مصر تحقق إيرادات سياحية قياسية خلال الأشهر الأولى من 2024 مع ارتفاع قياسي يتجاوز 4 مليار دولار

قدم وزير السياحة أحمد عيسى نظرة على أداء صناعة السياحة في مصر خلال الأشهر الأولى من عام 2024، حيث أعلن أن عدد السياح الذين زاروا مصر بلغ 4.6 مليون سائح خلال هذه الفترة، وأشار إلى أن هذا الرقم يعد ثاني أعلى مستوى لعدد السياح الوافدين على مصر منذ عام 2010، الذي شهد وصول 4.7 مليون سائح في نفس الفترة.

كما بلغت إيرادات السياحة خلال هذه الأشهر 4.3 مليار دولار، وهو أعلى مستوى في تاريخ السياحة المصرية، متفوقة على الأرقام المسجلة في نفس الفترة من عام 2023 والتي بلغت 4.1 مليار دولار، و3.7 مليار دولار في عام 2010.

أكد عيسى أن مصر حققت رقمًا قياسيًا في عدد السياح الوافدين عليها خلال عام 2023، حيث وصل عدد السائحين إلى 14.906 مليون سائح، متفوقة على أعداد السياح في عام 2010 التي بلغت 14.731 مليون سائح.

فيما يتعلق بخطة القطاع في المستقبل، أوضح عيسى أن الوزارة تركز حاليًا على تطوير منتجات السياحة الثقافية، وسياحة المغامرات، والسياحة الشاطئية، وسياحة العائلات، بالإضافة إلى السياحين الذين يبحثون عن التجربة السياحية المتكاملة، وتهدف الوزارة إلى تحقيق نمو سنوي يتراوح ما بين 25% إلى 30%، والوصول إلى 30 مليون سائح بحلول عام 2028.

تمت الإشارة أيضًا إلى أن تطوير البنية التحتية في مصر، بما في ذلك شبكة الطرق والمواصلات والمطارات والسكك الحديدية الجديدة، يسهم بشكل كبير في جذب المزيد من السياح وتحقيق النمو في القطاع السياحي.

من بين الجهود الرامية إلى تطوير القطاع السياحي في مصر، تقديم منتج القاهرة الثقافي الجديد كايرو سيتي بريك، الذي من المتوقع أن يجعل من القاهرة وجهة سياحية مستقلة، وذلك بالتزامن مع افتتاح المتحف المصري الكبير وتطوير خدمات منطقة الأهرامات في الجيزة.

يُظهر الأداء القوي لصناعة السياحة في مصر خلال الأشهر الأولى من عام 2024 تحقيق نتائج إيجابية ملموسة، حيث تعكس هذه الأرقام الارتفاع الملحوظ في الثقة بالقطاع السياحي المصري على الصعيدين المحلي والدولي، ومن الملفت للنظر أن هذا النمو القوي يأتي في ظل استمرار تداعيات جائحة كوفيد-19، مما يشير إلى قدرة مصر على استعادة مكانتها كوجهة سياحية رائدة عالميًا.

بالإضافة إلى ذلك، تعكس هذه الأرقام النجاح النسبي للجهود إلى تعزيز القطاع السياحي في مصر، مثل تطوير البنية التحتية السياحية وتنويع المنتجات السياحية المقدمة، وتبرز خطة القطاع للفترة المقبلة التي تهدف بدورها إلى تعزيز مصر كوجهة سياحية متكاملة تلبي احتياجات وتفضيلات مختلف الفئات من سياح الدول المختلفة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.