نظام الودائع في بنك مصر 2021 واسعار الفائدة عليها

نظام الودائع في بنك مصر 2021 وأسعار الفائدة عليها يختلف حسب فترة الوديعة الخاصة بالشخص، كما يتأثر أيضًا بقيمة المبلغ الخاص بالوديعة، حيث يمكن فتح الوديعة بداية من مبلغ ألف جنيه، لذا سنقوم من خلال موقع صناع المال بعرض أهم المعلومات والتفاصيل التي تخص إمكانية التعرف على نظام الودائع في بنك مصر 2021 وأسعار الفائدة عليها.

نظام الودائع في بنك مصر 2021 وأسعار الفائدة عليها

هناك مجموعة كبيرة من المميزات المتعلقة بالودائع الخاصة ببنك مصر، ويمكنك أن تتعرف على كافة هذه المميزات من خلال ما سنعرضه عبر السطور التالية:

  • عندما يحين وقت استرداد الوديعة يتم إضافة العائد إلى حساب التوفير الخاص بالشخص أو الحساب الجاري، حسب ما يريد كل فرد.
  • يمكن للشخص أن يصدر بطاقة ائتمان باستخدام الوديعة حسب الشروط الخاصة بالبنك.
  • يستطيع الفرد أن يقوم باسترداد القيمة الخاصة بالوديعة كاملة في الوقت الذي يريده، حتى إذا كان ذلك قبل وقت الاستحقاق، مع مراعاة عدم الحصول على العائد كامل، فقط القيمة المستحقة للفترة.
  • من الممكن أن يحصل الشخص على قرض من البنك بضمان الوديعة، وذلك تبعًا لبعض القواعد التي يقرها البنك.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: سعر الفائدة في بنك مصر على شهادات الادخار بالجنيه والعملات الأجنبية

أسعار الفائدة في ودائع بنك مصر

عليك معرفة أن الفترات الخاصة بالودائع في بنك مصر تتراوح بين أسبوع وحتى 7 سنوات، وبالطبع يختلف سعر الفائدة الخاص بكل وديعة منهم حسب الفترة والسعر، حيث يتاح فتح الوديعة من جنيه وحتى 10 مليون جنيه، وتستطيع أن تتعرف على الفوائد بشيء من التفصيل من خلال ما يلي:

الوديعة الأولى

الوديعة التي يتراوح وقتها من أسبوع إلى أسبوعين بمبلغ من جنيه وحتى مليون جنيه تكون الفائدة الخاصة به بعائد حوالي 2.87%، أما إذا كان المبلغ أكثر من مليون وحتى مليونين فيكون العائد 3%، وفي حالة وصل المبلغ إلى 5 مليون يكون العائد 3.125%، وبالنسبة للوديعة التي تكون قيمتها من 5 مليون وحتى 10 مليون يكون العائد الخاص بها هو 3.25% كحد أقصى.

الوديعة الثانية

في حالة كنت تفتتح وديعة بفترة تتراوح بين أسبوع وأسبوعين يكون العائد 2.875% إذا كان المبلغ من ألف وحتى مليون، أما إذا زاد المبلغ حتى وصل من مليون إلى 2 مليون يكون العائد 3%.

في حالة كان المبلغ يتراوح بين 2 مليون و5 مليون يكون العائد حوالي 3.125%، كما أنه إذا زاد المبلغ عن 5 مليون حتى وصل إلى 10 مليون يكون العائد 3.25%.

الوديعة الثالثة

أما بالنسبة للوديعة التي تكون فترتها من أسبوعين وحتى فترة أقل من الشهر بقليل فيكون العائد الخاص بها 3.375% إذا كان المبلغ من ألف وحتى مليون جنيه، أما إذا زاد المبلغ حتى وصل من مليون إلى 2 مليون يكون العائد 3.50%.

في حالة زاد المبلغ بحيث وصل إلى ما يتراوح بين 2 مليون و5 مليون يكون العائد 3.625%، أما إذا كان المبلغ يتراوح بين 5 مليون و10 مليون يكون العائد هو 3.75% كأقصى حد، ويتم صرف الفائدة في نهاية الفترة.

الوديعة الرابعة

في حالة كنت تفتح وديعة بمدة تتراوح بين شهر وشهرين ستجد أن العائد الخاص بها يقدر بحوالي 4.375% إذا كان المبلغ يتراوح بين ألف جنيه ومليون جنيه، أما إذا كان المبلغ يقدر بمليون أو أثنين مليون يكون العائد هو 4.50%.

