أسعار فائدة ودائع المصرف المتحد 2023

أسعار فائدة ودائع المصرف المتحد 2023 تختلف وفقًا لنوع الوديعة والمدة الخاصة بها؛ لذا لا تجد سعرًا محددًا للفائدة، كما أن القيمة التي يحصل عليها البعض جراء تلك الفائدة قد تكون أكثر من غيره، وذلك لكون بعض الودائع تدعم ميزة الحد الأدنى والأقصى ويكون للعميل القرار الأول والأخير في تحديد قيمة الوديعة، على عكس بعض الودائع التي تكون بها قيمة الوديعة ثابتة، وبالتالي يحصل الجميع على نفس المبلغ من الفائدة.

لذا سيصحبكم صناع المال عبر جولة قصيرة لنتعرف سويًا من خلالها على أسعار فائدة ودائع المصرف المتحد 2023، كما سنتطرق لتوضيح الخطوات اللازمة للحصول عليها، والأوراق المطلوبة لهذا الأمر، كل ذلك وأكثر ستجده خلال السطور التالية.. لنتابع.

أسعار فائدة ودائع المصرف المتحد 2023

أسعار فائدة ودائع المصرف المتحد 2023

تختلف أسعار فائدة ودائع المصرف المتحد 2023 وفقًا لنوع الوديعة، حيث إن نسبة الفائدة غير ثابتة؛ وفيما يلي سنوضح لكم كافة أنواع الودائع التي يقدمها المصرف المتحد، بالإضافة إلى الأسعار الخاصة بها.

الوديعة الأسبوعية

يعد الحد الأدنى لتفعيل تلك الوديعة هو 5 آلاف جنيه مصري، أما الحد الأقصى فيصل إلى 3 مليون جنيه، كما تبلغ قيمة  الفائدة الخاصة بتلك الوديعة حوالي 4.25%، ولا يتم الحصول عليها بنهاية المدة والتي هي 7 أيام.

وديعة الأسبوعين

يعتبر الحد الأدنى لتفعيل تلك الوديعة هو 5 آلاف جنيه مصري، أما الحد الأقصى فيصل إلى 3 مليون جنيه، كما تقدر قيمة الفائدة الخاصة بتلك الوديعة بحوالي 4.25%، ولا يتم الحصول عليها بنهاية المدة والتي هي 14 يوم.

الوديعة الشهرية

يعد الحد الأدنى لتفعيل تلك الوديعة هو 5 آلاف جنيه مصري، أما الحد الأقصى فيصل إلى 3 مليون جنيه، كما تبلغ قيمة  الفائدة الخاصة بتلك الوديعة حوالي 5.5%، ولا يتم الحصول عليها بنهاية المدة والتي هي 30 يوم.

الوديعة الشهرية بالدولار

يمكن فتح تلك الوديعة حال توافر مبلغ 100 دولار، كما أن قيمة الفائدة الخاصة بتلك الوديعة تقدر بحوالي 0.195%، ولا يمكن الحصول عليها إلا بعد انقضاء مدة الوديعة والتي هي 30 يوم.

وديعة الشهرين

يعتبر الحد الأدنى لتفعيل تلك الوديعة هو 5 آلاف جنيه مصري، أما الحد الأقصى فيصل إلى 3 مليون جنيه، كما تبلغ قيمة الفائدة الخاصة بتلك الوديعة حوالي 5.5%، ولا يتم الحصول عليها بنهاية المدة والتي هي 60 يوم.

وديعة الشهرين بالدولار

يمكن فتح تلك الوديعة حال توافر مبلغ 100 دولار، كما أن قيمة الفائدة الخاصة بتلك الوديعة تقدر بحوالي 0.27%، ولا يمكن الحصول عليها إلا بعد انتهاء مدة الوديعة والتي هي 60 يوم.

الوديعة الربع سنوية

يعد الحد الأدنى لتفعيل تلك الوديعة هو 5 آلاف جنيه مصري، أما الحد الأقصى فيصل إلى 3 مليون جنيه، كما تعادل قيمة الفائدة الخاصة بتلك الوديعة حوالي 5.75%، ولا يتم الحصول عليها إلا بنهاية المدة والتي هي 90 يوم.

الوديعة الربع سنوية بالدولار

في حالة امتلاكك لـ 100 دولار يمكنك أن تقوم بشراء تلك الوديعة، كما أن قيمة الفائدة الخاصة بها تقدر بحوالي 0.32%، ولا يمكن الحصول عليها إلا بعد انقضاء مدة الوديعة والتي هي 3 أشهر.

الوديعة النصف سنوية

تقدر قيمة الفائدة الخاصة بتلك الوديعة بحوالي 6%، ولا يتم الحصول عليها إلا بنهاية المدة والتي هي 6 أشهر، أما بالنسبة للحد الأدنى الخاص بتلك الوديعة فهو 5 آلاف جنيه مصري، أما الحد الأقصى فيصل إلى 3 مليون جنيه.

الوديعة النصف سنوية بالدولار

تبلغ قيمة الوديعة النصف سنوية حوالي 100 دولار أمريكي، كما أن قيمة الفائدة الخاصة بها تقدر بحوالي 0.432%، ولا يمكن الحصول عليها إلا بعد انقضاء مدة الوديعة والتي هي 6 أشهر.

