وصف متجر الكتروني جاهز

وصف متجر الكتروني جاهز بشكل مميز، فالمتجر الالكتروني هو موقع أو منصة يُمكن من خلالها بيع أو شراء، الكثير من المنتجات المختلفة، وقد حققت الكثير من المتاجر الالكترونية الكثير من المكاسب وانتشرت في الآونة الأخيرة بشكل ملحوظ، وسوف نقدم وصف متجر الكتروني جاهز من خلال موقع صًناع المال.

وصف متجر الكتروني جاهز

يتم من خلال ذلك الموقع تقديم وصف للمنتجات التي يتم بيعها من خلال ذلك الموقع الالكتروني، على أن يكون ذلك الوصف بشكل دقيق ومميز، حتى يستطيع جذب العملاء لشراء السلعة، خاصة وأن هناك الكثير من المنافسين في ذلك المجال.

فالاعتماد الغالب على نجاح ذلك الموقع مُرتبط بشكل وثيق مع كيفية عرض المنتجات وشرح كافة التفاصيل الخاصة بها، فالعميل عندما يدخل إلى متجر الملابس مثلًا يُريد معرفة كافة التفاصيل من ألوان متاحة وخامة ومقاس، وإمكانية الاستبدال في حين طلع المقاس غير مُناسب أو اللون غير مطابق، وغير ذلك من التفاصيل.

زادت بشكل ملحوظ أعداد المتاجر الالكترونية التي تقدم الكثير من المنتجات، مع زيادة عملية التسوق عن طريق الانترنت، لكن أغلب المتاجر التي حققت نجاحًا واضحًا في هذا المجال هي المتاجر الأجنبية.

قد يكون السبب في ذلك هو قلة إحاطة الذين يقومون بإنشاء المتجر بالمعلومات التي تُتيح لهم إنشاء متجر ناجح، وسوف نقوم فيما يلي بتوضيح كيفية امتلاك متجر عن طريق عدة طرق مختلفة كما يلي:

1- شراء متجر إلكتروني جاهز

هناك بعض المواقع التي تقوم بعرض متاجر إلكترونية جاهزة التصميم، وتوضح محتويات المتجر ومواصفات التصميم والسعر المطلوب مُقابل شراء المتجر، فعلى سبيل المثال هناك أحد العروض المُقدمة من أحد المواقع ببيع متجر إلكتروني جاهز بمبلغ 999 ريال، ولكن إحقاقًا للحق فإن من الأفضل إنشاء المتجر الالكتروني الخاص بك.

اقرأ أيضًا: كيفية انشاء موقع الكتروني تجاري

2- إنشاء متجر إلكتروني

قبل البدء في خطوات إنشاء متجر، يجب توضيح أن المتجر عبارة عن مجموعة من صور المنتجات التي لها مواصفات مُعينة ويتم وصفها بشكل دقيق، ويتم إنشاء المتجر بمواصفات مُعينة حتي يسهل للعميل الانتقال بين صفحاته.

اختيار نوع المتجر

يجب تحديد المنتجات التي سوف تقوم بعرضها في المتجر، ويجب في تلك الحالة معرفة أن المتاجر الالكترونية نوعان منها المتاجر الكبيرة التي تقوم بعض الكثير من المنتجات المختلفة، سواء كانت ملابس أو أحذية أو أدوات رياضية، فهي ليست مُتخصصة في منتج محدد.

وهناك المتاجر الصغيرة، وتلك المتاجر تقوم بالتخصص في عرض منتجات محددة، مثل المتاجر التي تعرض ملابس للأطفال فقط، أو أدوات للمطبخ، وغير ذلك.

ويُعد الأفضل بالنسبة للأشخاص المبتدئين، هي المتاجر المتخصصة، حتى يُمكنك التركيز، وعدم التشتت بين المنتجات، أما بالنسبة لاختيار المنتج الذي يتم عرضه ن فيجب اختيار المنتج الذي تشعر أن السوق في حاجة إليه، أو يكون لديك خبرة فيه.

معرفة المعلومات والقوانين الخاصة بالتجارة الإلكترونية

جديرًا بالذكر عند عرض موضوع وصف متجر الكتروني جاهز، توضيح جميع المعلومات الخاصة بالناحية القانونية، حيث إن المتجر الإلكتروني له نفس القوانين الخاصة بالمتجر العادي، لذلك يجب عليك إنشاء سجل تُجاري.

إنشاء السجل التجاري الخاص بمتجرك له الكثير من المميزات التي تعود عليك كصاحب عمل، من تلك المميزات ما يلي:

  • إمكانية التعاقد مع شركات الشحن المختلفة، التي تعمل على إيصال المنتج للعميل.
  • توفر شركات الشحن خاصية الدفع عند الاستلام، وتُعد تلك الخاصية من المميزات التي يُفضلها العميل، حيث أن أغلب العملاء يشعرون بالخوف من دفع مبالغ مالية على منتج لم يروه فعليًا.
  • يُمكنك فتح حساب بنكي من خلال السجل التجاري، يوفر لك سهولة تحويل فلوس المنتج من العميل على حسابك، خاصة وإذا كان البنك يوفر منصات المدفوعات الالكترونية.
  • يكون العمل على المتجر بالشكل القانوني المعروف، وكذلك العملاء، مما يُجنبك الكثير من المشاكل.
  • يُمكنك الحصول على دومين على امتداد الدولة التي تٌقيم فيها، حيث يعطيك الأولية في نتائج البحث.

