حقق 400 دولار ارباح الكتابة على الانترنت

كيف احقق 400 دولار ارباح الكتابة على الانترنت؟ وما هي طرق الربح من الإنترنت؟ نظرًا إلى أن الإنترنت في العصر الحالي هو الوسيلة الأولى التي يمكن استغلالها والحصول على أموال في كافة المجالات فسنهتم اليوم من خلال موقع صناع المال بالتعرف إلى الطرق التي يمكن من خلالها الحصول على الأرباح من الكتابة على الإنترنت.

حقق 400 دولار ارباح الكتابة على الانترنت

هناك مجموعة من الطرق يمكن اتباعها لكي تتمكن من معرفة كيف يمكنك أن تحقق 400 دولار ارباح الكتابة على الانترنت، وهذه الطرق تتمثل في الآتي:

1- كتابة المقالات على المواقع الإلكترونية

في هذه الطريقة يقوم الشخص بكتابة المقالات على موقع الويب الخاص به، ولكن يجب أن يتم إدارته بصورة صحيحة، فعلى الرغم من أن الأمر غير معقد إلا أن هناك بعض المعايير التي يجب الالتزام بها من أجل التعود على كتابة المقالات بصورة صحيحة وبالتالي الربح منها.

يجب عليك في البداية أن تقوم بتحديد فكرة الموقع الذي ترغب في إنشائه والكتابة عليه، قم بشراء الاستضافة على وورد بريس ولتكن من خلال بلوهووست مثلًا، يُمكن الدُخول إليه من هُنــــــــا، ومن ثمَّ البدء في كتابة المواضيع وتدوينها.

يجب أن تكون المواضيع المدونة متضمنة كل ما يحتاجه المجتمع في الفئة التي تقوم بالتدوين فيها او حتى لو كان التدوين بشكل عام، وذلك لكي تتمكن من بناء موقع إلكتروني في البداية، كما أنك تحتاج إلى عدد زيارات من حول العالم للموقع الخاص بك على الويب.

يمكن استهداف الزوار من خلال كتابة المواضيع التي يرغبون بها، وهذا يتم من خلال التركيز على محركات البحث في جوجل ومعرفة كلمة البحث الأكثر انتشارًا عليه، كما أن يمكن معرفة الاهتمامات التي تدور في ذهن الناس من خلال الاطلاع على منصات السوشيال ميديا المختلفة.

من الضروري معرفة أن في حالة ان تقرر خوض تجربة الكتابة على الإنترنت والحصول على الأرباح منها يحتاج إلى وقت طويل نسبيًا، حيث إن المقالات التي يتم كتابتها على الموقع لن تصل بسهولة إلى محرك بحث جوجل، حيث إنها تظهر بعد 6 أشهر أو أكثر، ولكن على الرغم من ذلك إلا أنها طريقة مضمومة لتحقيق الأرباح والمبالغ المالية الكبيرة.

اقرأ أيضًا: الربح من كتابة مقالات مقابل أجر

2- المقالات من خلال الشركات والماركات

تقوم الشركات سواء كانت العالمية أو المحلية الناشئة بالتواصل مع المواقع المختلفة على الإنترنت من أجل الإعلان عن شركاتهم على الإنترنت والترويج لمنتجاتهم وهذا يكون مقابل مبلغ من المال، وتعتبر هذه الطريقة من أبرز الطرق التي تعمل على تحقيق الأرباح.

فعندما يحصل الموقع الإلكتروني الخاص بك على الزيارات العديدة يكون في ذلك دافع بأن تقوم الشركات بالتهافت على الموقع الخاص بك، ووضع الإعلانات عليه رغبة منهم في وصول منتجاتهم إلى أكبر عدد ممكن من الناس، وكلما زاد عدد الزيارات على الموقع كلما كان ذلك سببًا في زيادة الإعلانات وبالتالي زيادة الأرباح.

الجدير بالذكر فيما يخص الحديث عن الربح من الإعلانات كفرع من فروع الربح من الكتابة على الإنترنت، هو أن الإعلانات تأتي بسبب الزيارات الكثيرة والزيارات تنتج بسبب كتابة محتوى مستوفي كل ما يرغب الزائر في الحصول عليه، وبالتالي يكون السبب الأول في الربح هو كتابة المقالات على الإنترنت أيضًا.

3- كتابة المقالات التسويقية بالعمولة

يمكن اعتبار هذه الطريقة واحدة من أبرز الطرق التي يمكن من خلالها معرفة كيف يمكنك أن حقق 400 دولار ارباح الكتابة على الانترنت، حيث إن التسويق بالعمولة هو أن تقوم بتقديم بعض الخدمات أو المنتجات على الموقع الإلكتروني في مقابل الحصول على الأموال.

