توقعات خبراء الاقتصاد عن سعر الدولار في مصر 2022

توقعات خبراء الاقتصاد عن سعر الدولار في مصر تهم الكثير من المستثمرين الذي يتعاملون بالعملة الصعبة في البلاد، فيلجئون إلى معرفة الرؤية الاقتصادية للدولار لهذا العام.

لذا من خلال موقع صناع المال سوف نقدم لك توقعات خبراء الاقتصاد عن سعر الدولار في مصر للعام القادم، وأهم العوامل التي تؤثر على هبوط أو ارتفاع الدولار في البلاد، وذلك من خلال السطور القادمة.

توقعات خبراء الاقتصاد عن سعر الدولار في مصر

تطرح العديد من التوقعات المختلفة لسعر عملة الدولار مع بداية العام الجديد، ذلك بسبب الأوضاع والظروف الصعبة التي مرت بها البلاد، والتي أثرت بشكل سلبي على الاقتصاد بشكل عام.

لذا نقدم لكم من خلال هذه الفقرة رؤى خبراء الاقتصاد عن سعر الدولار في مصر بشكل مفصل كما يلي:

مع بداية تعويم الجنيه المصري استقر وضع الدولار بعد أن ارتفع حوالي 5 جنيه في البنوك الرسمية في البلاد بعد قرار التعويم، لذا نجد أن كثير من الخبراء يتفاءلون بشأن رفع قيمة الجنيه خلال الفترة القادمة في البلاد.

ذلك من أجل إنقاذ الطاقة الإنتاجية لمصر، والتي تتمثل في حرف الصناعة وبالتوازي مع مصادر العملة الصعبة الأخرى، والتي تتثمل في قناة السويس، وعالم السياحة، والتحويلات المصرية للدولار في الخارج.

الجدير بالذكر أن قناة السويس خلال الفترة الأخيرة تأثرت بشكل كبير بسبب ضعف حركة التجارة العالمية بها، أما في حالة قطاع الإنتاج والتصدير فالأغلبية لا يقومون بدورهم على أكمل وجه، لتواجه البلاد في النهاية كمية صادرات لا تقارن بحجم الواردات من الخارج.

مما سبق ذكره، نجد أن مقدار الزيادة في موارد الدولار لا تتوازن مع الحجم المطلوب بها، مما أدى إلى زيادة سعر الدولار في مصر بشكل أكبر من المتوقع خلال الأشهر الأخيرة، وبالتالي تسبب ذلك في زيادة الأسعار بشكل واضح وملحوظ.

لكن علينا أن نذكر الجانب الإيجابي خلال الفترة الماضية، وهو أن معظم الدولارات كانت تدخل إلى خزينة الدولة الرسمية من أجل زيادة الاحتياطي النقدي للبلاد، ولا تتجه إلى السوق السوداء، والتي تأثرت بشكل سلبي ولم تعد نشيطة ويعود الأمر في ذلك إلى قرار تعويم الجنيه.

يمكننا القول إن التوقعات التي تتعلق بالدولار خلال الأيام الماضية تتوقف على الحالة الراهنة بالإضافة إلى الحالة المستقبلية بشكل كبير، ففي حالة حدوث تغيرات إيجابية، فمن المتوقع أن يتم استقرار الأوضاع بشكل كبير، وبالتالي عودة السياحة مرة أخرى ويتم من خلال ذلك تحقيق الاكتفاء الذاتي في العديد من الجوانب المختلفة.

لذا يتوقع خبراء الاقتصاد بشكل عام، أنه في خلال العام القادم سوف تسود حالة من الاستقرار بشكل عام تؤدي إلى انخفاض سعر الدولار، بالإضافة إلى تنشيط السياحة وتعاملات التصدير، وبالتالي يعود على مصر بالخير، وذلك ما يأمله الجميع.

اقرأ أيضًا: كم تساوي عملة bee بالدولار

عوامل يتوقف عليها توقعات سعر الدولار

من خلال تعرفنا على توقعات خبراء الاقتصاد عن سعر الدولار في مصر، نجد أن هناك عدة عوامل تؤثر بشكل كبير على معدل ارتفاع أو انخفاض سعر الدولار في مصر، وتتمثل فيما يلي:

  • حجم الطلب من جميع أنحاء العالم على العملة.
  • الطاقة التصديرية للدولة بالنسبة لهذه العملة.
  • زيادة إنتاج الدولة يؤدي إلى زيادة الطلب على العملة الخاصة بها.

اقرأ أيضًا: أسعار الذهب والدولار في سوريا اليوم

اقرأ أيضًا: سعر عملة دوج كوين

توقعات خبراء الاقتصاد عن سعر الدولار في مصر يسعى لمعرفتها العديد من المستثمرين في البلاد، بسبب سوء الأحوال الاقتصادية التي كانت تمر بها البلاد خلال الفترة الماضية، مما أثر على الاقتصاد المصري بشكل سلبي.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    شكراجزيلا على الخدمه الموثوك بها