مدة بقاء الحوالة في بنك القاهرة

ما هي مدة بقاء الحوالة في بنك القاهرة؟ ماذا يحدث بعد الانتهاء من هذه المدة؟ يوجد فترة محددة من قبل بنك القاهرة يجب على العميل من خلالها استلام الحوالة فيها، ولكن في حالة عدم استلام العميل لهذه الحوالة في الوقت المحدد، يقوم البنك باتخاذ بعض الإجراءات والتي سوف نتعرف عليها بالتفصيل من خلال صناع المال.

مدة بقاء الحوالة في بنك القاهرة

مدة بقاء الحوالة في بنك القاهرة

يعتبر بنك القاهرة من ضمن أفضل البنوك الموجودة في جمهورية مصر العربية وذلك نظرًا لما يقدمه البنك من خدمات مصرفية وبنكية للعملاء، بالإضافة إلى المميزات التي يستفيد منها العميل أثناء إجرائه لإحدى هذه الخدمات.

من ضمن الخدمات التي يقدمها البنك للعملاء هي خدمة تحويل الأموال، حيث يمكن للعميل من خلال هذه الخدمة تحويل الأموال إلى أي شخص آخر في العديد من الدول الخارجية أو في أي محافظة داخل مصر.

ذلك من خلال إجراء بعض الخطوات البسيطة من قبل مرسل الأموال، ثم بعد ذلك يتم استلام الحوالة من قبل المستلم في البنك الذي سيتم استلام الحوالة منه سواء من أحد الفروع الخاصة ببنك القاهرة، أو عن طريق البنك المتفق عليه.

لكن في حالة عدم استلام الحوالة من قبل المستلم فقد قام البنك بإعطاء فترة سماح له يمكنه فيها استلام الحوالة فيها في مواعيد العمل الرسمية الخاصة بالبنك، وتصل فترة السماح التي وضعها البنك إلى شهر كامل.

في حالة مرور الفترة المسموح بها من قبل البنك والتي وصلت إلى ثلاثين يومًا، سيقوم البنك بدوره بإعادة المبلغ الموجود في الحوالة إلى الشخص الذي قام بإرسال هذه الأموال، ويقوم المرسل باستلام الحوالة الخاصة به من خلال بطاقة الرقم القومي الخاصة به.

اقرأ أيضًا: الاستعلام برقم الحوالة بنك القاهرة

كيفية إرسال الأموال عبر بنك القاهرة

قد قام بنك القاهرة بإعلان توفير خدمة إرسال الأموال بطريقة سهلة وبسيطة، وذلك بالاشتراك مع شركة موني جرام والتي تعتبر من ضمن أفضل الشركات العالمية في هذا المجال، والتي من خلالها يتم إرسال الأموال إلى فرع من فروع بنك القاهرة.

قد وصل عدد الفروع الخاصة ببنك القاهرة إلى 235 فرعًا موجودين في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية، وسوف نتعرف على طريقة إرسال الأموال من خلال هذه الشركة عن طريق الخطوات التالية:

  1. يقوم العميل بالتوجه في البداية إلى أقرب فرع من فروع شركة موني جرام.
  2. يجب على العميل إحضار بطاقة الرقم القومي الخاصة به، والتي يجب أن تكون غير منتهية الصلاحية، كما يجب أن يظهر في البطاقة الاسم الخاص بالعميل بالكامل، بالإضافة إلى البلد التي يتواجد فيها.
  3. يتم تحضير المبلغ الذي سيتم إرساله في الحوالة، إلى جانب الرسوم التي يجب دفعها لتنفيذ خدمة تحويل الأموال بنجاح.
  4. يقوم العميل بتعبئة كافة البيانات الموجودة في الاستمارة الخاصة بتحويل الأموال.
  5. يتم تقديم هذه الاستمارة إلى ممثل البنك بالإضافة إلى المبلغ المراد تحويله، والرسوم الخاصة بالخدمة، بالإضافة إلى كافة المستندات المطلوبة.
  6. سوف يقوم ممثل البنك بتسليم العميل إيصال خاصة بالحوالة، والذي يحتوي على الرقم الخاصة بها (الرقم المرجعي) والذي يتكون من 8 أرقام.
  7. يمكن للعميل من خلال هذا الرقم متابعة الحوالة، كما يتم مشاركته فقط مع مستلم هذه الحوالة حتى يستطيع استلامها بكل سهولة.

طريقة استلام الحوالة عبر موني جرام

لا تقتصر شركة موني جرام على إرسال الأموال فقط بل يستطيع العميل استلام الحوالة الخاصة به من خلال شركة موني جرام وذلك عن طريق إجراء بعض الخطوات البسيطة التي سوف نتعرف عليها من خلال الآتي:

  1. يقوم العميل بالذهاب في البداية إلى أقرب فرع من فروع شركة موني جرام، والذي يمتلك 350 ألف فرع في جميع أنحاء العالم.
  2. يتم مقابلة أحد ممثلي الشركة والحصول على استمارة خاصة باستلام الحوالة، والتي يقوم العميل من خلالها بتعبئة كافة البيانات الموجودة بها بشكل صحيح، والتي من ضمنها رقم الحوالة الذي قام الشخص بإرسالها للمستلم.
  3. يقوم العميل بتقديم هذه الاستمارة إلى ممثل الشركة وذلك بعد الانتهاء من تعبئة البيانات التي توجد بداخلها بشكل صحيح.
  4. تقديم بطاقة الرقم القومي الخاصة بالعميل مع الاستمارة الخاصة باستلام الحوالة، ولكن بشرط أن تكون البطاقة غير منتهية الصلاحية.
  5. يتم استلام الأموال الموجودة في الحوالة.

اقرأ أيضًا: رسوم تحويل موني جرام

طريقة استلام الحوالة عبر بنك القاهرة

يستطيع العميل أيضًا استلام الحوالة التي تم ارسالها من قبل شخص آخر من خلال بنك القاهرة، كما يعتبر هذا البنك من ضمن البنوك التي تقدم هذه الخدمة بطريقة مميزة، حيث يحصل العميل في كل مرة يقوم باستلام حوالة فيها على هدايا مميزة.

سوف نتعرف على طريقة استلام الحوالة عن طريق البنك من خلال الخطوات التالية:

  1. يتوجه العميل في البداية إلى أقرب فرع من فروع بنك القاهرة الموجودة في كل محافظة من المحافظات المصرية.
  2. مقابلة أحد ممثلي بنك القاهرة ومن خلاله يتم الحصول على الاستمارة الخاصة باستلام الحوالة، والتي يجب على العميل تعبئة كافة البيانات التي بداخلها بشكل صحيح، والتي تتضمن رقم الحوالة الذي تم استلامه من المرسل.
  3. تقديم الاستمارة إلى الموظف التابع للبنك، بالإضافة إلى تقديم بطاقة الرقم القومي الخاصة بالعميل بشرط أن تكون غير منتهية الصلاحية.
  4. الحصول على الأموال الموجودة في الحوالة من قبل المستلم.

اقرأ أيضًا: رقم خدمة عملاء بنك القاهرة

بذلك نكون قد تعرفنا على مدة بقاء الحوالة في بنك القاهرة والتي تصل إلى شهر ومن بعده يتم رجوع الحوالة لصاحبها، بالإضافة إلى طريقة إرسال الأموال واستلامها عن طريق شركة موني جرام، ونتمنى أن نكون قد قدمنا الاستفادة المطلوبة من هذا الموضوع.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.