دريك آند سكل تواصل اتجاهها المتصاعد منذ بدء التداول لتصعد حتى 28% خلال الساعة الأولى

سجل سهم شركة دريك آند سكل إنترناشيونال ارتفاعًا ملحوظًا في أول ساعة من التداول في سوق دبي المالي، بعد توقف دام أكثر من 6 سنوات متتالية، وارتفع السهم بنسبة 28% ليصل إلى مستوى 0.32 درهم، مقارنة بالسعر المرجعي الذي كان 0.25 درهم وهي قفزة قياسية له لم يشهدها منذ أكثر من 6 سنوات.

خلال الساعة الأولى من جلسة يوم الأربعاء الموافق 29 من مايو الجاري، تم تنفيذ حوالي مائة وعشر صفقات كبيرة على أسهم شركة دريك آند سكل، حيث تم تداول نحو 512.8 مليون سهم بسعر 0.25 درهم للسهم، مما أسفر عن قيمة إجمالية بلغت حوالي 128.2 مليون درهم، محققًا بذلك ارتفاعًا ملحوظًا وقياسيًا.

يمثل سعر الطرح لزيادة رأس المال 0.25 درهم، وهو السعر الذي وافق عليه المساهمون لضخ رأس مال جديد في الشركة، ونتيجة لذلك سيشكل عدد الأسهم المصدرة خلال هذه الزيادة نحو 63% من قاعدة رأس المال، لاسيما بعدما قامت نسب التداولات بكسر التوقعات مبكرًا والتفوق عليها.

جاء هذا بعدما تمت الموافقة من قبل سوق دبي المالي على إعادة أسهم دريك آند سكل إنترناشيونال للتداول، مع تعويم سعر السهم في اليوم الأول من التداول وتطبيق الحدود السعرية ابتداءً من اليوم الثاني للطرح، وقد تم وضع الشركة في الفئة الثانية للتداول مع علم أحمر يشير إلى نسبة الخسائر المتراكمة في السابق.

حيث إنه قد تم إيقاف سهم الشركة عن التداول في 2018 بسبب الخسائر الكبيرة التي تجاوزت خمسة أضعاف رأس المال، بالإضافة إلى عدد لا يستهان به من المخالفات، وتم إغلاقه في ذلك الوقت عند نقطة 0.370 درهم، حيث كان ذلك تحديدًا في 18 نوفمبر، وقد أعلن سوق دبي المالي عن إعادة أسهم دريك آند سكل إنترناشيونال للتداول اعتبارًا من يوم الأربعاء 29 مايو.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.