إي فاينانس تستحوذ على 25% من الأهلي ممكن والأهلي فاروس وسيط الصفقة

شركة الأهلي فاروس تعلن عن إتمامها دور مستشار البيع الحصري لمؤسسي شركة الأهلي ممكن في عملية بيع حصتهم الكاملة في شركة إي فينانس، المتخصصة في مجال التكنولوجيا المالية في مصر.

تأسست منصة الأهلي ممكن في عام 2016 وتطورت لتصبح واحدة من أبرز منصات التكنولوجيا المالية في البلاد، حيث تقدم مجموعة واسعة من خدمات الدفع الإلكتروني وتتميز بشبكة تضم أكثر من 50 شراكة استراتيجية.

أحمد حيدر، الرئيس التنفيذي لشركة الأهلي فاروس للترويج وتغطية الاكتتاب، أعرب عن سعادته بتولي الشركة دور مستشار البيع الحصري في هذه الصفقة، مؤكداً أن الشراكة بين الأهلي ممكن وإي فينانس تعكس قيمة التعاون الاستراتيجي في دفع عجلة الابتكار والنمو في قطاع الخدمات المالية.

من جانبه أكد محسن أبو النور، العضو المنتدب ورئيس قسم أسواق المال والاندماج والاستحواذ بشركة الأهلي فاروس، أن دور الشركة كمستشار بيع حصري لمؤسسي الأهلي ممكن في هذه الصفقة يسهم في تسهيل الشراكة بين الشركتين، ويعزز من تطور القطاع التكنولوجي المالي والمدفوعات الرقمية في مصر والمنطقة.

تولت شركة الأهلي فاروس دور سمسار الصفقة للطرفين، بينما قام مكتب زكي هاشم ومكتب عبد الشهيد بأدوار المحاماة لكل من الطرف البائع والطرف المشتري على التوالي.

تعد هذه الصفقة خطوة استراتيجية تعكس التطلعات القوية لشركة الأهلي فاروس نحو تعزيز دورها في قطاع التكنولوجيا المالية، وتوسيع نطاق عملياتها في تقديم الحلول المالية الرقمية المبتكرة.

كما أن الصفقة تعكس أيضًا الاهتمام المتزايد من الشركات المصرية بالتحول الرقمي وتبني التكنولوجيا المتطورة والوسائل التقنية الحديثة لتعزيز خدماتها وتحسين تجارب العملاء.

بالإضافة إلى ذلك، تأتي هذه الصفقة في سياق تزايد الاهتمام بقطاع التكنولوجيا المالية في مصر وتعزيز البنية التحتية الرقمية لدعم الابتكار وتحفيز النمو الاقتصادي.

من المتوقع أن تسهم الاستثمارات في هذا القطاع في تعزيز البنية التحتية التكنولوجية للبلاد وتعزيز مكانتها كمركز رئيسي للتكنولوجيا المالية في المنطقة، مما يعزز من جاذبية البيئة الاستثمارية ويدفع بمزيد من التطور الاقتصادي والابتكار في مصر.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.