الوديعة السنوية

حتى تتمكن من فتح تلك الوديعة ينبغي أن تمتلك على الأقل مبلغًا قدره 5 آلاف جنيه، وبحد أقصى 3 مليون جنيه، كما تصل إلى قيمة الفائدة الخاصة بها إلى 6.25%، ولا يتم الحصول عليها إلا مع انقضاء مدة الوديعة والتي هي 12 شهر.

الوديعة السنوية بالدولار

بإمكانك شراء تلك الوديعة حال توافر لديك مبلغ 100 دولار، كما أن قيمة الفائدة بها تقدر بحوالي 0.59%، ولا يمكن الحصول عليها إلا بعد انقضاء مدة الوديعة والتي هي 30 يوم.

الوديعة الإسلامية الربع سنوية

تتسم تلك الوديعة بكون المبلغ المحدد لها هو 5 آلاف جنيه، كما أن قيمة الفائدة تصل إلى حوالي 6.5%، ويتم الحصول عليهم بنهاية مدة الوديعة والتي هي 3 أشهر.

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: الودائع لأجل من بنك saib في 2023

الوديعة الإسلامية السنوية

يعد المبلغ المحدد لتلك الوديعة هو 100 ألف جنيه، كما أن قيمة الفائدة المخصصة لها تصل إلى 8%، ولا يمكن الحصول عليهم إلا مع انتهاء مدة الوديعة والتي هي 12 شهر.

الوديعة الإسلامية بالدولار

تعتبر العملة المستخدمة في إيداع الأموال بتلك الوديعة هي الدولار الأمريكي، كما أن القيمة الخاصة بتلك الوديعة تقدر بـ 1000 دولار، وتختلف قيمة الفائدة بها تبعًا للمدة الخاصة بها؛ ففي حالة كون المدة الخاصة بها تصل إلى 18 شهر؛ فإن قيمة الفائدة تبلغ حوالي 1.25%، مع إمكانية الحصول عليها بصورة شهرية.

أما حال كون مدتها تصل إلى سنتين، ففي تلك الحالة نجد أن قيمة الفائدة تصل إلى 2.75%، ويمكن الحصول عليها بشكل ربع سنوي أي كل 3 أشهر.

الوديعة ذات العائد المدفوع مقدمًا

تتسم تلك الوديعة بكون العملة المستخدمة في إيداع الأموال بها هي الدولار الأمريكي، كما أن القيمة الخاصة بتلك الوديعة تقدر بـ 1000 دولار، أما فيما يتعلق بالقيمة الخاصة بتلك الفائدة فتصل إلى ما يقارب الـ 1% حال كون الوديعة سنوية ويتم الحصول عليها مع نهاية المدة، أما في حالة كونها لمدة 18؛ فتصل قيمة الفائدة إلى 1.25%، ويتم الحصول عليها بشكل شهري.

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: شهادة المليونير من المصرف المتحد 2023 ومميزاتها

كيفية الحصول على ودائع المصرف المتحد

بعدما تعرفنا على أسعار فائدة ودائع المصرف المتحد 2023، توجب علينا أن نوضح لكم كيفية الحصول على الودائع، كل ما عليك فعله فقط هو اتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية قم بالذهاب إلى أقرب فروع المصرف المتحد بالنسبة لك.
  2. ثم اطلب من موظف البنك بنوع الوديعة التي تريدها.
  3. من ثم سيقوم الموظف بإعطائك أحد النماذج التي يتوجب عليك ملأها من أجل إتمام الحصول على الوديعة.
  4. بعد ذلك قم بإدراج البيانات الخاصة بك في الحقول المخصصة لها، مثل الاسم كاملًا، الرقم القومي، رقم الهاتف، العنوان الخاص بك، بالإضافة إلى عدد من البيانات الأخرى.
  5. ثم قم بإرفاق الملفات المطلوبة مع النموذج، وقم بتسليمهم إلى الموظف.
  6. من ثم قم بتسديد الرسوم الخاصة بالوديعة.
  7. بذلك تكون قد تمكنت من شراء وديعة من البنك المتحد بنجاح.

الأوراق المطلوبة للحصول على الودائع

حتى تتمكن من الحصول على الودائع من المصرف المتحد ينبغي توافر عدد من الأوراق، والتي تتمثل في:

  • صورة من بطاقة الرقم القومي.
  • بيان خاص بمفردات المرتب صادر عن جهة العمل.
  • إيصال لأحد المرافق سواء (كهرباء، مياه، غاز) شرط ألا يكون قد مر عليه مدة أكثر من 3 أشهر.

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: فتح حساب في البنك العربي المتحد 2023

بذلك نكون قد أوضحنا لكم أسعار فائدة ودائع المصرف المتحد 2023 بمختلف أنواعها، مع ذكر المدة الخاصة بها وموعد صرف الفائدة، ليس ذلك وحسب بل تطرقنا أيضًا لتوضيح كيفية الحصول عليها، والأوراق المطلوبة لإتمام ذلك الأمر، ونتمنى أمن نكون قد قدمنا لكم الإفادة المرجوة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.