عندما يقبل العملاء على شراء المنتجات بسبب معرفتها من على الموقع يقوم صاحب الشركة أو الخدمة بمنحك العمولة المتفق عليها، ولكي تتمكن من الاستفادة من هذه الطريقة يجب أن تقوم ببناء علاقة قوية وجيدة بينك وبين الزوار على الموقع.

4- كتابة مقالات بيع الخدمات

في سياق معرفة كيف نحقق 400 دولار ارباح الكتابة على الانترنت، نجد أن يمكن الربح من بيع الخدمات، ومعنى البيع الخدمات هو أن تقوم بتقديم الخدمات التي تتمكن منها وقت فراغك، فعلى سبيل المثال لو كنت متمكن في الكتابة على الإنترنت يمكنك تقديم هذه الخدمة وقت فراغك.

خاصة أنك تفعلها باحترافية شديدة، فيمكنك كتابة الشروحات المختلفة التي يحتاج إليها القراء، يوجد العديد من المدونات عبر الإنترنت تفتقر لوجود الكتاب المميزين حيث إن هناك العديد من المجالات ويوجد منها ما يحتاج إلى أشخاص متخصصة كمجال الطب أو القانون والاقتصاد وغيرهم.

لهذا فإن الكاتب المتخصص في مجال معين ومتمكن منه يكون إضافة كبيرة للمدونة وبالتالي ربح المال في مقابل تقديم خدماته هذه.

5- كتابة مقالات بيع المنتجات الرقمية

في حال ما كانت خبير في كتابة المعلومات الثقافية والتعليمية فيمكنك أن تربح الأموال بسهولة من خلال بيع المنتجات الرقمية، فيمكنك كتابة كتب وبيعها بصورة إلكترونية، كما أن يمكن عمل الكورسات وتقديمها للمتابعين بمقابل مادي.

ففي حالة أن تكون مبدع في مجالك تجد أن هناك الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في تعلم العديد من المهارات منك، وبالتالي تقديم محتوى مكتوب أو مسموع لهم من خلال الإنترنت يوفر لهم ما يحتاجونه وفي نفس الوقت ستحصل على المال.

6- الربح من الإعلانات

يمكن اعتبار هذه الطريقة واحدة من أبرز الطرق التي يتم استخدامها للربح من الإنترنت حيث إن هناك بعض الإعلانات التي تظهر عندما تقوم بقراءة موضوع تختاره من محركات البحث، فأي شخص يعمل في مجال تدوين المقالات سواء كان بلوجر أو على وورد بريس يكون وجود الإعلانات على المحتوى الذي قام بتدوينه أمر مربح جدًا.

يجدر بالإشارة إلى أن من الطرق التي تتطلب الكثير من المعرفة هو أن يتم التعامل مع المواقع الإعلانية كجوجل أدسنس وذلك للحصول على العديد من الأموال، ولكن يجب الأخذ في الاعتبار أن النقر على الإعلانات في العالم العربي لا تدر عليك عائد مادي كبير إذا تم مقارنتها بالمحتوى الإنجليزي، لذا يُفضل استهدافه.

اقرأ أيضًا: أفضل مواقع عربية مربحة ومضمونة لكتابة المقالات

أفضل المواقع العربية للربح من الكتابة على الإنترنت

في إطار معرفة كيف يمكن أن نحقق 400 دولار ارباح الكتابة على الانترنت سنوضح فيما يلي أبرز المواقع التي يمكن للكتاب العرب الربح من الكتابة عليها:

1- موقع Problogger

يعتبر هذا الموقع واحد من أفضل الموقع الذي يمكن من خلالها الربح من الكتابة على الإنترنت، حيث إنه متخصص في عرض الوظائف من قبل ملاك المواقع والشركات الذين يرغبون في التعامل مع كتاب ماهرين في المجالات المختلفة.

الجدير بالذكر أن في كل وظيفة معروضة على الموقع تجد الشروط التي يرغب بها العميل، وبالتالي يتم عرض الوصف الدقيق للوظيفة المطلوب ومدة العمل وإذا كان يرغب في التعاقد مع الشخص لفترة محددة أم أنه يرغب في التعامل لمرة واحدة.

