الفرق بين short vowel وlong vowel

الفرق بين short vowel وlong vowel يكمن في بعض الفروقات الصوتية التي يُلاحظها الدارسين والمُتحدثين باللغة الإنجليزية على الدوام، فاللغة في الأساس تتكون من بعض المصطلحات والقواعد والأصوات التي تُكون الجمل، فبالتالي يكون هناك بعض الفروقات الواضحة بين هذه الحروف، وهو ما سيوضحه لكم موقع صناع المال.

الفرق بين short vowel وlong vowel

تتكون الحروف المُتحركة من خمسة حروف وهم:” a,e,o,I,u”، ولكل حرف منهم الصوت الخاص به الذي يجعل هناك فرق بين short vowel وlong vowel، ويتمثل فيما يلي:

  • short vowel: هي الحروف التي يكون لها صوت قصير عند نطقها، ويكون لها صوت واحد فقط، بالإضافة إلى أنها لا تتطلب من المُتحدث أن يفتح فمه عند نطقها، وعلى سبيل المثال: Cut, sun, egg, hit, sit وهكذا.
  • : long vowel الحروف التي يتم الدمج بينهما أثناء النطق، والتي تتطلب فتح الفم باتساع، وأن يقوم بفتحه وغلقه باتساع كذلك أثناء نطق هذه الحروف، كالأمثلة التالية: Ocean, glue, cake, ice cream وهكذا.

قواعد الحروف المُتحركة

بعد أن تعرفنا على الفرق بين short vowel وlong vowel، فيجب العلم أن هناك بعض القواعد الطريفة للحروف المُتحركة التي تسير على القصيرة والطويلة في الوقت ذاته، وهي:

  • يجعل الحرف المُتحرك الكلمة مقطع واحد، وهنا يكون الاختلاف بين الحروف الطويلة والقصيرة في نطق المقطع إما طويل أو قصير.
  • في حال كانت الكلمة تنتهي بأي حرف من الحروف الساكنة التالية: I, s,f، وكان بها حرف مُتحرك يجب أن يتم مضاعفة الحرف الساكن، كما يتم نطقها بصوت مُتحرك قصير ككلمة Pass.
  • إن كانت الكلمة تحتوي على حرفين مُتحركين، ولكن يتبع الحرف المُتحرك الأول حرفين ساكنين، سيكون النطق هناك قصير ككلمة Matter.
  • بالنسبة للحرف المُتحرك I فيتم نطقه طويل إذا كان يتبعه حرفين ساكنين كالمثال التالي: high.
  • في حالة كان الحرف المُتحرك I يتبعه الحروف التالية: ch, sh, th، فيُنطق طويل كلمة Fish على سبيل المثال.

اقرأ أيضًا: أهمية اللغة الإنجليزية في المستقبل وأسباب تعلمها

أصوات الحروف المُتحركة

من خلال حديثنا حول الفرق بين short vowel وlong vowel، وكما سبق القول إن الحروف المُتحركة في الأساس تعتمد على الأصوات، فمن الواجب علينا أن نعرض لكم أصوات كافة الحروف فيما يلي:

الحروف الصوت مثال
U طويل Cute
O قصير Posh
A طويل Take
I Wife
E Meet

فعند دمج حرفين من الحروف المُتحركة يتم تغيير الصوت بعض الشيء، حيث إنه عند الدمج بين حرفي oi يُصبح النطق أشبه بحرفي o  مع y في نهاية الكلام ككلمة oil, boy، أما عند الدمج بين الحروف ou يُصبح النطق كصوت حرفي ow وذلك ككلمة Count.

اقرأ أيضًا: طريقة التسجيل في النقل المدرسي عبر نظام نور

الحروف النصف مُتحركة

على الرغم من أن البعض يعرف أن اللغة الإنجليزية تحتوي على حروف ساكنة وأخرى مُتحركة فقط، إلا أنه في واقع الأمر توجد حروف بين هذه التصنيفات وهي الحروف النصف مُتحركة، وهي التي يتم تحديد ما إذا كانت مُتحركة أو ساكنة على حسب موقعها في الجملة.

تتمثل هذه الحروف في حرفي  W,Y حيث تُصبح مُتحركة إن جاءت في آخر الكلمة مثل: Fly، وإن كانت موجودة في بداية الجملة تكون ساكنة ككلمة Yellow, Young على سبيل المثال.

أما بالنسبة لحروف العلة الطويلة فعندما تأتي في الكلمات التي يكون بها حرفين مُتحركين ككلمة glue, ocean، ستكون بحاجة إلى فتح الفم لتتمكن من نطقها بشكل سليم، أما حروف العلة القصيرة فيعتمد النطق الخاص بها على حسب الحرف الساكن التالي لها، فإن كان قصير يُنطق قصير والعكس صحيح.

اقرأ أيضًا: كيف اطلع الشهادة من نظام نور

أدوات التنكير والحروف المُتحركة

يتم استخدام بعض الأدوات التنكير قبل الكلمات التي تبدأ بالحروف المُتحركة بكافة أنواعها، وذلك حتى يسهل نُطقها، ومن هذه الأدوات:

  • يتم استخدام الأداة an قبل الكلمات التي تكون بدايتها حرف مُتحرك.
  • الأداة a يتم استخدامها للكلمات التي تبدأ بحرف ساكن، وذلك لكون هذه الأداة في الأساس عبارة عن حرف مُتحرك.

تتكون أي لغة من بعض الحروف التي يكون لها أنواع مُتعددة كحروف العلة والسكون وما إلى ذلك في اللغة العربية، وكذلك في الإنجليزية، والحروف القصيرة والطويلة بالنطق من أسهل القواعد التي يمكنك تعلمها.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.