الربح من اليوتيوب بدون رفع فيديوهات

هل يمكن أن يتم الربح من اليوتيوب بدون رفع فيديوهات؟ وكيف يتم إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها؟ وما هي شروط الربح من اليوتيوب؟ وذلك لأنه انتشر بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة إنشاء العديد من قنوات اليوتيوب وربح المال الوفير من خلالها، لذا يقدم لكم صناع المال كيفية الربح من اليوتيوب بدون رفع الفيديوهات.

الربح من اليوتيوب بدون رفع فيديوهات

الربح من اليوتيوب بدون رفع فيديوهات

تُعد طريقة الربح من اليوتيوب بدون رفع الفيديوهات من أكثر الطرق السهلة التي يمكن أن تُتبع من أجل الحصول على العديد من الأرباح من خلال تطبيق اليوتيوب، وذلك عن طريق إنشاء قناة خاصة على التطبيق، والعمل على ربطها بموقع جوجل أدسنس.

حيث يوجد العديد من المواقع المختلفة التي تقوم بمنح حساب موقع جوجل أدسنس بطريقة مجانية، وذلك في مقابل وضع بعض الإعلانات مسبقة الدفع على القناة، ويمكن أن يتم معرفة كيفية الربح من اليوتيوب بدون رفع فيديوهات من خلال اتباع الطريقة التالية.

فيمكن أن يتم الربح من اليوتيوب بدون رفع الفيديوهات، وذلك من خلال استخدام الفيديوهات التي يسمح اليوتيوب بإعادة استخدامها مرة أخرى بشرط أن تكون حاملة لتراخيص الاستخدام مرة أخرى من قِبل مالكها، ويطلق على هذه الطريقة اسم ” Creative Commons” والتي انتشرت بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، خاصةً عند الأشخاص المبتدأين في العمل بتطبيق اليوتيوب.

اقرأ أيضًا: كيفية حساب الربح من اليوتيوب في الـ 1000 مشاهدة

كيفية الحصول على فيديوهات إعادة الاستخدام بتطبيق اليوتيوب

يمكن الحصول على فيديوهات إعادة الاستخدام داخل تطبيق اليوتيوب للربح منها، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية يتم فتح تطبيق اليوتيوب والبحث عن أي كلمة تابعة للمحتوى الذي تريد أن تشارك فيه، وبعد عملية البحث يظهر العديد من المحتويات المختلفة على مستوى العالم.
  2. يفضل أن يتم اختيار محتوى فيديو أجنبي؛ وذلك لأن الفيديوهات الأجنبية تساعد على الحصول على أكبر نسبة مشاهدات على مستوى العالم؛ مما يحقق أفضل الأرباح خلال وقت قصير.
  3. لمعرفة الفيديوهات المتاح استخدامها مرة أخرى، ليتم إعادة استخدامها، يوجد أعلى تطبيق اليوتيوب خيار “فلترة” يتم الضغط عليه، ومن ثم يتم اختيار ترخيص ” Creative Commons”.
  4. بعد ذلك تظهر جميع الفيديوهات التي تحمل تراخيص إعادة الاستخدام مرة أخرى أمامك، وتتميز هذه الفيديوهات بتخطي أعداد المشاهدات لديها لأكثر من مليون مشاهدة على أقل تقدير.
  5. يتم اختيار الفيديو المناسب لمحتوى القناة الخاصة بك، ويتم استخدامه بشكل طبيعي للربح من اليوتيوب.
  6. بعد ذلك يتم تحميل الفيديو على الجهاز الخاص ويتم إدخال بعض التعديلات على الفيديو من حيث إضافة أصوات أو تغييرها أو إضافة صور مختلفة، ويمكن أن يتم إجراء ذلك من خلال العديد من برامج تعديل الفيديو المجانية.
  7. في هذه الخطوة يتم رفع الفيديو بعد التعديل على القناة الخاصة على اليوتيوب، مع مراعاة إضافة عنوان شيق يجذب انتباه أكبر عدد ممكن من المشاهدين؛ وذلك من أجل زيادة الربح.

اقرأ أيضًا: طريقة الربح من اليوتيوب للمبتدئين

كيفية إنشاء قناة على تطبيق اليوتيوب

يتم إنشاء قناة على تطبيق اليوتيوب من خلال بعض الخطوات السهلة والبسيطة والتي سنشير إليها فيما يلي:

  1. في البداية قُم بتسجيل الدخول إلى تطبيق اليوتيوب، وذلك من خلال استخدام الحساب الخاص بموقع جوجل.
  2. بعد ذلك يتم الضغط على أيقونة الملف الشخصي (profile) التي توجد في أعلى يسار الشاشة.
  3. ستظهر لك قائمة مليئة بالاختيارات، يتم اختيار خيار “قناتك” “Your channel”.
  4. قُم بكتابة الاسم الأول والاسم الأخير على حسب الرغبة، وبعد ذلك يتم الضغط على خيار”Create channel”.
  5. بعد ذلك يتم الدخول إلى القناة الجديدة من خلال الدخول على خيار قناتك، ويتم رفع الفيديوهات عليها.