خطوات التقديم على وظيفة داخل موقع Problogger

عليك اتباع الخطوات التالية لكي تتمكن من الحصول على الوظيفة داخل الموقع:

  1. يمكنك الدخول على الموقع من هنــــــا.
  2. عليك معرفة أن هذا الموقع ليس للمبتدئين فيجب أن يكون لديك خبرة سابقة في المجال.
  3. قم باختيار الوظيفة التي ترغب بها وقراءة وصف العمل عنها جيدًا، وذلك لأن هناك الكثير من العملاء التي تقوم بوضع الجمل من أجل اختبارك بها.
  4. اهتم بكتابة Cover Letter جيد وذلك لكي تتمكن من اقناع العميل بأنك الشخص المناسب.
  5. قم بتقديم نموذج أعمالك السابقة للعميل.

2- موقع Fiverr

يمكن اعتبار هذا الموقع من أبرز المواقع التي تمكن الشخص من الربح من الكتابة والعديد من المجالات الأخرى وخاصةً للمبتدئين، ونجد أن المواقع قام بعمل الكثير من الحملات التسويقية للترويج عنه وبعد أن كانت القيمة المالية للخدمة المعروضة عليه 5 دولار أصبحت أكثر بكثير من ذلك، ولكي تتمكن من زيارة الموقع من هُنــــــا.

3- موقع Contenta

هذا الموقع من أبرز المواقع المتخصصة في الكتابة بل ويتواجد عليه الكثير من الخدمات، والتي من أشهرها ما يلي:

  • يمكن من عليه كتابة نصوص الإعلانات.
  • كتابة المنشورات على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.
  • تدوين المقالات في المجالات المختلفة.
  • كتابة الشروحات المختلفة والـ Documentation.

الجدير بالذكر أن أصحاب الموقع يدفعون مبالغ مالية جيدة لعملائهم ويوجد عليه مجموعة من الوظائف التي يتم الدفع بها بصورة شهرية، ويمكنك الدخول على هذا الموقع من هنــــــا.

4- موقع Hub pages

هذا الموقع هو مدونة كبيرة تضم مقالات في الكثير من المجالات وتعتمد على الكتاب والمدونين في نشر الموضوعات المفيدة باللغة الإنجليزية، ولكي تتمكن من زيارة الموقع اضغط هنــــــا.

الربح الذي يحصل عليه الموقع يكون من خلال الإعلانات وكلما زادت الإعلانات كلما زاد الربح ويحصل الكتاب على الأرباح كجزء من هذه الإعلانات، وكل ما على الكاتب هو أن يقوم بكتابة أكبر عدد ممكن من المقالات.

الجدير بالذكر أن الربح من هذا الموقع قليل إلى حد ما حيث إن كتابة العديد من المقالات التي تجلب الترافيك الجيد للموقع من الممكن أن يكون ربحه من 50 إلى 100 دولار شهريًا، وهذا يعتبر ميزة وعيب في نفس الوقت، العيب أن الدخل قليل والميزة أنه مستمر.

اقرأ أيضًا: أفضل 8 مواقع عربية للربح من كتابة المقالات

5- موقع Blasting News

هذا الموقع إخباري تعليمي يعمل على تغطية كافة المجالات في الحياة ودومًا ما يبحث عن كتاب ماهرين أو صحفيين مبتدئين من كافة أرجاء العالم.

يجدر الإشارة إلى أن معدل الربح يختلف على الترافيك الذي يأتي للموقع ويكون متوسط الربح الخاص به 12 دولار لكل 1000 شخص يقرأ المقال الخاص بك، وعلى الموقع نفسه يتوفر آلة يتم من خلالها حساب الأرباح المقدمة من الموقع، ويمكنك الدخول إليه من هنـــــــا.

6- موقع Clear Voice

يخص هذا الموقع المحترفين في الكتابة حيث إنه يبحث عمن لديهم مهارات في كتابة المقالات تبعًا لقواعد السيو، بالإضافة إلى القدرة على تعديل المقالات وكتابة الإعلانات والعديد من مهارات الكتابة الأخرى، ويمكنك الدخول على الموقع من هنــــــا.

يقوم الموقع بعرض هؤلاء الكتاب على أفضل المواقع التي تتطلب هذه المهارات، ويقوم الموقع بتقديم:

  • عمل بروفايل مميز لك.
  • يتم وضع اللينكات لكافة مقالاتك التي قمت بكتابتها منذ البدء في العمل في الشركة.
  • يمكن التواصل مع العملاء بسهولة.
  • يتم تحديد السعر الذي يناسبك مع العميل دون أي تدخل من الموقع.

7- موقع Constant Content

في سياق معرفة كيف يمكنك أن تحقق 400 دولار ارباح الكتابة على الانترنت، نجد أن موقع Constant Content يساهم في ذلك حيث إنه من أكبر المواقع المتخصصة في صناعة المحتوى المدون، ويطلب منك عند التقديم تقديم عينة من كتاباتك لكي تتمكن من تقييم وتحديد مستواك.

