أعلنت الجمارك عن الدليل الإرشادي الإلكتروني للاستيراد والتصدير

أعلنت مصلحة الجمارك المصرية عن صدور الدليل الجمركي لعام 2024  والتي تهدف إلى التسهيل على العاملين في مصلحة الجمارك بالإضافة إلى تسهيل عملية التجارة في إطار أحكام الرقابة الجمركية.

ويحتوي الدليل الجمركي على قانون الاستيراد والتصدير رقم 1975/118 ولائحته التنفيذية التي تتضمن كافة التعديلات الصادرة منذ عام 2022 فيما يخص اللائحة التنفيذية مع الاحتفاظ بنسخة إلكترونية في  الإدارة المركزية للسياسات والإجراءات.

وأشار “غتوري” إلى ضرورة توفر الأمن مع التجارة من أجل تقدم وتنمية الدولة وازدهار اقتصادها بين دول العالم.

لذلك تحرص مصلحة الجمارك على تطوير السياسات عن طريق الالتزام بإجراءات الرقابة الجمركية المتكاملة بالمشاركة مع الجهات المختصة بحركة التجارة فيما يخص إدارة سلسلة التزويد المستدامة والمتكاملة وتسهيل حركة التجارة الدولية وهو مرتبط بجميع العاملين في العملية التجارية من المنتج إلى المستهلك.

كما أعلن “غتوري” عن تطبيق منظومة التسجيل المسبق للشاحنات “ACI” من أجل توفير كافة البيانات المسبقة التي تدور حول البضائع والمصدر والمنتج قبل استيراد البضائع.

يساعد تطبيق منظومة ACI في التشجيع على حرص المستورد والمصدر على بذل قصارى جهده حتى تصل البضائع بأفضل شكل وجودة إلى المستهلك طبقًا للمواصفات المتعارف عليها في مصر.

بالإضافة إلى الحد من دخول البضائع المهربة والتجارة الغير مشروعة التي تتسبب في تدهور حالة الموانئ المصرية نتيجة تكدس البضائع على الأرصفة نظرًا لصعوبة الوصول إليهم وهو ما يطلق عليه “الكحول”.

تسمح مصلحة الجمارك بمواصلة الإجراءات المطابقة للمعلومات الموجودة عن المستوردين حتى وصولها إلى البلد، مع إعطاء الحق الكامل في استكمال الإجراءات أو منع البضائع من الدخول إلى الدولة حسب البضائع والقوانين المفروضة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.