جهود وزير المالية في تعزيز الإيرادات الضريبية

يبذل وزير المالية جهودًا متواصلة لتعزيز القاعدة الضريبية وزيادة الإيرادات الضريبية دون إضافة أعباء إضافية على المواطنين والمستثمرين.. يأتي هذا في إطار التحول الرقمي التي تشهدها مصلحة الضرائب والتي تهدف إلى حصر المجتمع الضريبي بدقة أكبر وضمان تحصيل الحقوق بكفاءة.

رؤية وزير المالية لمستقبل السياسات الضريبية في مصر

أشار (الدكتور محمد معيط) (وزير المالية) إلى جهود مصلحة الضرائب في زيادة نمو قاعدة الضرائب والإيرادات دون إضافة أعباء جديدة على المواطنين والمستثمرين، يعكس التزامه بتحسين الأداء المالي للدولة وتحقيق العدالة الضريبية.

يُظهر التصريح الوزاري (737 حملة ميدانية) تستهدف الالتزام بالتسجيل الضريبي وتحصيل الضرائب، وهو مؤشر على رغبة الحكومة في محاربة التهرب وضمان استحقاقات الدولة.

استراتيجيات فعالة لضمان التزام المواطنين بدفع الضرائب

كان توسيع الاستخدام الفعال للأنظمة الضريبية الإلكترونية يشير إلى تبني مصلحة الضرائب للتحول الرقمي كوسيلة لتحسين كفاءة تحصيل الضرائب وتوجيه العمليات بشكل أكثر دقة؛ مما يعكس التطور التقني الذي تشهده الخدمات الحكومية والتزام الحكومة بتحسين خدماتها للمواطنين ورجال الأعمال.

فقد أكد وزير المالية على التعامل الحاسم والفوري مع حالات التهرب الضريبي، مما يبرز التزام الحكومة بضمان مساءلة المخالفين وتطبيق القانون بصرامة، بالإضافة إلى استخدام البيانات الضريبية الدقيقة؛

لتحليل التعاملات التجارية وتقديم الإقرارات الإلكترونية؛ بما يدل على تحسين إدارة المجتمع الضريبي وزيادة الثقة في النظام.

جهود وزارة المالية ومصلحة الضرائب تعكس التزامها بتحقيق العدالة الضريبية وتحسين كفاءة التحصيل؛ مما يسهم في تعزيز الاستقرار المالي للدولة وتحقيق التنمية المستدامة؛ حيث يسعى الوزير إلى تعزيز النظام الضريبي والعدالة المالية في المجتمع.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.