كما يمكن أن تجد العائد عبارة عن 4.625% في حالة زاد المبلغ عن 2 مليون بحيث يكون أقل من 5 مليون، أما إذا وصل المبلغ إلى قيمة تتراوح بين 5 مليون و10 مليون يكون العائد 4.75% على أكبر تقدير، ويتم صرفه في نهاية المدة.

الوديعة الخامسة

يمكنك أن تحصل على عائد يقدر بـ 4.375% إذا كان مبلغ الوديعة يتراوح بين ألف جنيه ومليون جنيه، كما يمكنك أن تحصل على عائد يقدر بـ 4.50% إذا كان المبلغ يتراوح بين مليون و2 مليون، أما في حالة كانت قيمة المبلغ تتراوح بين 2 مليون و5 مليون يكون العائد 4.625%.

كما يمكنك الحصول على عائد حوالي 4.75% في حال كان لديك وديعة بمبلغ من 5 مليون وحتى 10 مليون، وكل ذلك في الودائع التي تكون فترتها تقدر بشهرين أو 3 شهور.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: قروض بنك مصر 2021 بالتفصيل مع الشروط والمستندات المطلوبة

الوديعة السادسة

بالنسبة للودائع التي تكون فترتها من 3 شهور وحتى 6 شهور يكون العائد الخاص بها هو 4.125% في حالة كان المبلغ الخاص بها يتراوح بين ألف جنيه ومليون جنيه، أما إذا زاد المبلغ بحيث يصل إلى مليون وحتى 2 مليون يكون العائد 4.25%.

في حالة كان المبلغ يقدر بـ 2 مليون أو حتى يصل إلى 5 مليون يكون العائد عبارة عن 4.375%، أما إذا وصلت قيمة المبلغ إلى 5 مليون أو 10 مليون يكون العائد هو 4.5% ويتم صرفه في نهاية الفترة.

الوديعة السابعة

تستطيع أن تحصل على فائدة بحوالي 3.875% في حالة كان المبلغ يتراوح بين ألف جنيه ومليون جنيه، أما إذا وصلت قيمة المبلغ إلى ما يتراوح بين مليون جنيه و2 مليون جنيه، فيكون العائد هو 4%، كما يمكن أن يكون العائد عبارة عن 4.125% إذا كان المبلغ يتراوح بين 2 مليون و5 مليون.

أما إذا وصل المبلغ إلى قيمة تتراوح بين 5 مليون و10 مليون يكون العائد عبارة عن 4.25%، وذلك في حالة كانت وديعتك بفترة تتراوح بين 6 شهور وحتى تصل إلى أقل من السنة.

الوديعة الثامنة

الوديعة التي تكون بفترة سنة أو سنتين يكون العائد الخاص بها هو 4.125% في حالة كان المبلغ عبارة عن ألف جنيه وحتى مليون جنيه، أما إذا زاد المبلغ بحيث وصل إلى مليون أو 2 مليون جنيه يكون العائد هو 4.25%.

في حالة وصلت قيمة المبلغ إلى حوالي 2 مليون وحتى 5 مليون يكون العائد عبارة عن 4.375%، ويمكن أن يصل إلى 4.5% إذا كان المبلغ يتراوح بين 5 مليون و10 مليون، لكن لا يتم الحصول عليه سوى في نهاية الفترة.

الوديعة التاسعة

في حالة كنت تستخدم وديعة بفترة تقدر بحوالي سنتين أو 3 سنوات يكون العائد الخاص بها هو 5.625% أو 6% في بعض الحالات.

الوديعة العاشرة

يمكن الحصول على فائدة عالية تصل إلى نسبة 5.625% أو 6% إذا كان الفرد معه وديعة لفترة تتراوح بين 3 سنوات و5 سنوات.

الوديعة الحادية عشر

تستطيع أن تحصل على نسبة عالية من العائد تقدر بـ 5.625% إذا كان المبلغ يتراوح بين ألف جنيه وحتى يصل إلى مليون جنيه، أما إذا زاد المبلغ بحيث يكون من مليون وحتى أثنين مليون يكون العائد هو 5.75%.

كما يمكن أن يكون العائد عبارة عن 5.875% إذا كان المبلغ يتراوح بين 2 مليون جنيه وحتى يصل إلى 5 مليون، أما إذا وصل المبلغ إلى 5 مليون أو 10 مليون يكون العائد عبارة عن 6%، وذلك إذا كانت فترة الوديعة تتراوح بين 5 سنوات وبين 7 سنوات.

الودائع التي بالعملة الأجنبية

إذا كنت تريد أن تفتح وديعة باستخدام عملة الدولار الأمريكي فعليك أن تعرف أن الفترة الخاصة بها تتراوح بين أسبوع وسنة فقط، ويكون العائد الخاص بها هو 0.95%، مع العلم أنه لن يتم البدء في الوديعة بأقل من 500 دولار.