اقرأ أيضًا: طريقة انشاء متجر الكتروني و اعداده بالكامل ثم عرض منتجاتك به

اختيار استضافة المواقع

هناك نوعان من المواقع الالكترونية التي تُمكنك من إنشاء المتجر الخاص بك، إما من خلال الشركات، أو إنشاء متجرك ملكك بالكامل، وسوف نقوم فيما يلي بتوضيح كلًا منهما:

1-إنشاء المتجر من خلال مواقع الشركات

توجد بعض الشركات التي تمتلك مواقع الكترونية، توفر إمكانية إنشاء متجر على موقعها الخاص، وتُتيح لك بعض الأدوات التي تُساعدك في المتجر الخاص بك.

لكن ذلك النوع يكون له بعض العيوب التي يجب أن نوضحها لك فيما يلي:

  • لا يُمكنك التحكم بحرية في إدارة المتجر الخاص بك، فالشركة رقيبة عليك.
  • تقوم بدفع مبلغ شهري نظير استخدامك للموقع الخاص بالشركة.
  • تقوم الشركة بأخذ نسبة أو عموله على كل عميل يقوم بالتعامل مع المتجر الخاص بك.

2- إنشاء متجر خاص بك

يُفضل ذلك النوع لتجنب استغلال الشركات، ويتم ذلك من خلال استضافة ويب ذاتية، وتقوم أنت باختيار التصميم الخاص بمتجرك، كما أن التكلفة التي يتطلبها إنشاء متجر ليست عالية وتتميز بالجودة.

وفي تلك الحالة عند إنشاء متجرك الخاص يلزمك بعض الضروريات ومنها:

1- الاستضافة

هي عبارة عن المكان الذي تقوم فيه بتخزين جميع الصور والملفات الخاصة بالمتجر، وتٌعد أكثر الاستضافات شهرة هي Hostinger وتتميز تلك الاستضافة بأنها تُقدم خصم عند شرائها.

2- منصة ووردبريس

وتلك المنصة ضرورية حيث أنها تُساعدك على إدارة المتجر من حيث التحكم في الأدوات والمحتوى، ويتم تثبيت تلك المنصة على الاستضافة.

3- التصميم

هُناك الكثير من التصاميم الجاهزة التي تُساعدك على اختيار شكل خاص بالمتجر الالكتروني، يُمكنك الاستعانة بها، ويُعد قالب Flatsome من أفضل قوالب المتاجر الالكترونية.

4- إضافة Woocommerce

ويتم تثبيته على الوورد بريس، وهي تُساعدك على بناء المتجر الخاص بك وتكوين محتوياته، مثل السلة الخاصة بالمشتريات وكيفية الشحن.

3- إنشاء الحساب البنكي التجاري

يُمكن عمل ذلك الإجراء من خلال أي بنك بالقرب منك، وذلك عن طريق طلب فتح حساب تُجاري يقوم باستلام المبالغ المستحقة من شركات الشحن، أو المبالغ التي يُرسلها العميل مُقابل السلعة.

الاتفاق مع شركة شحن

يُمكنك اختيار شركات الشحن التي توفر خاصية الدفع عن الاستلام، حتى يٌمكنك توفير تلك الميزة للعميل وجذبه إلى اختيار المنتجات الخاصة بك.

كيفية اختيار المنتج

يجب البحث بشكل دقيق عن الموردين وتُجار الجملة حتى يُمكنك الحصول على أقل سعر جملة وفي نفس الوقت مراعاة جودة المنتج المُقدم، يمكن شراء قطع معين وليس كميات كبيرة، حتى يسهُل تخزينها.

اقرأ أيضًا: كيفية انشاء موقع الكتروني والربح منه مخطط كامل لطريقة الإنشاء والربح

تسعير المنتجات

اكمالًا لحديثنا عن وصف متجر الكتروني جاهز، يجب الانتقال إلى مرحلة تسعير المنتجات، حيث إن أحد العوامل الهامة لنجاح المتجر هو سعر المنتجات لذلك يجب الانتباه إلى تلك النقاط:

  • حيث يجب الانتباه إلى الأسعار المُنافسين لك.
  • وضع أسعار تُساعدك في عمل عروض الشحن المجاني.
  • يجب حساب مصاريف الشحن وثمن القطعة حتى يُمكنك معرفة إجمالي التكلفة، مع الأخذ في الاعتبار المصاريف التي يتطلبها الموقع، وتحديد نسبة الربح الخاصة بك.

تُعد المتاجر الالكترونية، من أفضل المشاريع المُربحة، وخاصة في مصر والشرق الأوسط عامة، لما يتميز به ذلك الشعب من حب شراء السلع والمنتجات المختلفة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.