في حسابك يتخطى الـ 7 آلاف جنيه على أقل تقدير، فإنه بإمكانك الحصول على بعضًا من قسائم الشراء المُقدمة من قِبل المحلات التجارية أو المطاعم.
  • يمكن للعميل الحصول على عائد لا بأس به يصل إلى 4.75% فيما يخص العائد الشهري و5% كعائد ربع سنوي، وفي حالة أن العائد سنوي فستصل قيمته إلى 5.25% وإن كان العائد نصف سنوي فسيُعادل حينها 5.125%.
  • ميزة استخراج بطاقات الخصم الفورية في نفس السنة التي تم فيها فتح الحساب، دون الحاجة إلى سداد رسوم ضريبية أو إدارية.
  • إمكانية شراء الشهادات الادخارية أو الحصول على الودائع، إلى جانب إجراء العديد من المعاملات المصرفية من خلال فتح حساب الشباب المُقدم من بنك مصر.
  • سهولة التعامل عند إجراء العمليات المصرفية، سواء من خلال البنك نفسه أو بالاعتماد على ماكينة الصراف الآلي.

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: فوائد بنك مصر على حسابات التوفير

المستندات الرسمية المطلوبة

لكي تتمكن من فتح حساب الشباب المُقدم من قِبل بنك مصر، فيجب أولًا أن تتوافر فيك بعض الشروط السابق الإشارة إليها، إلى جانب ذلك فينبغي تقديم بعض المستندات والأوراق الرسمية، ومن تلك المستندات ما سنعرضه لكم فيما يلي:

  • ينبغي توافر صورة طبق الأصل من بطاقة الرقم القومي الخاصة بالعميل، شرط أن تكون غير منتهية الصلاحية.
  • إن كان العميل يمارس مهنة معينة، فسيتوجب عليه إحضار بعض الإثباتات، والتي تتمثل في بيان مفردات مرتب صادر عن جهة العمل التابع إليها العميل، إلى جانب ذلك فيمكن تقديم وثيقة رسمية تُفيد بالمؤهل الذي يحمله العميل.

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: فوائد حساب التوفير والحساب الجاري بنك مصر

كنا قد قدمنا لكم طريقة فتح حساب الشباب بنك مصر 2022 مع الخطوات، كما أشرنا إلى الفئة المقدم لها هذا النوع من الحسابات،  إلى جانب ذلك فقد تعرفنا على بعض المزايا التي يتضمنها، ونرجو أن نكون قدمنا لكم الإفادة والنفع.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.