المستندات المطلوب إحضارها لربط الودائع

بعد أن تعرفت على نظام الودائع في بنك مصر 2021 وأسعار الفائدة عليها، عليك معرفة أنه يوجد بعض الأوراق الأساسية التي يجب أن يحضرها الفرد لكي يتمكن من ربط الودائع بالحسابات في بنك مصر، وهذه الأوراق تتمثل فيما يلي:

  • يجب إحضار مستند يثبت قيمة الدخل الخاص بالفرد.
  • من الضروري أن يتم تقديم صورة من البطاقة الشخصية أو من جواز السفر بشرط أن يكون هذا المستند ساري.

شروط الودائع في بنك مصر

ضمن عملية التعرف على نظام الودائع في بنك مصر 2021 وأسعار الفائدة عليها، تستطيع أن تتعرف على جميع الشروط الواجب توافرها لكي تتمكن من ربط الوديعة الخاصة بك بحساب داخل البنك من خلال ما يلي:

  • لا يمكن ربط الوديعة بالحساب في حالة كان الشخص عمره أقل من 21 سنة.
  • يتم فتح الحسابات الخاصة بالودائع داخل البنك لأجل ثابت فقط، وتكون مدة هذه الودائع من أسبوع وحتى 7 سنوات.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: صناديق الاستثمار بنك مصر والحد الأقصى والأدنى للإشتراك فى الصندوق

قدمنا لكم في هذا الموضوع كافة المعلومات والتفاصيل التي يمكن أن يحتاج إليها الشخص لكي يتعرف على نظام الودائع في بنك مصر 2021 وأسعار الفائدة عليها، كما ذكرنا كافة التفاصيل التي تخص أسعار الفوائد للودائع التابعة للبنك، شاملين بعض المعلومات عن الودائع التي يمكن فتحها بالدولار، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم فيما يخص الوصول إلى نظام الودائع في بنك مصر 2021 وأسعار الفائدة عليها.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

17 تعليق
  1. ياسر يقول

    فى حالة وفاة صاحب الوديعه ماهى الاحكام؟

    1. غير معروف يقول

      تشخ حمص

  2. عصام يقول

    ممكن اعرف ٥٠ الف جنيه الفيده كام كل شهر
    وديعا ثبتا لمدة ٣سنوات

  3. حسن حسين احمد يقول

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لدي مبلغ من المال اريد ايداعه سنوي استثمار كم الفائدة السنوية الان واحسن طرق الايداع بارباح

  4. علي يقول

    للاسف الخلفية اللي عندي بسيطة .. سمعت ان في ودائع فائدتها بتصل ل4% لكن في الشهر وليست في السنة (بنك مصر ) ولكن تصرف الفائدة بعد نهاية مدة الوديعة الكلام دة صحيح .. يعني مثلا 150 الف جنيه والفائدة 4% لمد سنة المبلغ هيبقي تقريب 220 الف ياريت الرد العاجل

  5. سامح يقول

    ممكن أعرف الفايده على وديعه 60000 كل شهر كام وديعه ثابته سنه

    1. غير معروف يقول

      اريد الرد

  6. ماجده السعيد محمدالبدراوي البدراوي يقول

    اناوضعت مبلغ مائه الف في وديعه ابن مصر وفوجئت عند سحب الفوائد انني بسحب من الرصيد الاساسي ولم تحسب لي فوائد فما العمل

  7. احمد يقول

    ممكن اعرف ٥٠ الف تصرف كام كل شهر لمدة خمس سنوات

  8. غير معروف يقول

    ممكن اعرف لماادع 500000فايدةادايةشهريوديعةلمدة3سنوات

  9. غير معروف يقول

    اريد الرد

  10. غير معروف يقول

    ممكن اعرف وديعه بيقيمه 160000الفايده الشهريه كام لمده 3سنين

    1. غير معروف يقول

      70الف كام فايده شهريه عليهم لمده ثلاث سنوات

  11. غير معروف يقول

    ممكن اعرف 50000 تعمل فايده كام في الشهر ثابته لثلاث سنوات

  12. محمود عبد الستار يقول

    ممكن اعرف 50000 تعمل فايده كام في الشهر ثابته لثلاث سنوات

    1. عبدالباسط محمود صالح يقول

      هي وديعه200000الف جنيه ليها كام شهر لمده خمس سنين كام المبلغ اللي اخذه، كل شهر

  13. احمد يقول

    ممكن ابدا الوديعه بمبلغ كام لو سمحت