كيفية الربح من قناة اليوتيوب

بعد أن تعرفنا على خطوات الربح من اليوتيوب بدون رفع فيديوهات، لا بد من الإشارة إلى كيفية الربح من قناة اليوتيوب بشكل عام، ويتم ذلك من خلال بعض الإرشادات التي يجب اتابعها والتي تتمثل فيما يلي:

  • في البداية يجب أن يتم إنشاء قناة يوتيوب خاصة، ويتم إنشاء القناة عن طريق حساب جوجل الخاص بك.
  • من المهم أن يتم اختيار حساب اليوتيوب بشكل جيد؛ وذلك لأنه يجب على اسم حساب اليوتيوب أن يتوافق مع اسم القناة حتى يتوافق مع المحتوى الذي سوف تقدمه القناة.
  • بعد ذلك يتم رفع الفيديوهات الخاصة على قناة اليوتيوب مع مراعاة أن يكون مدة الفيديو قصيرة، وفي ذات الوقت عالية الجودة.
  • إذا كان محتوى الفيديو ليس جيدًا كفاية، فلا داعي للقلق؛ لأنه مع استمرار رفع الفيديوهات سوف يتحسن أداء الفيديوهات الخاصة بالقناة.
  • من الضروري أن يتم استخدام الأدوات عالية الجودة والجيدة أثناء تصوير الفيديوهات.

اقرأ أيضًا: الربح من اليوتيوب بدون ادسنس

كيفية تحقيق نسبة مشاهدة عالية من اليوتيوب

بعد أن تعرفنا على كيفية الربح من اليوتيوب بدون رفع فيديوهات، فيوجد بعض الخطوات المختلفة التي تساعد في تحقيق نسبة مشاهدة عالية على فيديوهات اليوتيوب من أجل تحقيق مزيد من الربح وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • يجب الاهتمام بشكل دائم ومنتظم على تحديث قناة اليوتيوب؛ وذلك من أجل جذب أكبر عدد ممكن من المتابعين والمشاهدين للقناة.
  • من المهم أن يتم تغيير شعر القناة الخاصة بك من وقت لأخر، ويجب أن يكون الشعار مناسب مع المحتوى الذي تقوم بتقديمه القناة.
  • من الضروري الاهتمام بعناوين الفيديوهات، ويجب أن يتم اختيار كلمات وصف الفيديو بعناية وحذر؛ لأن ذلك سوف يجذب المشاهدين بشكل كبير لمتابعة القناة.
  • كلما زاد عدد المشاهدين والمتابعين للقناة، كلما زادت الإيرادات والمشاهدات على قناة اليوتيوب.
  • من الأفضل أن يتم مشاركة رابط القناة على العديد من مواقع التواصل الاجتماعي والتي تتمثل في: (الفيس بوك، والإنستغرام، وتويتر) وذلك من أجل الحصول على أكبر عدد من المشاهدات على القناة.

طريقة حساب الأرباح الناتجة من تطبيق اليوتيوب

يقوم تطبيق اليوتيوب بحساب الأرباح الناتجة من القناة الخاصة من خلال الآتي:

  • يقوم تطبيق اليوتيوب بتقديم حوالي نصف دولار إلى 2 دولار على كل 1000 نسبة مشاهدة على الفيديو الواحد، وذلك من خلال تحديد نسبة المشاهدات وتحديد المبلغ الخاص بها.
  • تعد طريقة الربح من اليوتيوب من السهل الممتنع؛ وذلك لأنه من السهل الحصول على المال، ولكن من الصعب أن تقدم محتوى جيد يجذب العديد من المشاهدات.
  • يجب أن يستمر عدد المشاهدات في الزيادة من أجل زيادة نسبة الربح الناتج، وذلك يأتي مع مرور الوقت من خلال اكتساب الخبرة اللازمة لصناعة الفيديوهات ذو المحتوى الجيد.
  • في حالة وجود موهبة خاصة، فمن الأفضل أن استغلال هذه الموهبة في نسبة كبيرة من المشاهدات وبالتالي تحقيق ربح أكثر.

اقرأ أيضًا: طريقة تفعيل الربح من اليوتيوب

قدمنا لكم كيفية الربح من اليوتيوب بدون رفع فيديوهات بشكل مفصل، مع عرض طريقة الحصول على الفيديوهات المرخصة التي تستخدم في هذه الطريقة، بالإضافة إلى معرفة كيفية إنشاء قناة على اليوتيوب ومعرفة الطرق اللازمة للربح منها.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.