الجدير بالذكر أنه كلما زاد تقييمك كلما كان لديك القدرة في التقديم على الوظائف المختلفة الموجودة على الموقع، وهذا يزيد من معدل أرباحك، ويمكنك الدخول على هذا الموقع من هنــــــا.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الموقع يعتمد عليه العديد من أصحاب العمل في التعاون مع الكتاب في مختلف المستويات، وطالما كنت تجيد الكتابة الجيدة باللغة الإنجليزية فيكون الخيار الأفضل لك هو التقديم عليه، وفي حالة أن تم رفضك عليك تحسين مستواك والتقديم مرة أخرى، وسيتم قبولك، فلا تيأس.

8- المواقع العربية

في إطار معرفة كيف نحقق 400 دولار ارباح الكتابة على الانترنت، يوجد مواقع عربية محدودة في كتابة المحتوى من أبرزها ما يلي:

لكن لا تحصل هذه المواقع على ترافيك بنفس القدر الذي يتم الحصول عليه من المواقع المشار لها سابقًا.

طرق الوصول للعملاء لكتابة على الإنترنت

لكي تتمكن من الوصول للعملاء يجب عليك أن تقوم بالبحث عن العملاء بواسطة الإنترنت والتواصل المباشر مع أصحاب الشركات والمواقع، فمن الممكن أن يكون العملاء من بلدك ومن الممكن أن يكونوا من بلدٍ آخر، ويتم التعامل معهم من خلال الإنترنت.

عليك أن تبحث في صفحات جوجل المختلفة للوصول إلى المواقع التي تحتاج إلى كتاب، حتى لو كان الموقع يعرض محتوى سيئ فمن الممكن أن تقوم بالتواصل مع أصحابه ومحاولة تطوير مستوى الكتابة به لكي يصبح متصدر في النتائج الأولى.

كما أنه من الممكن أن تقوم بالتواصل مع من يقدمون محتوى فيديو، ومحاولة إقناعهم أنه من الممكن أن يتم تحويل هذا المحتوى المرئي إلى محتوى آخر مدون يمكن للجميع الوصول له وخاصة من لا يمتلكون باقات إنترنت كافية لمشاهدة الفيديوهات.

حاول دومًا أن تفكر خارج الصندوق وأن تخلق الطريق لنفسك وألا تتبع نهج شخص آخر، وحاول بقدر الإمكان أن تتعامل مع أصحاب المواقع الذين يمتلكون شركات أو أصحاب أعمال معروفة.

حيث إن هؤلاء الأشخاص هم من يمتلكون الأموال ويمكن الحصول على الربح منهم، وبالتالي تتمكن من معرفة كيف تحقق 400 دولار ارباح الكتابة على الانترنت.

اقرأ أيضًا: مواقع عربية تدفع مقابل الكتابة

نصائح هامة للربح من الكتابة على الإنترنت

نجد أن هناك مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها لكي تتمكن من الربح من الكتابة ومعرفة كيف يمكنك أن تحقق 400 دولار ارباح الكتابة على الانترنت، وهذه النصائح هي:

  • يجب عليك أن تكون نشيط على مواقع التواصل التي تهتم بالكتابة.
  • أن تمتلك بورتفوليو قوي.
  • التمكن من مهارة السيو.
  • من الأفضل أن تتخصص في الكتابة في مجال معين لكي تبدع فيه وتخرج أفضل ما لديك، مع الحرص أن تقوم بمتابعة كل ما هو جديد في المجال في كافة المصادر المتاحة.
  • المحافظة على الكتابة بصورة يومية حتى تتمكن من تحسين مهاراتك.
  • لكي تتمكن من الوصول إلى المواقع المتخصصة في الكتابة يجب عليك أن تكتب في محرك البحث المجال الذي ترغب في الكتابة فيه، ومن ثمَّ تقوم بوضع علامة وبعدها تكتب (“Write for us”) كما هي مدونة بين الأقواس كذلك فمعناها (اكتب لنا) وتحرص الشركة عن الإعلان رغبتها ف كُتاب من خلال هذه الجملة.
  • بالطريقة السابقة يكون من السهل عليك إيجاد الفرص الكثيرة للربح من الكتابة على الإنترنت.

الربح من الكتابة على الإنترنت من الوسائل التي يلجأ لها الكثير من الشباب وخاصة أن أصبح من السهل التعامل مع هذه الإنترنت والكتابة، كما أن كورسات السيو منتشرة بشكل كبير.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. نيراىةلءلىبر7 يقول

    هابركليؤكلبمةبؤم